بناء

أفضل متخصص دراسة جدوى

أفضل متخصص دراسة جدوى

يوضح أفضل متخصص دراسة جدوى داخل شركة ” بناء ” أنه يجب أن توجز نتائج دراسة الجدوى بالتفصيل السيناريوهات المختلفة التي تم دراستها وآثارها ونقاط قوتها وضعفها، حيث يعمل أفضل متخصص دراسة جدوى على دراسة جميع جوانب دراسة الجدوى وتحديد افتراضاتها الأساسية.

يقول أفضل متخصص دراسة جدوى، بأنه لا تصبح دراسات الجدوى إيجابية أو سلبية فجأة! حيث أنه بينما نقوم بتجميع المعلومات والتحقيق في البدائل داخل شركة ” بناء” قد لا تظهر نتيجة إيجابية ولا سلبية.

قرار ما إذا كان ينبغي المضي قدما غالبًا ما يكون غير واضح، و قد تظهر عقبات رئيسية تنُفي المشروع، ولكن في بعض الأحيان يمكن التغلب على نقاط الضعف هذه.

يجب أن تعرف أنه نادرًا ما يكون التحليل إيجابيًا للغاية، لذلك يساعدك أفضل متخصص دراسة جدوى على تقييم المفاضلة بين المخاطر والمكافآت للمضي قدمًا في مشروع العمل.

تذكر، ليس الغرض من دراسة الجدوى أو دور متخصص دراسة الجدوى هو تقرير ما إذا كان سيتم المضي في فكرة العمل أم لا؟ حيث أن دور قادة المشروع هو اتخاذ هذا القرار، باستخدام المعلومات من دراسة الجدوى والمدخلات من الاستشاريين.

قرار Go / No-Go:

يعتبر قرار go / no-go من أكثر القرارات أهمية في تطوير الأعمال -إنها نقطة اللاعودة – حيث أنه بمجرد أن تقرر بالتأكيد متابعة سيناريو الأعمال، فعادة ما لا يكون هناك عودة إلى الوراء!

ستكون دراسة الجدوى التي يقوم بإعدادها أفضل متخصص دراسة جدوى، هي مصدر معلومات رئيسي في اتخاذ هذا القرار، هذا يشير إلى أهمية دراسة الجدوى المطورة بشكل صحيح.

دراسة الجدوى داخل شركة “بناء”:

توفر دراسات الجدوى فهمًا لما إذا كان المشروع مجديًا اقتصاديًا أو تقنيًا أو ماليًا أو اجتماعيًا ومستدامًا أم لا؟ حيث يتم إجراء دراسات الجدوى عن طريق:-

– تحليل اتجاهات السوق.

– تقييم ديناميكيات الطلب والعرض.

– تقييم المنافسين.

– تحديد الجدوى المالية للمشروع.

– المدخلات الفنية من خبراء الصناعة، والمهندسين المعماريين، والمتخصصين الماليين والتسويق ، و المخططين الحضريين.

يمكن إجراء دراسة جدوى في وقت مبكر من دورة حياة المشروع (مثل دراسة الجدوى الأولية باستخدام معلومات سطح المكتب) لتحديد الجدوى العامة للمشروع، أو يمكن أن تكون مفصلة للغاية كمدخل في خطة العمل أو تطبيق التمويل، و تتطلب بحثًا أساسيًا والعديد من المتخصصين.

حيث تشمل الأساليب المستخدمة تحليل طلب السوق، وإشراك أصحاب المصلحة، وتحليل سلسلة القيمة، وتحليل أفضل الممارسات، والقياس، وتحليل التكلفة والفائدة.

أسباب رئيسية تدفعك إلى القيام بعمل  دراسة الجدوى:

يعد إجراء دراسة الجدوى ممارسة تجارية جيدة، حيث أنه إذا قمت بدراسة الأعمال الناجحة، ستجد أنها لم تدخل في مشروع تجاري جديد دون فحص شامل لجميع القضايا وتقييم احتمال نجاح الأعمال أولًا.

5 أسباب رئيسية لإجراء دراسة الجدوى:

– يركز على المشروع ويحدد البدائل.

– يضيق بدائل الأعمال.

– يحدد الفرص الجديدة من خلال عملية التحقيق.

– يحدد أسباب عدم المتابعة.

– يعزز احتمال النجاح من خلال معالجة وتخفيف العوامل في وقت مبكر والتي يمكن أن تؤثر على المشروع.

– يوفر معلومات جيدة لاتخاذ القرار.

– يوفر وثائق تفيد بأن المشروع التجاري قد تم التحقيق فيه بدقة.

– يساعد في تأمين التمويل من مؤسسات الإقراض والمصادر النقدية الآخرى.

– يساعد على جذب الاستثمار في الأسهم.

تعتبر دراسة الجدوى خطوة حاسمة في عملية تقييم الأعمال، إذا تم إجراؤه بشكل صحيح تحت إشراف ومساعدة أفضل متخصص دراسة جدوى داخل شركة ” بناء ” لدراسات الجدوى، فقد يكون أفضل استثمار قمت به على الإطلاق. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة