بناء

أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام “بناء”

أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام "بناء"

الشروع في مشروع تجاري جديد أو إنتاج منتج جديد أو التوسع في سوق جديدة أمر محفوف بالمخاطر في ظل أي ظروف اقتصادية، ويعد إجراء تحليل للجدوى الاقتصادية أو دراسة جدوى خطوة هامة في تقييم تكاليف المشاريع الجديدة وفوائدها و مخاطرها ومكافآتها، وتدرس تحليلات الجدوى المناخ الاقتصادي، وتضع خطة عمل وتقدر تكاليف وإيرادات العمليات المخطط لها، وتساعد دراسات الجدوى الأعمال التجارية على تخطيط العمليات وتحديد الفرص والعيوب واجتذاب المستثمرين وليس من الضروري أن يكون تحليل الجدوى صعبًا أو مكلفًا، ولكن يجب أن يكون شاملًا، مع مراعاة جميع التحديات والمشاكل المحتملة، وهذا ما يعتمده مكتب “بناء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام.

لماذا “بناء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام؟

مكتب استشارات اقتصادية في الدمام هو الوجهة المثالية للشركات التي ترغب في التأكد من جدوى مشاريعهم التجارية، ويقوم المهنيون ذو المؤهلات العالية والخبرة داخل المكتب بإجراء البحوث بكفاءة ممتازة، وبينما نقوم بالدراسة فإننا نهتم دائما بالعوامل الأساسية اللازمة لتنفيذ مشروع ناجح، وتستند الدراسة إلى التكلفة والوقت، وفي إطار الدراسة القائمة على التكلفة، نقيم تكلفة التنمية وتكلفة التشغيل، كما أننا نحسب إطارًا زمنيًا تقريبيًا لتلقي العائدات مقابل الاستثمار مع مراعاة القيمة المستقبلية للمشروع، وخلال عملية دراسة الجدوى الاقتصادية نتبع بعض أفضل الممارسات لتحقيق النتيجة المرجوة، نحن نقوم ببعض الافتراضات على أساسها نعطيكم خطة استثمار قوية وهذه تشمل:

  • التدفق النقدي للجدوى الاقتصادية.
  • تقديرات التكلفة الإجمالية للمشروع.
  • المجموع التقديري للإيرادات.
  • عوامل الخطر.
  • فوائد التكلفة.

عناصر دراسة الجدوى داخل أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام

الوصف:

وهنا يتم إدراج وصف تخطيطي للأعمال التجارية وما تقدمه من حيث المنتجات والخدمات، كما يصف كيف ستتيح الأعمال التجارية منتجاتها وخدماتها.

الجدوى السوقية:

وهذا وصف للصناعة التي سينفذ فيها المشروع وسوقه، وهو يتحدث عن الإمكانات الحالية والمستقبلية، والمنافسة التي سيواجهها المشروع، وتقديرات المبيعات، وما إلى ذلك.

الجدوى التقنية:

كل هذا يتعلق بكيفية الجدوى، كيف سينجز المشروع ما يريد تقديمه؟ كيف يمكن للأعمال التجارية أن تقدم منتجاتها وخدماتها؟ وهي تشمل في جملة أمور، التصنيع والنقل والتكنولوجيا المطلوبة والعمل والمواد الخام.

الجدوى المالية:

هذا كله حول الجانب المالي للمشروع، ما مقدار التمويل الذي يحتاجه المشروع؟ من أين سيأتي التمويل؟ كم من العائد على الاستثمار يمكن توقعه؟ وسيتم الرد على جميع هذه الأسئلة والعديد من الأسئلة الأخرى من خلال دراسة جدوى مالية.

الجدوى التنظيمية:

وهذا هو الجزء من الدراسة الذي يتعلق بالهيكل القانوني والمؤسسي للمشروع الجديد، وهو يتضمن الكثير من المعلومات عن الأشخاص الذين يقفون وراء المشروع، بما في ذلك خلفياتهم ومجموعات المهارات التي يمتلكونها لإحياء المشروع.

إذا كنت ممن يبحثون عن أفكار مشاريع ناجحة برأس مال صغير لتنفيذها على أرض الواقع، فإن “بناء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الدمام هو أفضل مكان للاتصال به، فإذا كان لديك أي شكوك حول نجاح مشروعك التجاري القادم بالمهارات والقدرة المطلقة سنساعدك على فعل العجائب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة