بناء

مكونات دراسة الجدوى في أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم

مكونات دراسة الجدوى في أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم

يمكن إجراء دراسة جدوى لأي شيء سواء كان برنامجًا أو حلًا لمشكلة معينة، أو فكرة جديدة، أو قرارًا تجاريًا، أو مشروعًا ناشئًا، فيما يلي المكونات الرئيسية لدراسة الجدوى في أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم، من المهم للغاية أن نتذكر أن كل مشروع فريد من نوعه وله خصائصه ومتطلباته الخاصة، والتي يجب مراعاتها أثناء تحليل المشروع وتقييمه، وإعداد التقرير النهائي بشأنه لتقديمه لأصحاب المصلحة، وهو ما يدركه جيدًا خبراء إعداد دراسات الجدوى في مكتب “بناء” .

دراسة الجدوى المالية والاقتصادية:

تعتبر الجزء الأكثر أهمية في الدراسة حيث تتداخل مع مجالات وأجزاء أخرى من دراسة الجدوى، كما تنبع أهميتها من وجود كثير من التكاليف المالية المتعلقة بشراء سلع وخدمات جديدة، وغيرها، وتقيم الجدوى المالية للاستثمار الأولي للمشروع، والتكاليف، والفوائد المالية له، كما تقدم تحليلا للمصادر المالية المحتملة، وطريقة استخدامها، ونوع العائد المتوقع على الاستثمار.

دراسة جدوى السوق:

تظهر دراسات جدوى السوق في أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم، ما إذا كان هناك سوق محتمل للمنتج أو الخدمات التي يقدمها المشروع، ويعتبر بعض الخبراء إن دراسة جدوى السوق هي الأكثر أهمية في خطة العمل، لأنه حتى مع وجود خطة عمل مثالية وفكرة رائعة، فلن ينجح المشروع إذا استهدف سوق متراجع وغير مناسب. وتتضمن جدوى السوق:

– وصف المجال الذي يعمل به المشروع.

– إمكانات السوق الحالية والمستقبلية (نمو السوق، التوقعات، العملاء المحتملين، التنبؤ بالمبيعات).

– دراسة المنافسين.

دراسة الجدوى الفنية:

تُظهر دراسة الجدوى الفنية من مكتب “بناء” ما إذا كانت الموارد (الأشخاص والأراضي ووسائل النقل وما إلى ذلك) والبنية التحتية والأجهزة والبرامج داخل الشركة يمكنها التعامل مع نظام جديد أو فكرة عمل مقترحة وما إذا كان من الممكن شراء تقنية جديدة أم لا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى التشغيلية:

توضح دراسة الجدوى التشغيلية من أفضل مكتب استشارات اقتصادية في القصيم، ما إذا كانت الإدارة تدعم المشروع وما إذا كان أصحاب المصلحة والمشاركون سيكونون قادرين على التعامل مع النظام الجديد، كما يوضح ما إذا كان المشروع يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للشركة، وهل سيفيد النظام الجديد المؤسسة حقًا أم لا؟

الجدولة:

تحدد دراسة الجدوى الجدول الزمني لتطوير النظام الجديد، وتحديد ما إذا كان الوقت المطلوب واقعيًا، كما تقوم بتقييم الإطار الزمني للمشروع، فغالبا ما يكون للمشروعات التي تحتاج إلى ساعات عمل إضافية تأثير مالي وتنظيمي على الشركة.

الجوانب القانونية والاجتماعية والبيئية:

تعتبر دراسة الجوانب الاجتماعية، والبيئية للمشروع. من العناصر الضرورية لتحديد الآثار، والنتائج البيئية، والاجتماعية التي قد تترتب عليه علاوة على ذلك، لدى كل دولة قوانين، وأنظمة بيئية محددة ومعايير يجب مراعاتها قبل الشروع في تنفيذ أي مشروع، وتتضمن أحد متطلبات العمل لجميع المشروعات ألا يكون لها آثار سلبية على الناس، وأن تكون متوافقة مع ثقافة المجتمعات المحلية والمستفيدين من المشروع، كما يجب أن يواكب المشروع أيضًا التطورات والتوجهات التي تحدث في البلد.

إدارة المخاطر:

أحد الأجزاء الأساسية لدراسة الجدوى في مكتب “بناء”هو عمل مصفوفة المخاطر، والتي تنطوي على المراحل التالية:

– تحديد مخاطر المشروع.

– تقييم احتمال وتأثير هذه المخاطر.

– تحديد استراتيجيات لتخفيف المخاطر.

يتم تجميع جميع العناصر المذكورة أعلاه ونتائج هذه الدراسات في دراسة جدوى شاملة. نحرص على أن يتم ذلك بدقة كبيرة وكفاءة مهنية، كما تتضمن دراسة الجدوى في مكتب “بناء” توصيات وصعوبات تنفيذ المشروع. يقوم الخبراء في أفضل مكتب استشارات اقتصادية باستخدام تقنيات تحليل الأعمال التقليدية مثل SWOT و Porters Five Forces و PEST.

إذا كنت حريصًا على تحقيق الهدف من مشروعك، ينبغي عليك الاستعانة بخبراء مستقلين ومهنيين لإعداد دراسة جدوى دقيقة وموضوعية لمشروعك، تواصل الآن ستجد في مكتب “بناء” أفضل خبراء الاستشارات الاقتصادية في الوطن العربي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة