بناء

أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض يوضح تفاصيل القروض

أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض يوضح تفاصيل القروض

كيف تقوم البنوك والجهات المانحة بتقييم طلب قرض الأعمال؟ إن إعداد مقترح قرض تجارى فعال وموثق جيدًا لهو الخطوة الأولى نحو أهلية الحصول على الأموال التي يحتاج إليها العمل. ويكمن الهدف في ترك انطباع جيد لدى الجهة المانحة عن العمل وإقناع البنك أو الجهة المقرضة بأن فكرة المشروع قابلة للتنفيذ. وواعدة بالنجاح، وذات جدوى اقتصادية، وأن العمل سيكون مستعدًا وقادرًا على الإيفاء بسداد القرض مع الفائدة. ولكن هذا ليس العامل الوحيد الذي تستخدمه البنوك والجهات الممولة لتحديد أهلية القرض. فهناك بعض الاعتبارات الأخرى التي يجب أن تضعها نصب عينك عند التقديم للحصول على القرض. وتذكر دومًا أنه كلما كان لديك فهم جيد عن ماهية هذه الاعتبارات التي تضعها الجهات المانحة، كلما كان لديك فرصة أفضل للنجاح في الحصول على القرض، وإليك أهم الاعتبارات التي تضعها الجهات المانحة في الاعتبار عند اتخاذ قرار الموافقة على القرض مقدمة عن استشاري مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض.

ما الوثائق التي احتاج إلى تقديمها؟

سوف تحتاج إلى توفير مستوى معين من الوثائق عند الحصول على القرض. لذا يجب أن تكون العناصر التالية جاهزة قبل البدء في الإجراءات:

  • الهوية الشخصية.
  • هوية التحقق من الأعمال (إثبات الملكية).
  • التاريخ المالي: سوف يرغب المقرضون دائمًا في الحصول على فكرة عن مدى قوة التمويل الشخصي ومالية الأعمال. لذا فقد تطلب الجهة المانحة الاطلاع على كشوف حسابات مصرفية أو سجلات المبيعات وتقارير النفقات – في حالة الأعمال القائمة بالفعل – وغيرها من الوثائق الأخرى لمساعدتهم في التأكد من مدى خطورة منحهم للأموال.
  • دراسة جدوى المشروع أو الفكرة.

ما الأسئلة التي سأوجهها عند التقدم بطلب الحصول على قرض عمل؟

يشير أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض إلى أنه في البداية، سوف يرغب المقرضين في معرفة المزيد عن عملك وكيف تخطط لإنفاق الأموال، وسيتم تحديد ذلك من خلال فحص دراسات الجدوى المقدمة جيدًا، ومن ثم البدء في طرح الأسئلة، لذا تأكد من حصولك على إجابات لكل مما يلي:

ما هو الغرض من القرض؟

ولا يكفي حينها القول فقط إن الأمر يتعلق ببدء النشاط التجاري أو تشغيله. لأن الجهة سوف ترغب في معرفة ما إذا كان مخصصًا للموارد، أو للمرافق أو المعدات أو تكاليف الموظفين أو الحملات التسويقية أو أي شيء أخر، لذا فإنه كلما كنت أكثر تحديد، كلما كان ذلك أفضل، لذا عليك معرفة فيما ستنفق هذه الأموال على وجه التحديد قبل طلب القرض.

كم تريد أن تقترض؟ ومتى تحتاج إليها؟

هناك بعض من الأمور التي يزيد معرفتها – على وجه التحديد – من الانطباع الجيد لدى الجهة المقرضة مثل؛ “كم من المبالغ على وجه التحديد ستحتاج؟” “الإطار الزمنى الخاص بك؟” لأن معرفة مثل هذه الأمور على وجهة التحديد يدل على أن لديك خطة واضحة للإنفاق والالتزام بالسداد.

ما هي خطة السداد المقررة لديكم؟

قد لا تحصل على الشروط التي تريدها بالضبط، ولكنك غالبًا ما تتمتع ببعض التحكم في فترة السداد وحجم السداد. لذا فإذا كان بإمكانك تقديم اقتراح، فإنه يُظهر للمقرض مدى تربعك على رأس أرباح ونفقات العمل. كما أنه يثبت أنك فكرت في كيفية تسديد القرض بفوائد، وهو ما يهتم به البنك في الغالب، إذا لم تتمكن من الإجابة عن هذه الأسئلة، فإن هذا قد لا يجعل طلب قرض العمل الخاص بك يتجاوز مرحلة الاستفسار الأولي للجهة المانحة.

عوامل Cs الخمسة:

هو ما تبحث عنه البنوك في طلب قرض.

تشير Cs إلى خمسة عوامل رئيسية تدرسها البنوك عند تقرير قبول طلب قرض أو رفضه:

  • Character ” الشخصية”.
  • “الضمان” Collateral.
  • Collateral “القدرة”.
  • Collateral “رأس المال”.
  • اConditions “الشروط”.

تأكد من مراعاة جميع شروط وأحكام القرض بالتفصيل، إذا كنت غير متأكد من أي شيء وترغب في الاتصال بمستشار مالي فاتصل بنا في الحال.

تواصل معنا الآن واطلب الآن دراسات جدوى من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة