بناء

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد يوضح جوانب في دراسة الجدوى المالية

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد يوضح جوانب في دراسة الجدوى المالية

قام المختصين داخل “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد، بالعمل على توضيح مجموعة من النقاط المتعلقة بدراسة الجدوى المالية، وما مدى أهميتها من أجل نجاح المشروع؟ وما أهم الخطوات التي تتبعها من أجل كتابة وعمل دراسة الجدوى المالية.

دراسة الجدوى المالية:

في البداية توضح دراسة الجدوى المالية مجموعة من النقاط والجوانب الهامة المتعلقة بالمشروع من بينها:

  • مقدار رأس المال المبتدئ المطلوب.
  • مصادر رأس المال.
  • عوائد الاستثمار.
  • اعتبارات مالية آخرى.

حيث توضح الدراسة المالية داخل أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد مقدار النقد المطلوب، ومن أين يأتي، بالإضافة إلى إمكانية تحديد كيف سيتم إنفاقه، ويمكن أن تركز على مشروع أو منطقة معينة، أو على مجموعة من المشاريع (مثل الحملات الإعلانية).

الدراسة عبارة عن تقييم للجوانب المالية لشيء ما، يمكن أن يكون أي شيء، ولكن غالبًا ما يستخدم للنظر في بعض النقاط الرئيسية التي، إذا تم تنقيحها بشكل صحيح، يجب أن تجيب على معظم الأسئلة الأساسية المتعلقة بالمشروع.

متطلبات رأس المال المبتدئ:

رأس المال المبتدئ هو مقدار النقد الذي تحتاجه لبدء عملك واستمراره حتى يصبح مكتفيًا ذاتيًا، حيث يجب عليك تضمين ما يكفي من الأموال الرأسمالية لإدارة العمل لمدة عام إلى عامين.

على الرغم من أن العديد من الشركات أو الملكية الفردية تُحدد متطلبات رأس المال الخاصة بها بشكل فردي، فقد تستخدم الشركات الكبيرة مساعدة البنك أو شركة رأس المال الخاصة بها لتحديد متطلبات رأس المال من التمويل أو إطلاق الأعمال.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

إيجاد مصادر تمويل رأس المال المبتدئة:

هناك العديد من الطرق لزيادة رأس المال لعملك، ولكن بغض النظر عن المسار الذي تسلكه، فإن دراسة الجدوى تعتبر بمثابة وثيقة تجذب إليك رأس المال الذي ترغب به:-

  • يقوم المستثمرون بالاستثمار.
  • توافق البنوك على القروض.
  • ومن المرجح أن تمنحك الشركات الكبيرة عقودًا إذا كنت قد استثمرت شخصيًا في العمل بنفسك.

عندما تقوم بعمل قائمة بموارد التمويل، تأكد من تضمين أي شيء يمكنك المساهمة به في العمل، بما في ذلك العمالة الحرة.

من أجل جذب المستثمرين، تحتاج إلى إظهار كيف سيحقق عملك الأرباح، ومتى سيبدأ في تحقيق الأرباح؟ وكم سيحقق من الربح؟ وماذا سيجني المستثمرون من استثماراتهم؟

يجب أن يقدم قسم عائد الاستثمار وصفًا لكيفية مشاركة المستثمرين ومناقشة المتغيرات المختلفة التي ستؤثر على ربحية عملك، وتقدم أكثر من سيناريو واحد.

دفع المستثمرين:

ستختلف كيفية دفع المستثمرين وفقًا لعروض الاستثمار الفردية، فمن الأفضل أن تقرأ كل عرض بعناية فائقة – لن يكون جميع المستثمرين مناسبين لعملك؟
يجب ألا يقدم قسم الاستثمار في دراسة الجدوى المالية الخاصة بك عروضًا محددة أو ملزمة للمستثمرين.

بدلاً من ذلك، اذكر الممارسات العامة لكيفية توزيع عوائد الاستثمارات، بافتراض سيناريوهات أعمال مختلفة، على سبيل المثال:- قد تذكر أن المستثمرين سيحصلون على مبلغ X من الدولارات أو X٪ على استثماراتهم في نهاية أي ربع عمل حيث تتجاوز الأرباح حدًا معينًا.
إجمالي الإيرادات للمشروع، وخصم  نفقات الأعمال. ثم من المبلغ المتبقي، حدد النسبة المئوية التي سيتم توزيعها على المستثمرين. ولكن لا يجب أن تعد المستثمر بأكثر من 100٪ من المبلغ المتبقي. فأنت تحتاج إلى الاحتفاظ بالنقود في متناول يدك لمواصلة تشغيل عملك، ولتنمية عملك، وبناء الاحتياطيات.
يتم توزيع معظم عوائد الاستثمار عادة على أساس ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي. ضع في اعتبارك كيف يمكن أن تؤثر دورات التوزيع المختلفة على التدفق النقدي لعملك خلال أول عامين من التشغيل.

حتى تتمكن من الحصول على دراسة جدوى مالية مفصلة عن المشروع الخاص بك. تواصل مع مكتب  “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد في الوطن العربي، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي