بناء

أفضل مكتب دراسة جدوى بالرياض

أفضل مكتب دراسة جدوى بالرياض (1)

دراسة الجدوى هي أفضل أداة في الأوساط الاستثمارية لما تقدمه من تقييم دقيق للمشاريع الاستثمارية لمساعدتك على اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة في ضوء المعلومات المقدمة والتي تفيد بجدوى المشروع من عدمه لضمان استخدام رأس المال في المشاريع المربحة على المدى الطويل، ومع التغيرات السريعة في الأسواق والاحوال الاقتصادية العالمية أصبحت دراسة الجدوى خطوة ضرورية لا بد من القيام بها قبل البدء في المشاريع لتتمكن من تقييم المخاطر الاستثمارية الحفاظ على رأس المال من الضياع وذلك عبر الاستعانة بأفضل مكتب دراسة جدوى بالرياض لما يقدمه لك مكتب “بناء” من خدمات مميزة في دراسة الجدوى لمساعدتك على الاستثمار الآمن وإدارة أعمالك بنجاح.

 لما تعد دراسة الجدوى خطوة أساسية قبل بدء المشاريع؟

البدء في الاستثمار دون الدراسة الجيدة هي مخاطرة كبيرة لعدم توافر المعلومات الكافية حول المشروع في حين تتمتع المشاريع المدروسة جيدًا بقدر كبير من الاستقرار والقدرة على مواجهة المخاطر وذلك لما تقدمه دراسة الجدوى من فوائد لا غنى عنها في الاستثمار الآمن والتي تشمل ما يلي:

  • تقييم المشاريع: تساعدك دراسة الجدوى على تقييم المشاريع وبيان مدى جدواها من عدمه لتتمكن من المحافظة على رأس المال من الضياع، حيث تشمل المعلومات والبيانات المقدمة كافة جوانب المشروع.
  • تحديد متطلبات المشروع: تقوم دراسة الجدوى ببيان كافة متطلبات المشروع اللازمة لتنفيذه بنجاح ووضع المواصفات اللازمة للحصول على الجودة المطلوبة.
  • المساعدة في الحصول على التمويل: تعمل دراسة الجدوى على دراسة كافة مصادر التمويل المتاحة وتحديد أيها أفضل للمشروع بالإضافة إلى وضع الهياكل الاستثمارية المحددة لطبيعة التمويل.
  • تقديم الأفكار الاستثمارية: لا تقتصر دراسة الجدوى على تقييم المشاريع فقط بل تعمل أيضًا على تحديد الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها ودراستها جيدًا لتقديمها للمستثمرين.
  • المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية: تحديد أفضل فرصة استثمارية من بين عدة فرص هي مهمة صعبة تتطلب الاستعانة بدراسة الجدوى لتتمكن من تقييم كافة الفرص واختيار أفضلها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي الخدمات المقدمة من أفضل مكتب دراسة جدوى بالرياض؟

تمكنك الاستعانة بمكتب “بناء” على الاستثمار الآمن من خلال ما يقدمه المكتب من مجموعة خدمات مميزة في دراسة الجدوى تشمل ما يلي:

دراسة السوق

تعد دراسة السوق أولى الخطوات في دراسة الجدوى لأنها تحدد مدى ملائمة المنتج للسوق المستهدفة وإمكانية تسويقه جيدًا بالإضافة إلى عدد من العناصر الأخرى التي تشمل ما يلي:

  • حجم الطلب على المنتج: تساعد دراسة الجدوى على تحديد الحجم الحقيقي للطلب على الخدمات أو المنتجات التي يقدمها المشروع والتي تعتبر حاجة أساسية لتحديد الطاقة الإنتاجية.
  • دراسة الفئة المستهدفة: تساعدك دراسة السوق على معرفة طبيعة الجمهور المستهدف واهتماماته لتتمكن من التسويق الجيد وتحقيق أقصى ربح ممكن.
  • دراسة المنافسين: تكشف دراسة المنافسين عن نقاط الضعف لديهم وكيفية استغلالها لجذب العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات.

الدراسة الفنية

الدراسة الفنية هي الأساس لتنفيذ المشاريع بنجاح وذلك لما تحدده من متطلبات المشروع بالإضافة إلى وضع المواصفات الخاصة بها لتضمن الجودة النهائية للمنتج كما تعمل أيضًا على تحديد ما يلي:

  • الكوادر الفنية: تساعد الدراسة الفنية على تحديد كافة الكوادر الفنية التي يحتاجها المشروع من أيدي عاملة وغيرهم بالإضافة إلى تحديد المهارات اللازم توافرها لداء وظائفهم بنجاح.
  • موقع ومساحة المشروع: يؤثر اختيار الموقع على نجاح المشروع من عدمه لذا تساعدك الدراسة الفنية على اختيار أفضل موقع ومساحة للمشروع وفقًا للمواصفات من الجهات المختصة.
  • القدرة الإنتاجية: يرتبط حجم إنتاج المشاريع بحجم الطلب على الخدمات أو المنتجات بشكل مباشر لذا تقوم الدراسة الفنية بتحديد أمثل حجم للإنتاج وفقًا لذلك مع توضيح عمليات الإنتاج ووضع المواصفات القياسية للمنتج.

الدراسة المالية

تضمن لك الدراسة المالية استغلال رأس المال بأفضل طريقة ممكنة كما تساعدك على التصدي للمخاطر المالية وأداء الكثير من المهام الأخرى التي تشمل ما يلي:

  • الحصول على التمويل المناسب: لا تقوم الدراسة المالية بتحديد رأس المال فقط بل تساعدك في الحصول عليه لتغطية التكاليف الكلية للمشروع، كما تضع الهياكل المنظمة للعملية التمويلية.
  • تحديد مدى ربحية المشاريع: تساعدك الدراسة المالية على اتخاذ قرارك الاستثماري من خلال التحديد الدقيق لمدى ربح المشاريع.
  • وضع الميزانيات: تستطيع ضمان استغلال رأس المال بأفضل طريقة من خلال وضع الميزانيات الخاصة بكل عنصر من عناصر المشرع وفقًا لرأس المال المتاح.

تواصل معنا واضمن تنفيذ مشروعك بنجاح عبر مجموعة من الخدمات المميزة في دراسة الجدوى المقدمة عبر نخبة من الخبراء في المجال.

يمكنك التواصل مع أفضل شركة دراسة جدوى من خلال رقم الهاتف 00966534484734 أو البريد الالكتروني info@bena2.com.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي