بناء

هل تبحث عن أفضل مكتب لـ دراسة جدوى مصنع فيبر جلاس؟

هل تبحث عن أفضل مكتب لـ دراسة جدوى مصنع فيبر جلاس؟

يزداد الاحتياج إلى الفيبر جلاس أو ألياف الزجاج بشكل كبير نظرًا لكثرة استخدامه في العديد من المنتجات، وفي ظل الاحتياج المتزايد لتلك المنتجات إلا أنه لا يوجد عدد كبير من المصانع التي تنتج هذه المنتجات الأمر الذي يزيد من فرص نجاح المشروع، وهذا مايؤكده الرواج الكبير الذي تشهده هذا النوع من المنتجات، ولكن فكرة المشروع وحدها لم تكن كافية، لذلك أنت بحاجة إلى طلب دراسة جدوى مصنع فيبر جلاس من أفضل المختصين والمعدين دراسات جدوى المشاريع، لأنه من خلال دراسة الجدوى يتم الوقوف على كافة العوامل التي تساعد على اتخاذ أفضل القرارات بشأن تنفيذ المشروع وهذا بالتأكيد لا يحدث من فراغ، بل راجع لإجراء العديد من بحوث السوق واستطلاعات الرأي التي يقوم بها فريق الخبراء والمحترفين، وهذا ما سوف نتطرق إليه خلال السطور القادمة.

دور بحوث السوق لتأسيس أي مشروع:

كما تحدثنا في البداية أن دراسة جدوى المشاريع، من أهم الخطوات والإجراءات التي لابد من الحرص على القيام بها. ومن خلالها يتم الوقوف على كافة الأمور ذات الصلة بالمشروع. والتي من المؤكد أن تؤثر على مسيرته إما بالنجاح أو بالفشل. سواء أن كانت فرص ونقاط قوة، أو تهديدات، ونقاط ضعف. ولكي تتلاشى الفشل الزريع لابد من الاستعانة بالخبراء والمختصين في إعداد دراسة الجدوى. لتجنب حدوث أي خطأ لأن الخطأ سيكلف المؤسسة الكثير والكثير. وهذا بالتأكيد يتم التعرف عليه من خلال القيام بالأمور التالية والتي تتمثل في الآتي:

دراسة السوق:

التي يتوقف عليها نجاح أي مشروع استثماري. فمن خلال بحوث السوق التي يتم الحصول عليها يتمكن المستثمر من معرفة حجم المنافسين، وحجم الطاقة الإنتاجية التي يتمكن المصنع من إنتاجها خلال وقت محدد، وهذا إلى جانب معرفة نقاط القوة والفرص، واستغلالها بأفضل الطرق التي تعود بالنفع والفائدة على المشروع من الناحية المادية، وعلى صعيد آخر معرفة نقاط الضعف، والتهديدات التي تشكل خطرًا على المشروع.

ومن ثم تلافيها لتجنب حدوث أي عوائق أو مشكلات تضر المشروع. بالإضافة إلى اختيار السوق المناسب، وتحديد الجمهور، والقطاعات المستهدفة بشكل دقيق بعد معرفة مدى التطابق بين حجم العرض والطلب على تلك المنتجات، ودراسة خصائص الجمهور الديمغرافية وتحديد الحالة الاجتماعية، ومستوى الدخل كلها أمور تساعد على اختيار المواصفات الخاصة بالمنتج بشكل كبير، ومن ثم تلبية رغبات واحتياجات العملاء بشكل دقيق، وبعد التعرف على السوق بشكل مفصل عن قرب يتم اختيار الموقع المناسب، لتدشين مصنع فيبر جلاس، لأن اختيار المكان من أهم سبل الدعاية التي تساعد على إشهار المصنع ومنتجاته.

الدراسة الفنية:

كما يتم أيضًا التعرف على كافة المتطلبات المتعلقة، بتجهيز المكان من آلات، ومعدات، وديكورات. بجانب المواد الخام، ومواد التعبئة، والتغليف للمنتجات. وأيضًا لا يتم تجاهل سبل ووسائل النقل التي تقوم بنقل البضائع من وإلى المصنع، وتوزيعها، وتوريدها، على القطاعات المستهدفة، أفضل مكتب لـ دراسة جدوى وتجار الجملة والتجزئة وغيرهم من القطاعات الأخرى، بجانب تحديد عدد العمالة اللازمة للمكان من موظفين، ومحاسبين، وعمال نظافة، وعمال للوقوف على خطوط الإنتاج، وغيرهم للتعامل مع الآلات، والماكينات، فلابد أن يكونوا من هؤلاء الذين يجيدون التعامل مع ماكينات ومعدات التصنيع بشكل جيد، ولديهم خلفية كبيرة في إنتاج وتصنيع فيبر جلاس، وأيضًا اختيار هيكل إداري مناسب سواء أن كان المستثمر، أو الاستعانة بمصادر خارجية، من الذين يمتلكون صفات القيادة والقدرة على حل الأزمات سواء أن كانت داخلية ناتجة عن الصراعات التنظيمية، أو خارجية تخص المنافسين بأقل الخسائر الممكنة.

الدراسة المالية:

وهذا إلى جانب تحديد كافة النفقات اللازمة لتنفيذ المشروع وإعلام المستثمر بها. لمعرفة إذا كان رأس المال المتواجد معه كافي لتنفيذ المشروع، أم في حاجة للاستعانة بواحدة من جهات الدعم سواء أن كانوا أفراد أو مؤسسات.

إذا كنت تريد علامة تجارية مميزة لفكرتك والحصول على دراسة جدوى مصنع فيبر جلاس وتحويلها من مجرد فكرة على الورق إلى واقع ملموس، عليك بالاستعانة بذوي الخبرة والمهارات المتواجدين داخل مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى، الذي له باع كبير في مجال إعداد دراسة جدوى المشاريع، لما يمتلكه من فريق مميز من المحترفين الذين يمتلكون الخلفيات العلمية الكبيرة فيمكنكم الحصول على الخدمة، بمجرد زيارة موقعنا الإلكتروني وتسجيل البيانات. أو تواصل معنا الآن عبر الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة