بناء

أنواع دراسة الجدوى الإقتصادية و أهميتها لفكرتك الاستثمارية

أنواع دراسة الجدوى الإقتصادية و أهميتها لفكرتك الاستثمارية

دراسة الجدوى واحدة من أهم المجالات التي ظهرت على الساحة وحققت العديد من النتائج المتميزة وذلك بفضل التوقعات الإيجابية التي تحققها لك هذه الدراسة، وخاصة أن هذه الدراسة تعتمد على مجموعة من العوامل الهامة التي تساعدك على تحقيق التقدم والنجاح.

من أهم العوامل التي تساعدك على القيام بدراسة جدوى متميزة:

– التقارير.

– البنوك.

– المصادر المختلفة.

– السوق.

– الجمهور المستهدف.

– الاحصائيات العالمية.

هذه أهم العوامل التي تساعدك على القيام بدراسة جدوى متميزة وهذه العوامل تساعدك في الوصول إلى نتائج متعددة وتساعدك على تنفيذ المشروع من عدمه، كما أنها تساعدك في التعرف على المشاكل والمخاطر التي من الممكن أن تؤثر على المشروع.

أهم تعاريف دراسة الجدوى:

لدى دراسة جدوى العديد من المميزات الهامة والتي تساعدك في الوصول إلى أفضل القرارات والنتائج الهامة وكل ذلك يساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج وهذا ما يساعدك في التعرف أكثر على دراسة الجدوى وما تقوم به هذه الدراسة.

هى الدراسة العلمية المبنية على مجموعة من الأرقام والاحصائيات توضح لك جوانب المشروع المقترح تنفيذه.

هى الدراسة التي تصل من خلالها إلى معرفة كافة جوانب المشروع من خلال القيام بمجموعة من الدراسات المختلفة التي تساعدك في الوصول إلى هذه النتائج.

وتعد بمثابة المنبه الذي يوقظك عند مقابلة خطر للمشروع المقترح تنفيذه ولها توضح لك المقومات التي تستطيع من خلاله أن تتفادى هذه المخاطر.

ما هي أهمية دراسة الجدوى؟

تمثل دراسة الجدوى العديد من المميزات الهامة التي تساعدها في الوصول إلى أفضل القرارات والمميزات الهامة والتي تساعدك في تحقيق العديد من الأهداف المميزة، ومن أهم هذه الأهداف الآتي:

– التعرف على كافة تكاليف المشروع.

– التعرف على الأرباح المالية التي تعود على المستثمر من تنفيذ هذا المشروع.

– معرفة الجمهور المستهدف.

– السوق المناسبة للمنتج الخاص بك.

هذه الأهداف وغيرها من الأهداف الهامة التي من الممكن أن تساعدك في معرفة العديد من الجوانب المختلفة للمشروع.

أنواع دراسات الجدوى:

توجد دراسة الجدوى العديد من الأنواع التي تساعدك في الحصول على دراسة جدوى تفصيلية تحقق من خلال تنفيذ المشروع من أهم هذه الدراسات التالي:

أولاً دراسة الجدوى التسويقية:

واحدة من أهم الدراسات التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج والقرارات الهامة ومن خلال الدراسات التسويقية أنت بصدد التعرف على بعض العوامل الهامة المتواجدة في السوق منها على سبيل المثال التعرف على الجمهور المستهلك والذي من خلاله تتعرف على ما هي احتياجات الجمهور ما هي الدوافع التي تدفعه إلى القيام بعملية الشراء؟ وما هو السعر المناسب له؟ كل هذا يتم التعرف عليه بجانب التعرف على العديد من العوامل الأخرى على رأسها المنافس الذي يقدم نفس المنتجات الخاص بك وكيفية العمل والتغلب على المنتج الخاص به كل هذا يساعدك في استغلال السوق بشكل جيد.

ثانيًا دراسة الجدوى المالية:

من خلال هذه الدراسة يتم التعرف على العديد من التفاصيل الهامة في دراسة الجدوى وهو التعرف على التكاليف المالية للمشروع والتعرف على مدى القدرة على تنفيذ المشروع.

ثالثًا دراسة الجدوى الفنية:

هى الدراسة التي تساعدك في الوصول إلى الشكل النهائي للمنتج والتي من خلالها تحقق نتائج إيجابية للمشروع.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج.

الخلاصة

أنواع دراسة الجدوى تساعدك في الوصول إلى النتائج الإيجابية من تنفيذ المشروع وتجعلك تتخذ القرار المناسب.

لذا إن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى يمكنك التواصل مع “بناء” افضل شركة لدراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة