بناء

أهداف وأسس دراسة الجدوى الاحترافية

أهداف وأسس دراسة الجدوى الاحترافية

تعد أسس دراسة الجدوى الاحترافية هي الخطوط العريضة التي يتم بناء عليها سير الدراسة إلى النهاية، وهذه الأسس كلما كانت ذات جودة عالية من حيث الإحصائيات والضبط في الأرقام التي تتواجد بين أسطر استراتيجياتها، والاعتماد على أحدث المعلومات التي تتواجد بالسوق، كلما كانت النتائج التي يمكن أن تقوم بتحقيقها في السوق ناجحة، ويمكنك أن تعتمد على الاستراتيجية التي تتمكن من خلالها تحقيق ما ترغب من نجاح.

بالإضافة إلى أن هذه الأسس يتم عبرها التعرف على كافة الجوانب المالية والفنية والتسويقية، وهذا الأمر يعد من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم باتخاذها في عالم الاستثمار قبل البدء، فتأكد يقينًا أن هذه الاستراتيجية هي التي يمكن من خلالها أن تضمن النجاح، فدراسة الجدوى لا تعد على الإطلاق عمل روتيني يتم اتخاذه بشكل عفوي بل هو خطوة أساسية لنجاح المشروع.

ماذا تعني دراسة الجدوى؟

قبل أن نبدأ في التعرف على أهم أسس دراسة الجدوى والتي يتم الاعتماد عليها كي تضمن نجاح المشروع، علينا أن نتعرف في البداية على معنى دراسة الجدوى، وهي عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات، والتحليلات للفكرة الاستثمارية التي يرغب المستثمر أن يقوم بالاعتماد عليها، وذلك من أجل أن يتمكن من الوصول إلى ما يرغب من نجاح عبر المشروع الاستثماري الذي يرغب به، وبناء على ذلك الأمر تعد دراسة الجدوى هي الحل الأوحد والمثالي لتعرف إذا كانت الفكرة التي ترغب في تنفيذها بالفعل ناجحة أم لا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أهداف دراسة الجدوى الناجحة

إن دراسة الجدوى الناجحة كما لها أسس دراسة الجدوى، لها أيضًا مجموعة من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها بعد أن يتم تحليل الفكرة الاستثمارية، فلا يتوقف الأمر عند الحكم على الفكرة الاستثمارية إذا كانت بالفعل ناجحة أم لا، بل هناك أكثر ما هو من ذلك من حيث التعرف على الخطة التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع من أجل ضمان مستقبل أضمن للمشروع، من حيث العائد المالي، ومن حيث الكثير من التفاصيل الأخرى التي يتم الاهتمام بها من خلال المشروع، ومن هنا تتمكن بشكل نهائي من الوصول إلى تحقيق الكثير من النتائج الهامة، ومن أبرز هذه الأهداف ما يلي:

  • تهتم دراسة الجدوى بشكل صريح بفهم وتحليل كافة العوامل المؤثرة للمشروع، والتي يتم من خلالها التعرف على جدوى الفكرة بشكل أوضح من العوامل الفنية، والعوامل المالية والإنتاجية.
  • قياس أي من المشكلات التي يمكن أن يتنبأ أن تواجه المشروع الاستثماري في المستقبل والعمل على حلها، بالإضافة إلى أن هذه العناصر بلا شك سيكون لها دور في أن تمنع المشروع الاستثماري من أن يتعرض إلى أي نوع من أنواع الفشل سواء على المدى القريب أو المدى البعيد.
  • دراسة وتحليل التكاليف التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع بشتى أنواعها من أجل تنفيذ مشروع مثالي وآمن.
  • تحديد النتيجة النهائية من تحليل الفكرة الاستثمارية. وهل هذه الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بالوصول إليها بالفعل مجدية وقادرة على تحقيق النجاح إليك أم لا.

أهم أسس دراسة الجدوى

إن دراسة الجدوى لها مجموعة من الأسس، وتعد أسس دراسة الجدوى كلمات كانت بالفعل مكتملة العناصر. والتي تعد شكلًا ومضمونًا تتضمن الفكرة الاستثمارية من شتى النواحي. كلما تمكنت بلا شك من الوصول إلى كافة عناصر النجاح التي ترغب بها. ومن هنا نستطيع أن نقول أن الاعتماد على ما يمتلك الخبرة هو الحل الأمثل على الإطلاق أمامك. كي تتمكن من تحقيق النجاح الذي ترغب به، ومن أهم هذه الأسس ما يلي:

الأسس المالية:

ومن أهم أسس دراسة الجدوى هذا الجانب حيث أن التكاليف. واكتمالها أو معرفتها قبل تنفيذ المشروع يعينك بشكل نهائي على الوصول للعديد من الإيجابيات. ومن أهمها معرفة إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها بالفعل ناجحة ولها مردود استثماري مالي مُرضي أم لا. وتتعرف على أهم المصادر التي يمكن أن تقوم من خلالها بالحصول على التمويل الكلي للمشروع. ومن هنا تتمكن بالبداية والنهاية أن تحقق كمية النتائج الإيجابية من خلال ضمان أن المشروع سيتم تنفيذه بدون أي تأخر. وفي الوقت ذاته ضامن أن كمية الأرباح التي ستستطيع جنيها من خلال المشروع ستكون مُرضية إلى طموحك الاستثماري.

الأسس الفنية:

إن الأسس الفنية علاقتها بالمشروع تعد بمثابة الرسام أو الحصار. الذي يتم من خلاله توفير كافة المكونات التي يمكن أن يتم توفيرها من خلال المشروع. والتي بناء عليها تستطيع بالنهاية أن يكون لديك القدرة على معرفة إذا كانت مساحة الأرض التي تريد تنفيذ المشروع عليها كافية أم لا. أو المكونات والآلات التي تتواجد بالمشروع من أي الجهات يمكن أن يتم الاستعانة بها. ويعد هذا الجانب من أهم أسس دراسة الجدوى.

ولا يتوقف الأمر هنا في هذا الأساس بل يتم معرفة الطريقة الإنتاجية التي يمكن الاعتماد عليها. والوصول إلى الكثير من المعلومات والتفاصيل عن العمالة التي يجب توفيرها.

هذه مجموعة من المعلومات الهامة عن أسس دراسة الجدوى تستطيع الآن التواصل مع شركة بناء والحصول على دراسة الجدوى التي تضمن إليك النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة