بناء

أهمية إجراء دراسات جدوى لمشاريع، وكيف تساعد على تحقيق النجاح وتقليل المخاطر؟

أهمية إجراء دراسات جدوى لمشاريع، وكيف تساعد على تحقيق النجاح وتقليل المخاطر؟

دراسات جدوى لمشاريع خدمة هامة تطرحها لك شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية. حيث نوفر لكم هذه الخدمة بأسعار تنافسية، فنحن نقدم لك تحليل تفصيلي إلى المشروع من الناحية المالية والفنية والتسويقية. من أجل مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرار الصائب.

دراسة الجدوى هي رؤية شاملة ومتكاملة إلى المشروع أو الفكرة المقترح تنفيذها. حيث تبدأ في إتمام مشروعك الاستثماري بناء على هذه الرؤية وهو ما نحرص على أن نقدمه لكم من خلال فريق عمل احترافي قادر على مساعدتكم في تنفيذ هذه المهام.

أهمية إجراء دراسات جدوى لمشاريع

خدمة دراسات جدوى لمشاريع التي تحصل عليها في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية تعد واحدة من أهم الخدمات التي تمثل أهمية كبيرة جدًا بالنسبة إلى المستثمرين ورجال الأعمال حيث تساعد الدراسة على الإلمام بالعديد من التفاصيل المختلفة حول الفكرة المقترحة على رأسها الآتي:

تقييم الفرص الاستثمارية. نعم الدراسة تعمل على تقييم الفرص المتاحة واختيار أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة والعمل على تنفيذها بطريقة مميزة وهو ما يساعدك على نجاح أعمالك.

اتخاذ القرار الصحيح. تقوم الدراسة على مساعدة المستثمرين على اتخاذ القرار الصحيح فهي التي تقدم لك تحليل متكامل إلى مشروعك الاستثماري ومن ثم القدرة على تنفيذها في اسرع وقت.

الحصول على كم من المعلومات والبيانات حول أفكارك الاستثمارية. تعد واحدة من الخطوات الرئيسية التي تؤكد لك على مدى جدوى المشروع ومساعدتك على فهم المتطلبات والاحتياجات الأساسية لمشروعك.

تعمل دراسة الجدوى على فهم حجم رأس المال المناسب إلى مشروعك. تبدأ في توضيح العديد من التفاصيل الرئيسية المخصصة له حيث تسهم الدراسة في تحديد الميزانية المالية المناسبة والمخصصة له وكذلك القدرة على البدء في إتمام مشروعك.

هذه عدة عناصر هامة ورئيسية تسهم في تحليل كافة الأوضاع الاقتصادية المناسبة والمخصصة لمشروعك. والعمل على تحليل كافة العناصر المتاحة في المشروع وهذا ما يحقق لك تواجدًا بفكرتك على أرض الواقع.

ما أهم عناصر دراسات جدوى لمشاريع؟

في بناء نوضح لك دراسات جدوى لمشاريع بناء على توضيح مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي من شأنها تساعدك على تحقيق الربح المالي حيث تبدأ في توضيح تفاصيله من خلال ما يلي:

أولًا دراسة فنية:

إجراء دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك بواقعية حيث تبدأ هذه الدراسة على تحليل جوانب التنفيذ الأساسية لمشروعك وكذلك البدء في تحليله بالطريقة المناسبة حيث من أهم ما تقوم به ما يتمثل فيما يلي:

اختيار الموقع. نساعدك على اختيار المكان المناسب من أجل أن يتم تنفيذ مشروعك الاستثماري وهي أهم الجوانب الرئيسية المتاحة لك في الدراسة الفنية حيث تبدأ في تحديد الموقع لتنفيذ المشروع في الموقع القريب من مناطق التوزيع.

العمل على تنفيذ مشروعك. حيث تبدأ في الأدوات والمعدات والماكينات وخطوط الإنتاج الأساسية التي تتماشى مع المشروع.

العمالة التي يحتاج إليها المشروع. تعتبر واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على إتمام المشروع حيث تقوم على اختيار الكوادر التي تساعدك على إتمام المشروع وكذلك البدء في تحليل الوضع الفني لها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا عناصر تسويقية:

تعد من عناصر الدراسة الرئيسية هو دراسة السوق والتأكد من حاجة السوق إلى المشروع أو الفكرة المقترحة. فالأمر يحتاج إلى فهم متكامل إلى مشروعك وكذلك البدء في تحليل الأوضاع التسويقية والاقتصادية المناسبة إليه. حيث تبدأ في توضيح عدة عناصر تسهم في إتمام مشروعك ومن ثم البدء في تحقيق الآتي:

دراسة المنافسين المتواجدين داخل السوق. تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية التي تساعدك على  التواجد داخل السوق.

دراسة شريحة مستهدفة. لابد من العمل على فهم الجمهور المستهدف وتوضيح خطوات التنفيذ الرئيسية له حيث تبدأ في إتمام كافة الأسس والعناصر التي تسهم في تحليل خصائصهم الديموغرافية والطرق التسويقية التي تتماشى معهم.

تقوم على دراسة الأسعار التي تتماشى معهم. نعم تعتبر من الخطوات الرئيسية التي تركز عليها هو البدء في تحديد السعر الذي يتناسب مع الشريحة المستهدفة.

ثالثًا الدراسة المالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية تعد واحدة من الدراسات التي لا غنى عنها على الإطلاق حيث تبدأ في إجراء دراسة لحجم التكاليف الإجمالي الذي يحتاج إليه المشروع، كذلك العمل على تحديد رأس المال والميزانية المالية المناسبة إلى مشروعك، بالإضافة إلى تحديد حجم الأرباح المالية المناسبة إلى مشروعك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك على دراسة مشروعك. والتي تسهم في تحليل كافة الأوضاع التسويقية والمالية والفنية التي تسهم في الترويج إلى أعمالك. وكذلك البدء في تحليل كافة العوامل التي تسهم في النهاية على اتخاذ القرار الصائب.

كيف نساعدك في بناء على إعداد دراسات جدوى لمشاريع؟

نحن في شركة بناء نساعدك على إعداد دراسات جدوى لمشاريع بأسعار تنافسية. حيث أننا نقدم لك الخدمة بطريقة احترافية عن طريق خبراء استشاريين لديهم ما يكفي من الخبرات لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح نحو الفكرة الاستثمارية المقترحة.

  • نعد لك دراسة جدوى تفصيلية مالية وفنية وتسويقية.
  • نقدم لك التحليل الرباعي مع الدراسة لتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف وكذلك التهديدات والفرص.
  • نساعدك على إعداد مخطط نموذج العمل التجاري.
  • نقوم على مساعدتك في اختيار أفضل جهات الدعم التمويل المناسبة للمشروع.

نحن في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لكم الخدمات الاستشارية المتعددة حيث يمكنكم الحصول عليها بأسعار تنافسية، فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة