بناء

أهمية إعداد دراسة جدوى قبل بدء أي مشروع تجاري أو استثماري

إعداد دراسة جدوى

هل تفكر في بدء عمل تجاري جديد؟ هل تعلم ما هي الخطوات التي يجب القيام بها لكي تتأكد من مدى جدوى مشروعك؟ الأمر يحتاج إلى إعداد دراسة جدوى مشروع حيث تبدأ في عملية التخطيط والتنفيذ الرئيسية إلى مشروعك الاستثماري. والتي من خلالها تبدأ في تنفيذ دراسة الجدوى بناءً على المعايير والأسس التي يتم تقديمها إليك.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية هدفنا هو أن نقدم لكم باقة من الخدمات الهامة والرئيسية على رأسها إعداد دراسة جدوى مشروع وذلك من أجل مساعدة رواد الأعمال على اتخاذ القرار الاستثماري الصائب الذي يوجهه نحو بدء عمل تجاري منظم.

ما هي أهمية إعداد دراسة جدوى مشروع جديد؟

مما لا يدع مجالًا للشك أن إجراء دراسة الجدوى تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على بدء أعمالهم التجارية وخاصة أن الأمر يتطلب منك التنفيذ والدراسة المتكاملة وكذلك القدرة على اتمام أعمالك بالشكل المناسب. فمن أهم العوامل التي توضح لك جدوى الدراسة ما يلي:

  • إن إعداد دراسة جدوى يساعدك على الإلمام بكافة جوانب المشروع الاستثماري.
  • تبدأ من خلال الدراسة على تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتعلقة بمشروعك.
  • تبدا في اختيار الأدوات والمعدات والماكينات.
  • تتأكد من حاجة السوق إلى الخدمات أو المنتجات التي تطرحها.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي تحصل عليها عندما تبدأ في إعداد دراسة جدوى مشروع. والتي من خلالها تتمكن من اتمام أعمالك بالشكل المنظم والخطط الرئيسية التي تؤكد على ذلك.

أهمية الحصول على دراسة جدوى تسويقية في إعداد دراسة الجدوى

تمثل دراسة الجدوى التسويقية جزء هام للغاية في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية. وخاصة أن هذه الدراسة تعمل على فهم العديد من المتطلبات التسويقية المختلفة على رأسها ما يتمثل فيما يلي:

  • تتمكن من خلال دراسة الجدوى التسويقية فهم حجم الطلب المتكامل على السلع والخدمات الأساسية والرئيسية التي يقدمها لك مشروعك.
  • تبدأ الدراسة في تحديد حجم العرض والطلب على السلع والخدمات داخل السوق والتي يتم طرحها من قبل المشروع.
  • تحرص من خلال الجوانب التسويقية على تحديد القيمة الإنتاجية للمشروع من أجل طرح المنتجات والخدمات داخل الأسواق.
  • تتعرف على العملاء المستهدفين والذين يحتاجون إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها.
  • تبدأ في فهم رغبات العملاء وتطلعاتهم المستقبلية وكذلك القدرة على تحليل كافة العوامل الأساسية والرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل للمنتجات داخل السوق.
  • نشاط المنافسين المتواجدين داخل الاسواق تعد من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي من خلالها تتمكن من تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية وكذلك القدرة على كسب الميزة التنافسية داخل الأسواق.
  • تقييم الفرص الاستثمارية تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي يمكنك استغلالها إلى صالح مشروعك الاستثماري ومن ثم القدرة على اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة.

هذه مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية التي تقوم بها من أجل البدء في اتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب. والتي تساعدك على كسب الحصة التسويقية بكل سهولة.

ما هي أهمية إعداد دراسة جدوى فنية للمشروع؟

تمثل دراسة الجدوى العديد من الفوائد الأساسية والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري من الناحية الفنية أي عملية التنفيذ على أرض الواقع حيث لابد من القيام باتمام أعمالك بالشكل المناسب وكذلك القدرة على تحسينها بالشكل الصحيح. فمن أهم العوامل التي يتم تنفيذها ما يتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسة جدوى تساعدك على اختيار المكان الرئيسي الذي يقوم بتنفيذ أعمالك بالشكل المناسب. وكذلك القدرة على تحديد المساحة التشغيلية المناسبة إلى مشروعك ومدى أهمية المكان وتواجده بالقرب من مناطق التوزيع.
  • تتمكن من تحديد الأدوات والمعدات الأساسية التي تستخدم في عملية التنفيذ الرئيسية وكذلك القدرة على تحديد المواد الخام الأساسية والرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل.
  • تبدأ في فهم العديد من المتطلبات الفنية المختلفة التي من شأنها تبدأ في تحسين القيمة الإنتاجية للمشروع.
  • تحديد حجم المشروع تعتبر من أهم المعايير الرئيسية التي من خلالها تتمكن من تحسين القيمة الإنتاجية.
  • تبدأ في فهم كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي تحسن من القيمة الإنتاجية لمشروعك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

هذه مجموعة من العوامل الفنية التي تساعد على إعداد دراسة الجدوى الفنية. والتي من خلالها تعمل على التأكد من جدوى المشروع من الناحية التنفيذية وكذلك القدرة على اتمام أعمالك بالشكل المناسب.

هذه الدراسات الهامة هي التي تساعدك على تحليل مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب كما أنها تساعدك على تقديم كافة التحليلات التي تسهم في اتمام مشروعك ومن ثم القدرة على تحسينها بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا كذلك القدرة على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

نساعدك في شركة “بناء” على إجراء دراسات جدوى اقتصادية متكاملة تسهم في تحليل أفكارك الاستثمارية وتسهم في نجاح أفكارك بالشكل المناسب بالإضافة إلى تقديم الخطوات الصحيحة التي تسهم في استكمال عمليات التنفيذ.

تبدأ في تحديد الأدوات الرئيسية وزيادة القيمة الإنتاجية إلى مشروعك الاستثماري حيث لابد من تحسين كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي لها دورًا كبيرًا في اتمام أعمالك ومن ثم القدرة على تحسين خطوات التنفيذ الرئيسية وهذا الجانب دائمًا ما يضمن لك عملية التنفيذ الرئيسية التي تؤكد لك على جدوى مشروعك الاستثماري.

نحن في شركة “بناء” هدفنا هو مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ مشاريع استثمارية ناجحة ونساعدكم على اتمام أعمالكم بالشكل المناسب.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة