بناء

أهمية دراسة الجدوى الفنية

أهمية دراسة الجدوى الفنية

تمتلك دراسة الجدوى العديد من الفروع الهامة والتي تساعد الفرد في التعرف على العديد من التفاصيل الهامة التي تخص المشروع وكل هذا يساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج. دراسة الجدوى تعتمد على مجموعة من التفاصيل الهامة. وهذه التفاصيل التي تساعدك على تحقيق كافة التقارير. وكل هذا يحدث من خلال التعرف على أنواع دراسات الجدوى المختلفة.دراسة الجدوى الفنية ، الدراسة المالية،و الدراسة التسويقية وفي هذه المقالة سوف نتعرف على العديد من الجوانب الهامة. التي تخص المشروع ولكننا سوف نتوقف قليلا حول الجانب الفني في المشروع. وهذا ما ستتعرف عليه من خلال الآتي:

أولاً دراسة الجدوى التسويقية:

في هذه الدراسة يتم التطرق إلى السوق بشكل كبير. والتعرف على كافة التفاصيل التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال دراسة هذه السوق. وكل هذا يحقق لك ربح كبير. وخاصة أن السوق هو المجال الذي يحدد لك نسب الربح من خلال جذب أكبر عدد من العملاء المتميزين.

ثانيًا الدراسة المالية:

هي الدراسة التي تهتم بتحديد الاتفاقات التي سيتم طرحها لمشروع. وبالتالي يتم توقع العائد المالي من تنفيذ الدراسة. وكل هذا يساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج المالية مما يساهم في اتخاذ القرار المناسب للمشروع.

ثالثًا الدراسة الفنية:

في هذه الدراسة سوف نقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بها بشيء مفصل.

دراسة الجدوى الفنية هي الدراسة التي تساعدك في الوصول إلى أفضل القرارات. وهي الدراسة التي تساعدك على تحقيق النتائج المتميزة. وهذه الدراسة تساعدك في الحصول على شكل المنتج النهائي.

والحصول على شكل المنتج النهائي يتوقف على العديد من العوامل الهامة. التي من خلالها نصل إلى شكل المنتج النهائي من خلال الآتي:

المعدات:

من أهم العوامل التي يجب أن نهتم بها في الجانب الفني. وهي كيفية جلب المعدات والماكينات التي تساعدك في تنفيذ المشروع على أرض الواقع. كل هذا يحتاج إلى عمل العديد من الدراسات المختلفة. والتي تساعدك في الحصول على هذه الدراسة من خلال فريق دراسة جدوى متميز. وهذا ما يحدد لك أفضل المصادر التي تقوم بجلب المعدات منها وما هي أفضل الأسعار. وبالتالي تترك لك حرية الاختيار بالتعامل مع هذه المصادر أم يكون لديك مصادر أخرى.

المواد الخام:

من أهم العوامل التي يجب أن نهتم بها في دراسة الجدوى الفنية هو الحصول على المواد الخام. التي تساعدك في إنتاج المنتج واختيار  المواد الخام. يتوقف على مدى جودة هذه المنتجات وكيفية اختيار افضلها واختيار العديد من المواد الخام. التي تحقق لك العديد الجودة الجيدة للمنتج فكل ذلك يساعدك في الوصول إلى الشكل الذي يرضي العميل.

العمالة المستخدمة:

من أهم العوامل فمن خلال العمالة يتم الوصول إلى تنفيذ المنتج بالشكل الذي يساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج والقرارات الهامة، فالعمالة يتم اختيارها من خلال التعرف على العديد من النقاط الهامة وهذا ما يحدث من خلال التعرف على اختيار أكفأ العمال التي تساعدك في إخراج المنتج بالشكل الذي يليق به.

المكان:

من أهم العوامل التي تعتمد نجاح الدراسة من عدمها هو اختيار  المكان  وهو يتوقف على العديد من العوامل الهامة التي لو تحققت سوف يحقق المشروع الربح المالي الكبير فكل هذا يساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج لذا اختيار المكان من العوامل الهامة التي تساعدك في نجاح الدراسة.

الخلاصة:

أن الدراسة الفنية هي التي تساعد في الحصول على شكل المنتج النهائي، لذا إن كنت تريد الحصول على دراسة الجدوى الفنية تواصل مع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة