بناء

أهمية وتسلسل خطوات دراسة مشروع استثماري لتحقيق الأهداف المرجوة

خطوات دراسة مشروع

خطوات دراسة مشروع تتم عن طريق نخبة من الخبراء الاستشاريين القادرين على إتمام وتنفيذ عدد كبير من المشاريع وتقديم التحليلات المالية والفنية والتسويقية التي تساعد على الإلمام بالأفكار والمشاريع الاستثمارية المقترحة.

نحن نساعدكم على إجراء العديد من المشاريع الاستثمارية المختلفة بناءً على مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية التي تحلل المشروع وتركز على مدى جدوى تلك الفكرة عن طريق تحليلات تفصيلية متكاملة تضمن لك تنفيذ أفضل لمشروعك الاستثماري.

أهمية عمل دراسة مشروع الاستثماري

بلا أدنى شك أن دراسة الجدوى لها أهمية كبيرة في إعداد المشاريع الاستثمارية المختلفة. حيث تقوم الدراسة على تحليل المشروع ومن ثم التأكد من جدوى مشروعك من عدمه والقدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة حول الفكرة المقترحة.

  • تقدم لك دراسات الجدوى وصف دقيق إلى مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلالها جمع كافة المعلومات الأساسية والرئيسية حولها وتعمل على فهم كيفية إجراء العديد من الأسس والمعايير الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك.
  • تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة للغاية في أنها تساعد على تقديم كافة الحلول المناسبة إلى مشروعك الاستثماري.
  • تساعدك على تحقيق أهداف من المشروع الاستثماري تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا لمشروعك وهو ما نحرص على أن نقدمه لك بالشكل المناسب.
  • الدراسة لها دورًا كبيرًا في نجاح أعمالك من الناحية القانونية والناحية التقنية والمالية.
  • الاستمرارية والاستدامة إلى المشروع والتأكيد على فعالة مشروعك الاستثماري.

هذه هي أهمية إجراء دراسة جدوى مشروع والتي يحتاج إليها المستثمرين ورواد الأعمال. حيث تعمل على فهم كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا لها ومن ثم القدرة على تنفيذ أعمالك بالشكل المناسب وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا لها.

خطوات دراسة مشروع

تتبع شركة “بناء” مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية من أجل القدرة على دراسة المشروع الاستثماري بالطريقة المناسبة. والمساعدة في تحقيق الأهداف الأساسية والرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا لها والعمل على إتمام مشروعك بما يحقق لك نجاحًا. فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد حول الخطوات الأساسية والرئيسية هذه.

أولًا ندرس السوق:

من الطبيعي أنها واحدة من أهم الخطوات التي تقوم بها من أجل عمل دراسة مشروع استثماري. حيث يجب أن يتم الاهتمام بها عند البدء في إجراء التحليلات الأولية لمشروعك الاستثماري. حيث تبدأ في فهم كافة الأسس والمعايير الرئيسية خلالها، فالأمر يحتاج إلى التركيز على العديد من النقاط المختلفة على رأسها الآتي:

  • مدى حاجة ورغبة المستهلكين في تلقي المنتجات الجديدة داخل الأسواق.
  • لابد من فهم العملاء المستهلكين إلى المنتجات والخدمات المتعلقة بالمشروع.
  • تبدأ في تحديد حجم المبيعات وفقًا إلى حجم العرض والطلب المخصصين إلى مشروعك الاستثماري.
  • الحجم الخاص بالعرض والطلب على المنتجات المتاحة وكذلك تحديد كافة السلع والخدمات التي تقوم بطرحها.
  • تعمل على فهم النشاط الخاص بالمنافسين المتواجدين داخل الأسواق والعمل على فهم حجم الأسعار المناسب لك خلالها.
  • تعمل على تحديد كافة الفرص المتاحة داخل الأسواق، حيث تعمل على نجاح أعمالك بالشكل المناسب.
  • تحديد الفرص التسويقية المتاحة لدى المنتجات الخاصة بك داخل السوق وكيفية العمل على استغلالها بالشكل المناسب.

ثانيًا خطوات فنية:

نعم إجراء الخطوات التنفيذية بعد ذلك يكون أسهل لأن المستثمر يكون قد تأكد من رغبة المستهلكين في تلقي منتجات جديدة داخل الأسواق لذا دراسة الجدوى الفنية تتعلق بتحديد كافة المعايير الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد مساحة موقع المشروع تعتبر من العوامل الأساسية والرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل تحديد المواصفات الأساسية وتكاليف المشروع.
  • تبدأ في تحديد كافة تكاليف المشروع واستخدام الأدوات والمعدات وكذلك تحدد لك كافة التجهيزات المتاحة.
  • تحديد حجم ونوعية مواصفات وتكاليف العمالة تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية المتعلقة بنجاح المنتجات على أرض الواقع.
  • تحديد مراحل الإنتاج نعم واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل إلى مشروعك الاستثماري.

ثالثًا الدراسة المالية:

نعم إجراء دراسة الجدوى المالية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي نقدمها لك والتي تساعد على إتمام المشروع الاستثماري بالشكل المناسب حيث تركز في خطوات دراسة مشروع من الناحية المالية على ما يلي:

  • حجم الإيرادات المتوقع من المشروع المقترح.
  • الميزانية المالية التي تخصصها إلى المشروع الاستثماري.
  • التكاليف الإجمالية التي تتعلق بنجاح مشروعك.

خطوات دراسة مشروع تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلالها فهم العديد من المتطلبات الأساسية والرئيسية ومن ثم التأكد من مدى جدوى وربحية المشروع الاستثماري.

كيف تساعدك شركة بناء لدراسات الجدوى؟

من  أجل عمل دراسة مشروع لابد من القيام بإجراء العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل لأفكارك حيث من أهم الخدمات التي نقدمها لك داخل شركة “بناء” ما يتمثل فيما يلي:

  • نساعدك على إعداد دراسة جدوى مشروع متكاملة.
  • نقدم لك دراسات للسوق.
  • الأبحاث والتقارير المالية الدقيقة.
  • تحليل الرباعي إلى الأفكار الاستثمارية.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.

هذه مجموعة من الخدمات التي نساعدك بها والتي تسهم في تحليل كافة الأفكار المتاحة. حيث نقدم لك كافة التحليلات الأساسية والرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل لمشروعك الاستثماري.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافي مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة