بناء

أهم العناصر التي تُجيب عنها دراسة الجدوى

أهم العناصر التي تُجيب عنها دراسة الجدوى

دراسة الجدوى تشبه شجرة الكريسماس التي بها العديد من الهدايا المتميزة، في دراسة الجدوى تساعدك في التعرف على العديد من الجوانب الخاصة بالمشروع كما أن الدراسة تحقق لك العديد من النتائج الإيجابية، إذا كنت تنوي بدء مشروع جديد عليك الاستعانة بمكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية.

فكما ذكرنا أن بها العديد من الهدايا المميزة هذه الهدايا نطلق عليها “عناصر دراسات جدوى المتميزة” ولكي تحصل على دراسة جدوى لابد من أن تقوم بالاستعانة بشركة دراسة جدوى متميزة هذه الدراسة تحقق لك العديد من النتائج الهامة وتساعدك في التعرف على عدة قرارات تعد مصيرية.

كما أن دراسة الجدوى العديد من الفوائد التي تحققها للمشروع كل ذلك يتم من خلال معرفة العديد من القرارات الهامة والتي تحقق من خلالها مشروع متميز.

لذا إن كنت تريد الاستعانة بشركة دراسة جدوى فإن شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي تساعدك على معرفة كافة التفاصيل التي تريدها.

وهو ما يتحقق من خلال القيام بعدة دراسات تساعد على تنفيذ المشروع، وهذه الدراسات تعد من أهم عناصر دراسة الجدوى، لذا هي تمثل أهمية كبرى في تحقيق النتائج المتميزة والتي تساعدك على معرفة عدة قرارات هامة، لذا عند الحديث عن عناصر دراسة الجدوى لابد من التعرف عليها بشيء من التفصيل الذي يساعدك في تحقيق أهدافك.

أهم العناصر التي تُجيب عنها دراسة الجدوى:

ماذا تحقق دراسة الجدوى للمشروع؟

سؤال من خلاله يتم توضيح العناصر الهامة لدراسة الجدوى، تساعدك دراسة الجدوى في الوصول إلى التحليل الدقيق للمشروع ومن خلال هذا التحليل يتم التواصل إلى نتيجة متميزة للمشروع منها على سبيل المثال ( التعرف على الربح المالي الكبير الذي يحققه لك المشروع/ كذلك التعرف على التكاليف المالية الخاصة بالمشروع/ أيضًا تساعدك في التعرف على الفئة المستهدفة/ كما أنها تساعدك على تحديد السوق ) ولكن هذه النقاط يتم توضيحها بشيء من التفصيل الذي يساعدها على تحقيق النتائج المتميزة.

وهو ما يتم من خلال عدة دراسات هامة:

دراسة الجدوى المالية:

واحدة من امتع وأفضل الدراسات التي تساهم في اتخاذ القرار بطريقة مباشرة حيث هذه الدراسة تساعد المستثمر في التعرف على العديد من النقاط الهامة والمجدية التي من خلالها يصل إلى تحقيق الربح المالي، ولكن لابد من التعرف على التكاليف المالية التي يحتاج إليها المشروع وكذلك التعرف على  القدرة المالية التي تساهم في تنفيذ المشروع من عدمه.

الجدوى الفنية:

هي دراسة هامة تحدد للمستثمر الطريقة التي سيتم بها تنفيذ المشروع. لذلك المستثمر يكون في حالة من التركيز الشديد على هذه الدراسة. فهي التي تحتوى على شكل المنتج النهائي الذي يرسمه المستثمر في خياله.

دراسة الجدوى التسويقية:

واحدة من الدراسات الهامة التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج. وهو ما يتحقق من خلال معرفة السوق بشكل جيد والوقوف على أهم العناصر التي يواجهها. وبناء على هذه العناصر يتم وضع الخطة التسويقية المتميزة. والتي تساعدك في الوصول إلى ربح مالى متميز من خلال احتلال السوق. وجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف.

الخلاصة:

أهم العناصر التي تجيب عنها دراسة الجدوى تتمثل في السوق والمال والجانب التقني أو الفني. لذا دراسة الجدوى من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها قبل أن تنفذ مشروعك على أرض الواقع. وهذا ما يتحقق من خلال الالتزام بالدراسات السابقة.

فإذا كنت تود الحصول على دراسة جدوى منظمة ومحترفة يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة