بناء

أهم النقاط وأسس دراسات الجدوى لمشاريع التنمية الاقتصادية لتحقيق النجاح المرجو

أسس دراسات الجدوى

مما لا شك فيه أن هناك العديد من الامتيازات الهامة والرئيسية التي تحققها لك دراسة الجدوى. والتي يتم إعدادها بالشكل المناسب، فنحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى هدفنا أن نقدم لكم أسس دراسات الجدوى مكتملة الأركان من أجل تحقيق تنمية في المشاريع الاقتصادية المختلفة وتحقيق النجاح المرجو منها.

نحن نمتلك أفضل فريق عمل منظم قادر على مساعدتك على تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة في كافة أنحاء الوطن العربي، لذا إن كنت ترغب في البدء بتنفيذ مشروع جديد وتحتاج إلى التأكد من نجاحه لابد من إجراء دراسة جدوى داخل شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية فتحصل على دراسة جدوى شاملة إلى فكرتك الاقتصادية.

ما هي الدوافع التي تساعدك على إعداد دراسة جدوى اقتصادية؟

هناك العديد من الدوافع التي تساعدك على إعداد دراسة جدوى اقتصادية احترافية وتساعدك على إجراء العديد من التحليلات المختلفة. حيث من أهم العوامل الأساسية التي تضمن لك تنفيذًا أفضل لها والتي تقوم على تحليلها بما يتماشى معك فمن أهمها ما يلي:

  • الإحاطة بالمشروع من كافة الجوانب.

نعم تعد واحدة من أهم الفوائد الأساسية والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع. حيث تعمل على الإحاطة بهذا المشروع من كافة الجوانب المالية والتسويقية والفنية المختلفة والتي تساعدك في التحكم والسيطرة على مشروعك.

  • تعمل على فهم طبيعة الفئات المستهدفة.

كواحدة من أهم الإجراءات الأساسية التي نجريها هو العمل على تحديد الجمهور المستهدف وفهم كيفية استغلال هذا الجمهور لصالحك.

  • المساهمة في تكامل عناصر المشروع ككل.

حيث تعمل على تحليل الأوضاع التسويقية والمالية وكذلك القدرة على إتمام مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب. وكذلك القدرة على فهم المعايير التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا خلالها.

  • تحدد لك العوائد المالية والاقتصادية المتوقعة منك.

مقارنة بحجم التكاليف التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري.

  • تحليل وتقييم المشروع.

تسهم دراسات الجدوى الاقتصادية في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تحليل وتقييم مشروعاتهم والحصول على تقييمات فعلية ودقيقة إلى المشروع.

  • القرار الاستثماري الأصوب.

تسهم الدراسة في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة حيث تعمل على دراسة كافة الأسس والمعايير التي تصل بك في النهاية إلى القرار الصحيح.

  • دراسة المخاطر المحتملة.

القدرة على اكتشاف المخاطر التي قد تعيق مشروعك الاستثماري تعتبر واحدة من أهم العوامل الأساسية التي تجعل الجميع في حاجة إلى دراسة جدوى هو اكتشاف المخاطر التي قد تؤثر على سير عملية التنفيذ لذا لابد من العمل على تقييمها بالطريقة الصحيحة التي تضمن لك معالجة سليمة للمشروع وكذلك القدرة على تنمية مشروعك من الناحية الإقليمية.

هذه مجموعة من الدوافع الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد وإجراء دراسة جدوى لمشاريع التنمية الاقتصادية. والتي تسهم في إتمام عدد كبير من المشاريع المختلفة وهذا ما نقدمه لك في “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي أهم النقاط وأسس دراسات الجدوى؟

هناك العديد من النقاط واسس دراسات الجدوى الاقتصادية التي نقدمها لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى. حيث نعمل على تقديم العديد من التحليلات المختلفة والأساسية حيث من أهم هذه النقاط ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى السوق. نعم تحصل على دراسة جدوى تسويقية متكاملة تساعدك على تحليل كافة الأوضاع الاقتصادية داخل السوق وتحديد كافة النقاط الإيجابية والسلبية داخل ذلك السوق وغيرها من العوامل والمعايير المختلفة التي تضمن لك الحصول على حصة تسويقية.
  • دراسة مالية. نعم من أبرز النقاط الأساسية في دراسة الجدوى هو العمل على تحديد حجم التكاليف الإجمالي، والايرادات المتوقعة من مشروعك الاستثماري، بالإضافة إلى تحديد الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك.
  • دراسة فنية. تعد من أبرز النقاط التي لا غنى عنها على الإطلاق في أي دراسة جدوى حيث تقوم على تحديد الموقع الرئيسي، المساحة التشغيلية، الماكينات، المعدات، الأدوات وغيرها من الجوانب الأساسية المختلفة التي تسهم في دراسة الجانب الفني.
  • التوصيات. تحصل في نهاية الدراسة على مجموعة من التوصيات المختلفة التي يجب أن تقوم بها والتي تساعدك كثيرًا على البدء في تنفيذ مشروعك.

هناك العديد من النقاط الهامة والأساسية المتعلقة بدراسة الجدوى الاقتصادية. حيث نقدم لكم العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعدكم على إتمام أعمالكم والتي تسهم في تنفيذه بالشكل الجيد.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لكم العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك. حيث نوفر لك مجموعة من الخدمات منها إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، ودراسة السوق، والدراسة الفنية. وغيرها من الخدمات التي تتعلق بعملية التنفيذ المختلفة.

نعمل على توفير العديد من الخدمات الأساسية المتعلقة بمشروعك حيث نساعدك على بناء الخطط التسويقية الاستراتيجية وتضمن لك جذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين والمتعلقة بالتكاليف المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تقوم على اتمامه بالشكل المناسب.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع مقدمة لك من “شركة بناء” فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي