بناء

أهم عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الواجب تنفيذها بإحترافية

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي تسهم في نجاح المشاريع الاستثمارية على أرض الواقع. حيث تعتبر عملية التخطيط السليم واحدة من أقوى الوسائل التي تضمن لك نجاحًا إلى مشروعك الاستثماري وتقديمها بفاعلية كبيرة وهو ما يسهم في تحقيق الربح المالي والتواجد تسويقيًا من خلال هذه الدراسات.

نحن في شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية نقدم لك باقة من الخدمات الاستشارية الهامة التي تساعد على توضيح مدى جدوى مشروعك الاستثماري والتأكيد على اقتصادية المشروع كل هذا من خلال رؤية خبراء استشاريين قادرين على مساعدتك في تحقيق الأمر.

الجدوى الاقتصادية للمشروعات

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على جمع المعلومات والبيانات الهامة. والتي تعمل على تحليل المشروع ومعرفة مدى إمكانية تنفيذ المشروع والتقليل من حجم المخاطر وربحية المشروع. وهو ما يؤكد في النهاية على جدوى المشروع أو خسارته مقارنة بالسوق المحلي وتحديد كافة الاحتياجات والمتطلبات الرئيسية إلى مشروعك كل هذا نعمل على تقديمه لك داخل دراسة الجدوى الاقتصادية.

في الدراسة يتم جمع العديد من التقارير الهامة والرئيسية التي تسهم في تنفيذ واستكمال مشاريعك الاستثمارية. حيث تتمكن من خلال هذه التقارير أن تجمع أكبر قدر من المعلومات وتكون قادرًا على الإلمام بذلك المشروع. وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك الاستثماري ومن ثم تتخذ الخطوات الصحيحة نحو تنفيذ مشروعك.

ما مكونات دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات؟

تعتمد دراسة الجدوى على مجموعة كبيرة من العناصر الهامة والرئيسية التي توضح لك حجم وتحليل الأفكار الاستثمارية المقترحة. ومن ثم الوصول إلى القرار الاستثماري الصحيح في النهاية بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية على أعلى مستوى كل هذا نحرص على تقديمه من خلال شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.

أولًا دراسة السوق:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية تعتبر من أهم الدراسات الرئيسية والتسويقية الهامة التي تسهم في استكمال المشروع واقعيًا. حيث يساعدك ذلك على التواجد تسويقيًا بالفعل فمن أهم ما يتعلق بهذه الدراسة هو قدرتها على تحديد الآتي:

ما هي خصائص السوق؟

تعتبر من أهم الجوانب التي تم الاهتمام بها داخل السوق هو معرفة الخصائص الرئيسية التي تتعلق بالسلعة التسويقية. حيث يوضح لك هذا الأمر مدى القدرة على تواجد هذه الفكرة بالفعل تسويقيًا بل أن قبول الفكرة تسويقيًا يعد من أبرز العوامل التي تضمن لك نجاحًا استثماريًا على أرض الواقع.

ما هي حصتك التسويقية؟

تحديد الحصة التسويقية تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك الاستثماري. حيث يتم تحديد الحصة التسويقية المناسبة إليك وهو ما يحقق لك فاعلية على أرض الواقع. حيث تقدم الخطة التسويقية التي تحقق لك زيادة في حجم المبيعات.

كيف تبيع سلعتك؟

في دراسة السوق لابد من أن تركز على كيفية بيع سلعتك وهذا يعتمد على خطة تسويقية ناجحة. حيث تسهم في بيع السلعة ومن ثم القدرة على اكتساب الحصة التسويقية المناسبة إليك وهو ما يتحقق من خلال دراسة السوق.

من هم منافسيك؟

سؤال مهم لابد من أن تطرحه على نفسك قبل التواجد داخل السوق أن تحدد من هم المنافسين إلى مشروعك؟ ومن ثم القدرة على اتخاذ القرارات السليمة والمناسبة إليك وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا في نهاية المطاف.

الجمهور الذي توجه له السلعة:

احرص على دراسة ومتابعة الجمهور الذي توجه له السلعة كواحدة من أهم الجوانب الرئيسية والفعلية. التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلال هذا الجمهور أن تقدم له السعر المناسب والجودة المناسبة بناء على ما يتوافق مع رغباتهم الشرائية بكل تأكيد.

هذه مجموعة من التحليلات التسويقية الهامة والرئيسية التي يتم تقديمها لك من قبل مختصي دراسات الجدوى الاقتصادية القادرين على تقديم رؤية تسويقية مناسبة إلى مشروعك الاستثماري.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا دراسة فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها كثيرًا في تنفيذ المشاريع الاستثمارية المختلفة. حيث تمكنك الدراسة من فهم العديد من المتطلبات الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

ما هي مراحل الإنتاج؟

تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي يمكنك أن تلجأ إليها هو أن تحدد كافة مراحل الإنتاج الرئيسية. حيث تتمكن من خلالها أن تزيد من القيمة الإنتاجية إلى مشروعك الاستثماري بكل تأكيد.

ما هي الاحتياجات الأساسية للإنتاج؟

تعد من أهم العوامل التي تضمن لك تنفيذًا أفضل إلى المشروع. حيث يتم توفير كافة الاحتياجات الأساسية المتعلقة بالقيمة الإنتاجية المخصصة لك والتي تساعد على نجاح أعمالك بالفعل على أرض الواقع.

اختيار الموقع:

تعد من أبرز الوسائل الرئيسية التي نتبعها في دراسات الجدوى الفنية هو أن تحدد لك المكان الرئيسي الذي يتم اختياره إلى مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلالها اختيار الموقع الذي يتواجد بالقرب من المستهلكين وكذلك التواجد بالقرب من مناطق التوزيع.

ثالثًا دراسة مالية:

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات لا تكتمل إلا بإعداد دراسة الجدوى المالية التي تساعد على توضيح العديد من النقاط الهامة والرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد الميزانية المالية.
  • الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري.
  • التكاليف الإجمالية المتعلقة بنجاح مشروعك.

هذه مجموعة من دراسة الجدوى الاقتصادية التي تساعد على تحليل الأفكار الاستثمارية والتي تسهم في تقديم مشاريع استثمارية ناجحة. وهو ما نحرص على أن نقدمه لك بناء على رؤية مجموعة من الخبراء الاستشاريين القادرين على نجاح أفكارك بالفعل.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية هدفنا هو مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي على تنفيذ مشاريع استثمارية ناجحة على أرض الواقع.

نحن نمتلك نخبة من الاستشاريين الذين يقدمون لك تحليلات مالية وتسويقية وفنية تساعدكم على تنفيذ الأفكار والمشاريع الاستثمارية باحترافية شديدة.

احصلوا الآن على دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تنفيذ مشروع استثماري مربح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة