بناء

أهم معايير دراسة الجدوى في “بناء”

أفضل شركة دراسة جدوى

إن قرارك بتأسيس مشروعك صغيرًا كان أو كبيرًا يتبعه الكثير من الحسابات والدراسات والمعوقات أيضًا. وكل هذه العوامل يجب أن تكون مدرجة في عمليات الجدولة لديك. وهذا ما تتضمنه شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى.

ومن هذه العوامل والأساسيات الكثير مما يجب الانتباه له والتعامل معه بحذر. كاختيار المشروع أو الشركة الذي يعتبر شهادة النجاح للمشروع أو فشله إذا قدم شخصان نفس النشاط.. ولكن واحد اختار مكان مناسب للعملاء، والآخر اختار موقع غير مناسب، فهذا سينعكس على المردود المالي للنشاط. وبالتالي الحكم بنجاح أو فشل النشاط، فإن اختيار موقع المشروع يعد من أهم الأشياء التي يجب دراستها قبل الإقبال على تنفيذ أي مشروع. فأنت لا تحتاج إلى موقع رائع، ولكن تحتاج إلى موقع مناسب، وهذا يختلف على حسب طبيعة المشروع، لذلك سنتعرف على أهم معايير شركة “بناء” كـ أفضل شركة دراسة جدوى التي تمكننا من اختيار موقع المشروع المناسب:

أولاً التفكير في هوية عملائك ومدى أهمية قربهم من موقعك:

فبالنسبة لمتاجر التجزئة وبعض مزودي الخدمات، يعد هذا أمرًا بالغ الأهمية عن الأنواع الأخرى من الأنشطة التجارية. سيساعدك الشكل الديموغرافي لديك في السوق المستهدفة في اتخاذ هذا القرار. ثم تلقي نظرة على المجتمع إذا كانت قاعدة عملائك محلية، فهل هناك نسبة كافية من هذه المجموعة تتوافق مع ملف تعريف عميلك لدعم عملك؟ هل لدى المجتمع قاعدة اقتصادية مستقرة توفر بيئة صحية لعملك؟ توخي الحذر عند النظر في المجتمعات التي تعتمد بشكل كبير على صناعة معينة لاقتصادها؛ قد يكون التباطؤ سيئًا بالنسبة إلى النشاط التجاري.

ثانيًا سهولة الوصول ووقوف السيارات:

ضع في اعتبارك مدى سهولة الوصول إلى المرفق لجميع من يستخدمونه – العملاء والموظفين والموردين -. إذا كنت في شارع مزدحم، ما مدى سهولة دخول السيارات إلى موقف السيارات والخروج منه؟ هل المرفق متاح للأشخاص ذوي الإعاقات؟ ما نوع عمليات التسليم التي من المحتمل أن تتلقاها، وهل سيتمكن موردوك من الحصول على المواد اللازمة لعملك بسهولة وفعالية؟ تحتاج شركات النقل الصغيرة إلى الدخول والخروج بسرعة، تحتاج شركات النقل بالشاحنات إلى طرق كافية وأرصفة تحميل إذا كنت ستتلقى شحنًا على منصات نقالة.

ثالثًا الوضوح:

دائمًا ما يحتاج المكان إلى رؤيته بوضوح من الطريق العام وألا يكون مختبئا وإلا فإن الناس سيفقدونه بسهولة.

رابعًا اللافتات:

حيث إن اللافتات الجيدة من الممكن أن تصنع فارقًا كبيرًا، لذا فأول ما تقوم به شركة “بناء” كأفضل شركة دراسة جدوى هو التأكد من عدم وجود قيود قانونية أو في عقد الإيجار تعوقك عن وضع لافتة يمكن ملاحظتها بسهولة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

خامسًا المنافسة:

هل توجد شركات منافسة في مكان قريب؟ في بعض الأحيان يكون ذلك أمرًا جيدًا، كما هو الحال في الصناعات التي يكون فيها التسوق بالمقارنة شائعًا، قد تصادف أيضًا الفائض من الأنشطة التجارية القائمة، لا سيما إذا كنت تقيم في مطعم ومنطقة ترفيهية، ولكن إذا كان المنافس المجاور سوف يجعل مهمتك التسويقية أكثر صرامة، فابحث في مكان آخر.

سادسًا البنية التحتية للمبنى:

لا تمتلك العديد من المباني القديمة، البنية التحتية اللازمة لدعم الاحتياجات عالية التقنية للعمليات المعاصرة. لذا فالتأكد من أن المبنى يحتوي على ما يكفي من الكهرباء، وتكييف الهواء، وخدمة الاتصالات لتلبية احتياجاتك الحالية والمستقبلية.

لماذا تختار بناء كـ أفضل شركة دراسة جدوى؟

مبدأنا في شركة “بناء” قائم على أنه إذا لم نجد طريق النجاح فعلينا أن نبتكره. لذا بإمكانك أن تحصل على دراسة جدوى مشروعك الاقتصادي للوقوف على أفضل فرصة استثمارية ممكنة لتحقيق الاستثمار الآمن وتحديد حجم المخاطر، نقدم لك أيضًا إمكانية دراسة البدائل الاستثمارية ودراسة المشروعات والفرص الاستثمارية وتقييمها. فقط تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة