بناء

ما دور دراسة الجدوى في الحصول على التمويل للفكرة الاستثمارية؟

أهم مكاتب دراسة الجدوى في قطر

دراسة الجدوى هي التي يمكن من خلالها أن تحدد مدى صلاحية المشروع الاستثماري. والذي يمكنك من خلالها أن تجد الكثير من المشروعات الاستثمارية المقترحة التي يمكنك أن تأخذ منها ما يتناسب مع مؤهلاتك العلمية أو التي يمكنك أن تكون لديك شغف تجاهها، أو ما يكون  لديك سابق معرفة او معلومات بها، ذلك تعد دراسة الجدوى هي بمثابة القرار الذي تأخذه من أجل معرفة ستقوم بطرح المشروع على ارض الواقع أم لا، وهذه الجدوى تمر بعدة مراحل من أجل أن تقوم بتوضيح كافة المميزات التي يمكن أن تتوفر في الشروع أو الفكرة الاستثمارية، وتجنب كافة المخاطر التي يمكن أن تكون في تلك الفكرة والتي يمكن أن تكبد المشروع الكثير من الخسائر، لذا تعد “بناء” أهم مكاتب دراسة الجدوى في قطر هي وجهتك الأفضل من أجل تجنب كافة المخاطر التي يمكن  أن يتعرض لها المشروع ومن أجل وضع الاستراتيجيات الناجحة له.

ما هي المعلومات التي يجب توافرها لصياغة دراسة الجدوى؟

هناك العديد من المعلومات التي يجب أن تتوافر كي تتمكن من صياغة دراسة الجدوى الشاملة التي تمكنك بالفعل من تحقيق النجاح المنشود الذي يرضي طموحك الاستثماري والذي يمكنك من خلالها أن تتعرف على الكثير من التفاصيل التي تخدم كلًا منها جزء من أجزاء المشروع، حيث أنه كلما كانت دراسة الجدوى أكثر شملًا كلما كان مقدار النجاح الذي يمكن أن تحققه من خلالها أكبر ومن تلك المعلومات التي يجب أن تتوافر من أجل أن تتمكن من صياغة دراسة الجدوى شاملة ما يلي:

مدى جدوى الفكرة الاستثمارية في السوق:

– يجب أن تتواجد الأسواق التي يمكن من خلالها أن تتعرف على الفترة التي يمكن أن يستوعبها السوق للمشروع طوال سنواته الاقتصادية.

الجوانب الفنية للمشروع:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

– يجب أن تتعرف على قدرات المشروع من الناحية الفنية أي يجب أن تحصد كافة المعلومات عن أشكال وديكورات المشروعات المنافسة والطرق الإنتاجية الخاصة بهم وبعدها يمكنك أن تصيغ دراسة الجدوى الفنية التي تحصل من خلالها على أفضل الشكل للمشروع الخاص بك كما يمكنك من خلالها أن تتعرف على أفضل الطرق التي يمكنك منها أن تقوم بإنتاج المقدار الكافي من المنتجات الذي يمكنك أن تكفي حاجة وكطلبات المستهلكين.

دراسة الجوانب المالية:

– يجب أن تتعرف على مقدار الأرباح الكلية التي يمكنك أن تحققها من خلال طرحك للفكرة الاستثمارية. عن طريق تحديد كمية من المنتجات تفترض الفترة الزمنية التي يمكن أن تستنفذ كلها من خلال تلك الفترة. وبالتالي من خلالها يمكنك أن تتعرف على كمية الأرباح التي يمكن أن تجنيها.

– معرفة كم التكاليف التي يمكنك أن يكلفها المشروع. والتي من خلالها يمكنك أن تتعرف على الطرق التي يمكنك من خلالها أن تحصل على التمويل الكلي للمشروع. وهو الأمر الذي يمكن رائد الأعمال من أن يقوم باختيار الطرق والتمكن من تجميع كافة التكاليف الكلية للمشروع.

– أن تقوم بمعرفة كم الربحية التي يمكنك أن يحققها المشروع من خلال النظرة الاجتماعية للمشروع الكلي. وهو ما يساعدك من معرفة كم الأرباح الكلية التي يمكنك من خلالها أن تحقق أفضل الطرق التي تمكنك من النجاح. كم أن دراسة الجدوى الشاملة هي التي يمكنك من خلالها أن تحقق وتوفر كافة العناصر السابقة وعناصر النجاح.

إذا كنت تريد أن تتعرف على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك من خلالها أن تحقق أفضل الأرباح المادية تواصل الآن مع مكتب “بناء” أهم مكاتب دراسة الجدوى في قطر.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة