بناء

أيديولوجيات التسويق الحديث من أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين

أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين

لقد شهد التسويق بكل تأكيد تطورًا ملحوظًا على مدى العقود الخمس الماضية. وذلك بفعل أفكار ونظريات تتجدد سنويا من قبل مجموعة متنوعة من المدارس الأكاديمية والاستراتيجيات المختلفة على حد سواء. ولهذا السبب فإن تحديد الأيديولوجيات الأكثر ملائمة لرسالتك التسويقية أمر بالغ الأهمية. ولتحديد الأدوات التسويقية الملائمة للنشاط التجاري فلابد في البدء من فهم جوهر التسويق الحديث. وعندما محاولة فهم جوهر التسويق من خلال مفهوم البيع فإن تلك المحاولات تبوء بالفشل، وذلك لأنه على الرغم من أن عملية البيع هي جزء لا يتجزأ من مجمل جهود التسويق، إلا أنها لا تشمل مفهوم التسويق بأكمله، وبخاصة في ضوء الفلسفة المتغيرة للأعمال. أما عن جوهر التسويق الحديث فهو يتضح اليوم من خلال خمسة مبادئ، لذا ففي هذا المقال نسعى لطرح ماهية جوهر التسويق الحديث مقدم من أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين.

وذلك سعيًا من أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين لتحقيق واستغلال مفهوم وجوهر التسويق بالشكل الذي يعمل على خدمة احتياجات المؤسسة، وبالتالي زيادة مبيعاتها.

فإذا كنت تسعى لذلك، فلابد للمنظمة التسويقية داخل مؤسستك أن تحرص على تنفيذ الأيديولوجيات الخمس لجوهر التسويق الحديث:

تحديد منطقة السوق:

نادرًا ما يبدأ شخص رحلته ما لم يعرف أولًا جهة الوصول المنشودة. أما إذا كان مسافرًا حذرًا، فسيكون بالفعل قد حدد مسار طريقه ووجهته، محطات توقفه، وأوقات وصوله، وكم سيكلفه الوصول إلى تلك الوجهة المنشودة.

ونفس تلك المبادئ أو الأيديولوجيات المذكورة أعلاه تنطبق على التسويق الحديث. وفي الأساس، يوجد هناك ثلاثة أسواق رئيسة تعمل المؤسسة جاهدة على جذبها. وهي السوق الاستهلاكية العامة، والسوق الصناعية أو سوق الخدمات، والسوق الحكومية الشاسعة والمتسارعة النمو. وبعد أن تقرر المؤسسة أيًا من الأسواق تريد أن تخترق، حينها عليها أن تعثر على احتياج قطاع السوق واهتمامات الشراء.

التفتيش والتدقيق حول احتياجات المستهلك ورغباته:

الخطوة الحيوية الأولى في جوهر التسويق المعاصر هي التمييز بين “الرغبة” و “الحاجة”. وهناك مثال بسيط لتسليط الضوء على الفرق بين الأثنين وهو؛ الطفل بحاجة إلى الحليب لكنه يريد أو يرغب في الحلوى، من خلال البحث والتدقيق تصبح المؤسسة قادرة على التمييز بين احتياجات المستهلكين ورغباتهم.

ويمكن تصميم المنتج أو الخدمة بالشكل الذي يعمل على ملء ثغرات الرغبة عن المستهلكين والترويج له بالشكل الذي يتناسب مع كل عنصر من عناصر الحاجة والرغبة. لذا فإن الجهود المستمرة في البحث قادرة على التوصل إلى النتائج التي تفي بكل ما يحتاجه المستهلكون وما يرغبه به.

تطوير وإعادة تطوير المنتج أو الخدمة:

يعتبر الحفاظ على المنتج أو الخدمة up-to-date عملية مستمرة، من حيث أحدث التصميمات، والوظيفة، والمظهر، والجاذبية، والتكلفة، والملاءمة. وذلك لجعلها ذات قدرة تنافسية عالية.~ وهذا النشاط الذي لا يتوقف لابد منه ولا غنى عنه لأية مؤسسة تبغي الاحتفاظ بنصيبها من السوق بل وتعمل على تنمية هذا النصيب.

 

اختيار التدريب والتحفيز والتحكم في الأيدي العاملة:

لقد تم التأكيد بشدة على أن أكبر قوة وثروة لأية منظمة في القوى العاملة. وهذا صحيح بالتأكيد في السوق، أو شركة موجهة نحو مستهلك. ووظيفة تطوير وتدريب القوى العاملة هو أمر حيوي لنجاح أي منظمة، حيث أن المعرفة التامة بكل موظف موقفه ونهجه ومهاراته مهمة للنجاح الشامل للمؤسسة.

لذا فلابد أن يكون هناك برامج جيدة للتدريب لتمكين كل موظف من الوفاء بمعايير المؤسسة المنشودة. أما عن التحكم فهو الماهية التي يمكن من خلاله المساهمة في أن يستمر كل منهم في العمل بكامل طاقته وحماسه لتحقيق أهداف المؤسسة الموجهة نحو السوق بشكل عام.

تطوير نهج المبيعات والدعم الإعلاني:

فقبل أن يبدأ البيع لابد من اتخاذ قرارات مهمة حول كيفية بيع المنتج؟ سواء عن طريق البيع المباشر أو من خلال وكلاء، وما هي القناة التسويقية؟ من خلال النقد أو الائتمان.

وهنا وجب الحديث عن جهد للتسويق ألا وهو “الإعلان”، فالإعلان هو استكمال الصورة العامة للشركة ونواياها. حيث يستخدم الإعلان بهدف إثارة شهية ورغبة السوق المحددة، ونشر الإخبار عن وصول المنتج وإبلاغ العملاء المحتملين بأماكن توافره.

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى من شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة