بناء

إجراء دراسة جدوى فكرتك الاستثمارية ومدى حاجة العملاء إليها في رمضان

إجراء دراسة جدوى

إن إجراء دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري أمرًا ضروريًا وخاصة أنها تساعدك في التأكيد على جدوى المشروع. وأنه سوف يحقق لك أرباحًا مالية كبيرة. لذا المستثمرين ورواد الأعمال دائمًا ما يرغبون في إعداد وإجراء دراسة جدوى لكي يتم إتمام مشروعك على أرض الواقع.

لذا نحن في “شركة بناء” لدراسات الجدوى نسعى جاهدين إلى تقديم والتخطيط للمشروع الاستثماري من أجل التأكد من جدوى الفكرة. وهذا ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا على الأفكار وهذا ما يتم بناءً على رؤية فريق من الخبراء الاستشاريين القادرين على تقديم تحليل تسويقي ومالي وفني قادر على مساعدة إتمام وتنفيذ أعمالك باحترافية شديدة.

دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك

دراسة الجدوى هي تقييم مناسب إلى الأفكار الاستثمارية المتاحة. حيث يتم إجراء دراسات جدوى اقتصادية متكاملة من الناحية المالية والتسويقية والفنية التي تبرهن على جدوى مشروعك الاستثماري. وخاصة أن هذا يسهم في تحسين واتخاذ القرار الاستثماري الصحيح في النهاية.

إن إجراء دراسات الجدوى تكون مبنية على أسس علمية ودقيقة تسهم في التأكيد على جدوى المشروع. وتبرهن على جدوى القرارات الاستثمارية المتاحة وهو ما يظهر لك مدى قيمته وتحقيقه على أرض الواقع.

الجدوى الاقتصادية هي التي توضح لك مدى إجراء جمع المعلومات الخاصة بالتكاليف والإيرادات المتعلقة بالمشروع الاستثماري، وهذا ما يسهم في إكمال المشروع وتنفيذه بطريقة منطقية والتأكد من الجدوى الاقتصادية والتي تساعد على إجراء حجم التكاليف الاقتصادية والتأكد على جدوى المشاريع الاستثمارية.

ما الهدف من دراسة الجدوى الاقتصادية؟

إجراء العديد من دراسات الجدوى الاقتصادية تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي تبرهن على كيفية إتمام وتنفيذ المشروع الاستثماري حيث تركز على أهداف الجدوى الاقتصادية حيث تحرص على فهم ما يلي:

  • إن الهدف من الدراسة هو تحديد السيناريو المالي وتحديد حجم التكاليف المتعلقة بحجم المبيعات المتعلقة بها.
  • تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية والتأكيد على مدى فعاليتها.
  • تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري.
  • تقدم لك المزايا الرئيسية التي يتم تقديمها إليك والتأكد من مدى فاعليتها بالتكاليف الإجمالية المتعلقة بنجاح المشروع.
  • زيادة أو خفض إيرادات المؤسسة المخصصة لك وهذا ما يساعد على تحسينها وتطويرها بالشكل الصحيح وهو ما يساعدك على اتمامه بالطريقة الجيدة.
  • تحقيق المنافع العامة المخصصة إلى المشروع الاستثماري تعد من أهم الأسس الرئيسية التي تسهم في توضيح كيفية تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية من المشروع الاستثماري.

هذه هي الأهداف الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلالها فهم كافة الأسس الرئيسية التي تساعد على نجاحه.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية

هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعد على تحليل المشاريع والأفكار الاستثمارية المقترحة. حيث تتمكن من خلال هذه العناصر تنفيذ مشروعك لتحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية فمن أهمها ما يتمثل فيما يلي:

اولًا دراسة مالية:

إجراء دراسات الجدوى المالية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع من الناحية المالية والتأكيد على جدوى المشروع فمن أهم العناصر التي تركز عليها ما يلي:

  • حجم التكاليف الإجمالية المتعلق بالمشروع الاستثماري.
  • الربح المالي العائد من المشروع.
  • الميزانية المالية المتوقعة من مشروعك.

ثانيًا دراسة تسويقية:

إن إجراء دراسة جدوى تسويقية تعد واحدة من أهم الدراسات التي تساعد على التأكد من جدوى المشروع ومدى قابلية المشروع داخل الأسواق فمن أبرز ما يتم التركيز عليه ما يلي:

دراسة إلى الفئات المستهدفة. نعم تعتبر واحدة من أهم الخصائص الرئيسية المتعلقة بنجاح أعمالك بجانب أنها من أبرز الفئات الرئيسية التي توضح لك مدى قيمة ونجاح ذلك المشروع وهذا ما يتعلق بالخصائص الديموغرافية ويتعلق بسلوكيات الشراء وغيرها من التفاصيل.

دراسة إلى المنافسين المتواجدين داخل الأسواق. حيث أننا نرغب في تقديم تحليل تفصيلي عن المنافس وعن نقاط القوة ونقاط الضعف والتأكيد على مدى حاجة السوق إلى منتج جديد وما هي الحصة التسويقية التي تحصل عليها؟ وغيرها من الأسس والعوامل التي تبرهن على قيمة السوق وعلى جدوى السوق وأنك بحاجة إلى دراسة المنافسين المتواجدين داخل الأسواق.

دراسة الأسعار. نعم تتمكن من تحديد سياسة في الأسعار حيث تحرص من خلال هذه الدراسة على فهم كافة الأسس والمعايير الرئيسية المتعلقة بها والتي تساعد على نجاح أعمالك حيث يتم اختيار السعر المناسب.

ثالثًا دراسة فنية:

إن إعداد دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع. حيث تسهم في اتمامها وتنفيذها بواقعية فمن أهم الجوانب الفنية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المكان المناسب إلى تنفيذ المشروع هي الدراسة التي تسهم في إتمام أعمالك باحترافية شديدة وتساعد على نجاح أعمالك بالشكل المناسب.
  • دراسة للمواد الخام والأدوات والمعدات والماكينات وخطوات الإنتاج.
  • تحديد القيمة الإنتاجية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري.
  • دراسة إلى حجم العمالة المستهدفة تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا أفضل.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية التي يتم إجرائها. والتي تساعد على تنفيذ فكرتك الاستثمارية والتأكيد على أن السوق بالفعل في حاجة لمثل المنتجات او السلع التي تطرحها فلابد من أن تركز جيدًا على تحقيق ذلك الجانب.

نحن في “شركة بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية هدفنا هو أن نقدم لكم مجموعة من الدراسات والتحليلات الرئيسية التي تساعدكم في اتخاذ القرار الصحيح كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة