بناء

إعداد دراسة جدوى المشاريع من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية

إعداد دراسة جدوى المشاريع

إعداد دراسة جدوى المشاريع نقدم لكم في شركة “بناء” خدمات دراسات جدوى تفصيلية سواء كانت المالية أو الفنية أو التسويقية فنحن لدينا مجموعة من الخبراء والاستشاريين الذين يسعون بكل جهد أن يقدموا لكم التحليلات الاستشارية المتعددة والمختلفة والتي تضمن لكم تنفيذًا دقيقًا إلى أفكاركم الاستثمارية المقترحة كل ذلك يتم في شكل تقارير وتحليلات واحصائيات مختلفة ومتنوعة تضمن لكم قرارًا استثماريًا ناجحًا في النهاية.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نعمل على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي على التخطيط الرئيسي قبل تنفيذ أي من المشروعات التي يفكرون فيها وذلك للمحافظة على أموالهم وتحقيق أعلى قدر ممكن من الربح المالي، هذا ما نسعى إلى تقديمه دومًا عندما نحلل الأفكار الاستثمارية التي يقترحها علينا المستثمرين.

ما دراسة جدوى المشاريع؟

دراسة جدوى مشروع هي التي تساعدك في تحليل الأفكار والمشروعات المقترحة حيث يتم وضع التخطيط المناسب إلى هذه الأفكار حيث يتم تحديد الأدوات والموارد اللازمة حيث تتمكن من اختيار الطرق الصحيحة للتنفيذ بالإضافة إلى فهم العائد الاستثماري المناسب لك كل ذلك يحقق لك نجاح إلى مشروعك وأفكارك الاستثمارية المختلفة وهو ما يتم بناءًا على تحليلات عدة تحدد لك الجوانب المالية والتسويقية والفنية وتعمل على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب لك.

الدراسة هي التي تجيب على استفسارات متعددة تدور في ذهن المستثمرين، كالميزانية المالية، والأرباح المالية وكيفية التنفيذ ومدى حاجة السوق إلى هذه المنتجات كل هذا يتحقق لك من خلال تحليلات عدة يتم طرحها لديك في دراسة الجدوى الاقتصادية والتي يتم تنفيذها والتركيز عليها بصورة متكاملة حيث تستطيع من خلالها أن تحقق أرباحًا مالية كبيرة في النهاية من الفكرة الاستثمارية المقترحة.

كيفية إعداد دراسة جدوى المشاريع

إعداد جدوى المشاريع الاقتصادية يتم بناءًا على مجموعة من التحليلات الرئيسية التي تركز عليها كل الدراسات. والتي تعمل على توضيح خطوات التنفيذ المناسبة والمميزة لتحقيق مشروعك فمن أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة الجدوى الفنية:

إن إعداد دراسة الجدوى الفنية هي التي تساعد على فهم خطوات التنفيذ الرئيسية. والتي تحقق لك نجاحًا كبيرًا واقعيًا حيث من أهم الخطوات الفنية الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا إلى ذلك المشروع ما يتمثل في الآتي:

دراسة للمكان الذي تحدده. أي مستثمر يقوم باختيار المكان أو المنطقة الرئيسية التي يتم تنفيذ المشروع فيها، ومن ثم نحن نعمل على دراسة هذه المنطقة ونقدم لك كل ما هو مفيد في المنطقة وما تحتاجه من مشروعات وكيفية تقديم المنتجات في هذه المنطقة وحجم السكان داخل المنطقة وكيفية توزيع المنتجات والخدمات لهم.

دراسة إلى المساحة التشغيلية لمشروعك. تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك فاعلية ونجاحًا كبيرًا إلى مشروعك حيث تتمكن من خلالها تحديد المساحة التشغيلية المخصصة إلى فكرتك المقترحة.

دراسة لحجم المواد الخام. تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تحدد لك في الجانب الفني حيث تعمل على تحسين جودة المنتجات والخامات.

دراسة للعمالة التي تعمل على تنفيذ مشروعك. تعد واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي توضح لك عدد العمال، وكيفية تنفيذهم إلى ذلك المشروع.

حجم الإنتاج ومتطلبات الإنتاج الرئيسية. نعم تعتبر من أولى العوامل الرئيسية والجيدة التي تحققها من خلال عمليات الإنتاج المختلفة والتي توضح لك قيمة المشروع واقعيًا.

مجموعة من التحليلات الفنية الرائعة التي تجعل المستثمر ملم بكافة الجوانب والتفاصيل الهامة التي تساعده على تنفيذ المشروع في الموقع الصحيح القريب من مناطق التوزيع.

ثانيًا إجراء مسح للسوق:

تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي توضح لك مدى صلاحية مشروعك تسويقيًا ومدى الحاجة إلى تنفيذ مثل هذه الأفكار. حيث تستطيع من خلال المسح التسويقي أن تركز على عدة عوامل هامة تضمن لك تحليلًا دقيقًا إلى مشروعك تسويقيًا.

دراسة إلى المنافسة المتواجدة تسويقيًا. تعد واحدة من أهم الخصائص التسويقية الرئيسية التي تساعدك على فهم الإيجابيات والسلبيات وكذلك تحدد لك كيفية التعرف على المنافسين وهو ما يتحقق لك من خلال الجوانب التسويقية والتحليلية المختلفة.

دراسة إلى الفئات المستهدف. نعم تعد من أهم التحليلات الرئيسية التي تساعدك على فهم كل ما هو متعلق بالمنافسين وكيفية تقديم منتجاتك وخدماتك لهم. والقدرة على التعامل معهم بطريقة رائعة كل ذلك يتحقق من خلال فهم خصائص الجمهور الديموغرافية وسلوكيات الشراء وحجم العرض والطلب والقدرات المالية لديهم.

دراسة إلى الأسعار المناسبة إليك. تعد من أهم التحليلات الجيدة والرئيسية التي تساعدك على فهم الأسعار التي تقوم بوضعها وكذلك القدرة على اختيار السعر الرئيسي والمناسب إليك.

مجموعة من التحليلات التسويقية الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح الجانب التسويقي والتي تساهم في تنفيذ أفكارك بالشكل الجيد والرائع تسويقيًا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع الخاص بك بالشكل الاحترافي المناسب لك. والذي يتحقق من خلال فهم العديد من التفاصيل الرئيسية كالآتي:

  • دراسة مالية من أجل تحديد رأس المال المناسب إلى تنفيذ مشروعك الاستثماري.
  • تحديد حجم التكاليف الإجمالية المناسبة والمخصصة لك والتي تضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى مشروعك.
  • الربح المالي تعتبر من أهم الجوانب الجيدة والرئيسية التي تتعلق بتنفيذ دقيق إلى المشروع.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الرئيسية والتفصيلية التي تضمن لك نجاحًا إلى مشروعك. وهو ما يتحقق لك من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك المجال. وهو ما نسعى إلى تقديمه لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية.

احصل الآن على دراسة جدوى تفصيلية إلى مشروعك كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراسة جدوى مشروع ودع فريقنا يخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة