بناء

إعداد دراسة جدوى مشروعك وتطويره

دراسة جدوى مشروعك وتطويره

إعداد دراسة جدوى مشروعك وتطويره تعتبر واحدة من أهم الخصائص التي يبحث المستثمرين ورواد الأعمال عنها. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسات والتحليلات الهامة أن تقوم بتحديد الإمكانيات وتقييم المخاطر. وكذلك تحديد احتمالات نجاح المشروع من فشله وكذلك القدرة على تحليل وتقييم كل ما هو ممكن حول الفكرة المقترحة. كل ذلك في إطار منظم يتم تقديمه لك من قبل المتخصصين في شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى تعمل الشركة على طرح الأفكار الاستثمارية المربحة وتساعد من خلالها المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي على تحقيق ذلك.

إن إجراء دراسة جدوى مشروع كخطوة أولية تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على تحديد الميزانية المالية المحدودة وكذلك القدرة على وصف المنتجات والخدمات بالإضافة إلى عمليات الإدارة المخصصة والبحوث التسويقية التي تجريها من خلال هذه البيانات المالية بجانب العمل على فهم المتطلبات القانونية والالتزامات الضريبية المختلفة كل ذلك تم تحديده وتقديمه لك بطريقة مناسبة وهو ما يتمثل في الدراسة التفصيلية التي نقوم بعرضها عليك.

ما فوائد إعداد دراسة جدوى مشروعك؟

دراسة الجدوى الاقتصادية التي يتم إجرائها إلى المشروعات هي التي توضح لك مدى جدوى أفكارك المقترحة. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم خطوات التنفيذ الرئيسية بالإضافة إلى التركيز على الفرص المتاحة لديك تسويقيًا. كل ذلك يتم تقديمه لك من خلال إتخاذ الإجراءات اللازمة والمخصصة إلى التنفيذ. وهو ما يتحقق لك بناءًا على هذه الدراسة والتحليلات المختلفة وهو ما نطرحه لك بطريقة منظم.

تدور أهمية وفائدة الدراسة حول كيفية إتمام وتنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع. وهل هذه الفكرة قابلة للتنفيذ أم لا، بالإضافة إلى تحديد قيمة الاستثمار المطلوبة لك. بجانب أنها تدفعك للمضي قدمًا نحو إتمام وتنفيذ المشروعات بطريقة احترافية كل ذلك يتحقق من خلال اكتشاف كل جوانب المشروع وكذلك القدرة على استثمار أموالك بطريقة آمنة في الفكرة المقترح تنفيذها.

ترجع فائدة دراسة الجدوى في أنها قادرة على تقييم حجم المخاطر الاستثمارية التي تتعلق بذلك المشروع. ومن خلالها تتمكن من فهم عدة نقاط هامة ورئيسية مما يعني القدرة على استخدامها بطريقة مناسبة إليك. وهذا ما يتحقق من هذه الفكرة المقترح تنفيذها منذ البداية.

إذا لا غنى نهائيًا عن إعداد دراسة جدوى مشروع قبل البدء في تنفيذه. وذلك لأنها تساعدك على تنفيذ الأفكار بطريقة منظمة وواقعية وتعمل من خلال هذه الدراسة على تحديد كل ما هو يساعدك على استكمال على أرض الواقع فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد حول كيفية إعداد دراسة جدوى مشروع وتطويره.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أهم ما تقوم به لإعداد دراسة جدوى مشروعك وتطويره

من أجل أن تضمن إجراء دراسة جدوى مشروعك وتطويره بطريقة احترافية لابد من أن تغطي كافة النواحي الرئيسية الخاصة بهذا المشروع بالإضافة إلى تحديد المعطيات والمعلومات الهامة التي توضح لك مدى جدوى المشروع بجانب أن يتم التركيز على العديد من التفاصيل والتحليلات المختلفة وكذلك إجراء دراسة جدوى مشروع بطريقة احترافية فمن أهم ما يتم ما يتمثل فيما يلي:

أولًا إعداد جدوى فنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية هي الدراسة التي يتم تقديمها لك من قبل المتخصصين في الجانب الفني. حيث يركزون على كيفية إتمام وتنفيذ المشروع بالإضافة إلى فهم العديد من الجوانب المختلفة والرئيسية التي تتعلق بمدى نجاح ذلك المشروع على أرض الواقع فهذه الدراسة يمكنك من خلالها فهم العديد من الاستفسارات الهامة التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد ما هو المنتج أو الخدمة التي يقوم عليها المشروع الاستثماري؟ تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على نجاح منتجاتك وخدماتك بطريقة احترافية حيث يتم التركيز عليها بالشكل الرائع وهو ما يضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى مشروعك.
  • تحديد المنتجات والخدمات التي تحتاج إليها الأسواق وكيفية اختيار الوقت المناسب إلى ذلك المشروع.
  • حماية المنتج أو الخدمة وتحديد الطرق الرئيسية المخصصة لعملية الإنتاج.
  • تحديد الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج نعم واحدة من أهم التحليلات المميزة جدًا التي تقوم بها والتي تساعدك على نجاح كل الآلات التي تزيد من قيمة المشروع الخاص بك بطريقة احترافية.
  • من خلالها تعمل على تحديد الموقع المناسب الذي يمكنك من التواجد بالقرب من المنافسين المتواجدين تسويقيًا وكيفية تقديم المنتجات والتوزيع داخل المناطق التي تم اختيارها.

ثانيًا إجراء دراسة مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية هي التي تساعد في توضيح العديد من الجوانب المختلفة. والتي تتمثل في عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • تحدد لك القيمة المالية وحجم التكاليف الإجمالية المناسبة لك.
  • رأس المال المناسب إلى مشروعك.
  • الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري.

ثالثًا إجراء دراسة تسويقية:

إعداد دراسة جدوى تسويقية واحدة من أهم الجوانب التي تساعد على فهم التحليل التسويقي. والتي تركز على فهم عدة نقاط تسويقية تتمثل فيما يلي:

  • دراسة للفئات. التي ترغب في تقديم المنتجات والخدمات لها حيث تتمكن من خلالها فهم كل الخصائص الديموغرافية المتعلقة بهم وكيفية تقديم المنتجات إليهم.
  • دراسة المنافسين. تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح المنتجات التي تطرحها تسويقيًا حيث تستطيع من خلالها أن تحقق لك مكانة كبيرة تسويقيًا.

هذه مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية التي توضح لك كيفية إعداد دراسة الجدوى. بجانب أنها تحدد لك ما يساعدك على الاستفادة من العملاء بالإضافة إلى تحديد نقاط القوة والضعف. وكذلك القدرة على الاستفادة من عملائك بطريقة احترافية ومناسبة إليك.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروعك مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراستكم.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي