بناء

دراسة جدوى تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن

دراسة جدوى تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن

توضح دراسة جدوى تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن الكثير والكثير من الأمور التي تتعلق بفكرة المشروع ومتطلباته، وعوامل نجاحه، وطرق تسويقية، والتكلفة اللازمة لها، وتحديدًا في ظل أن هذا المشروع واحد من المشاريع التي تعتبر فرصة استثمارية حقيقية بكل المقاييس، نظرًا لكثرة الإقبال المتزايد على والشديد من قبل الأشخاص المستهلكين، وتحديدا في ظل ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن داخل الأسواق، الأمر الذي يدفع الأفراد إلى الاتجاه لشرائها مغلفة ومجمدة بدلًا من شرائها طازجة، ولكن نجاحه لا يتوقف فقط على الطلب المتزايد، بل هناك بعض المتطلبات والأمور الهامة والتي تعزز من فرص نجاح المشروع لذا وجب التطرق إليها.

ما هي متطلبات المشروع؟

مع قلة رأس المال وقلة الفرص الاستثمارية يظهر مجموعة مشاريع تحقق عوائد مادية ليست قليلة. على الرغم من أنها لا تندرج ضمن قائمة المشاريع العملاقة وواحد من هذه المشروعات تجهيز وتعبئة اللحوم والدواجن المجمدة. فمع تدشين هذا المشروع تتمكن من الحصول على فوائد بالجملة، وبالأخص بعدما أصبحت اللحوم والدواجن المجمدة الملاذ الأخير للكثير من المواطنين بعد ارتفاع أسعار المنتجات الطازجة منها، لذا فهذا المشروع يعمل على المساهمة بشكل كبير في توفير المنتجات المطلوبة من اللحوم والدواجن داخل السوق العربي المستهدف، كما يقدم خدمات مميزة للأهالي والمقيمين بحصولهم على منتجات بشكل دائم مميزة بجودة عالية وأسعار معقولة ومقبولة، ناهيك عن أن تنفيذ هذا النوع من المشروعات سوف يساهم بشكل أو بأخر في حدوث رواج اقتصادي في الأسواق مع كثرة زيادة حركة البيع، فضلًا عن كثرة عدد الفرص التي سيتم توفيرها عند تدشين هذا المشروع يسفر عنه الكثير والكثير من الأرباح التي تفوق حجم رأس المال المدفوع والتوقعات الخاصة بالمشروع.

فكرة المشروع:

تعتمد فكرة المشروع على إنشاء مصنع لإعداد اللحوم المجمدة حيث أصبحت تلك المنتجات أحد الأغذية المنتشرة في أسواقنا والمستخدمة بشكل كبير نتيجة لثمنها القليل، وكونها سريعة التحضير لذلك يلجأ البعض دائمًا لشراء اللحوم المجمدة التي أصبحت تنافس اللحوم الطازجة بنفس الجودة والكفاءة والطعم، بالإضافة إلى إنها ثمنها قليل مقارنة باللحوم الحية، ويعد المشروع فرصة جيدة لمن يريد الحصول على فرصة عمل من النساء أو الشباب.

ويعتمد المشروع على تقديم أفضل المنتجات مثل السجق واللحم المفروم واللحوم الباردة والكبابز والبانية والشاورما. وما إلى ذلك من المنتجات التي تخضع للرقابة الصحية ورقابة الجودة داخل المصنع وأثناء عملية التصنيع وذلك تحت أيدي عاملة على درجة عالية من الكفاءة والأمانة وذلك حيث يوجد لكل منتج من المنتجات نوعًا معينًا من الآلات والمعدات التي سيتم إنتاجها وتجهيزها، لذلك يعد المشروع من المشاريع الغذائية التي تحقق عائد مربح في السنوات الأولى من تنفيذه ويستهدف المشروع القطاعات والأفراد، والمطاعم، والفنادق، ومنافذ بيع اللحوم والدواجن وعدد من محلات السوبر ماركت وخلافه من القطاعات المستهدفة، مما يؤدي إلى كثرة العوائد المادية المتعلقة بفكرة المشروع وهذا يتحقق عند فعل ما يلي:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تحديد الموقع:

  • اختيار المكان المناسب الذي أحد أهم مقومات نجاح مشروع تصنيع وتجهيز اللحوم والدواجن.
  • لابد من اختيار المكان بالقرب من الأسواق الخاصة بالفاكهة والخضروات في منطقة سكنية أو مجمع تجاري.
  • كما أنه يفضل أن يكون المكان جيد التهوية ذو مساحات جيدة.
  • تستوعب حجم الآلات والمعدات والأجهزة الخاصة بالمشروع.
  • كما أنه لابد من أن يكون على شارع رئيسي لإيجاد مصادر المياه بشكل مستمر مع وجود الكهرباء لكي لا يحدث أي تلف أو إفساد للبضائع المتواجدة.

الإجراءات القانونية:

التجهيزات المطلوبة التي تشمل استخراج التراخيص اللازمة لاعتماد موقع المشروع من الجهات الحكومية المعنية بهذا الأمر. اختيار بعض الديكورات البسيطة والجذابة والمميزة التي تلفت انتباه العملاء. توفير باقي التجهيزات المتعلقة بالأجهزة والماكينات من ثلاجات وخلافه وتحديد عدد العمالة الفنية اللازمة للعمل والإنتاج واختيار هيكل إداري وتنظيمي مميز يجيد التعامل مع الأزمات بشكل منطقي للخروج بأقل الخسائر.

التسويق:

اختيار أفضل سبل للتسويق والترويج للمشروع بتوفير منتجات بجودة ومواصفات عالية لإرضاء العملاء.

  • وهذا يتم بعد التعرف على متطلبات السوق.
  • احتياجات المستهلكين.
  • معرفة نقاط قوة وضعف المنافسين.
  • أخيرًا يتم التعرف على إذا كان المشروع مجديًا حقًا من الناحية المادية أم لا بعد تحديد القوام المالي للمشروع.
  • حساب تكاليف التشغيل الثابتة والمتغيرة.
  • تقدير حجم العوائد المادية المتوقع الحصول عليها والتمتع بها.

الملامح الرئيسية إلى مشروع

هناك العديد من المعلومات الهامة حول مشروع التصنيع هذا تتمثل فيما يلي:

  • اسم المشروع: تصنيع وتجهيز وتعبئة وتغليف اللحوم.
  • ما هي طاقته الانتاجية: 150 طن سنويًا.
  • ما المواد الخام: لحوم- دواجن
  • العمالة: يتطلب ما يقرب من 20 عامل
  • استثمارات تصل إلى نصف مليون.
  • قيمة إنتاج سنويا ما تقرب من 100 الف ريال.

هذه  بعض المعلومات والبيانات الرئيسية الهامة التي نقدمها لك حول ذلك المشروع والتي يجب أن تتعرف عليها ليكون لديك بعض المعلومات الأولية عنها.

إن كنت ترغب في تنفيذ ذلك المشروع جيدًا فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراسة جدوى مشروع تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة