بناء

إليك دراسة جدوى مشروع من شركة” بناء”

إليك دراسة جدوى مشروع من شركة" بناء"

تم تصميم دراسة الجدوى لتوفر نظرة عامة على القضايا الأساسية المتعلقة بفكرة العمل، والغرض من ذلك هو تحديد أي”مشكلات أو فواصل” قد تمنع شركتك من النجاح في السوق، بعبارة أخرى تحدد دراسة الجدوى ما إذا كانت فكرة العمل منطقية، تعتبر دراسة جدوى مشروع من أهم طرق نجاح مشروعك فلا تبخل ببذل الجهد والوقت من أجل إنجاز دراسة شاملة تحدد أهداف مشروعك، وأيضًا تحيط بكل تفاصيل المشروع قبل تنفيذه، يوفر تحليل الجدوى الشامل الكثير من المعلومات اللازمة لخطة العمل، لذا فإذا كنت تبحث عن أفضل شركة يمكنها أن تساعدك في إعداد دراسة جدوى مشروع إليك شركة “بناء” تساعدك في دراسة العملية الحيوية وراء خلق وبناء شركة ريادية ناشئة يمكنها الخروج للنور حيث يقال دائمًا إن النجاح الحقيقي يكمن في تسيير الأعمال، وليس في تحقيق وضع أفضل، لذا نساعدك على متابعة دورة حياة شركتك من كونها مجرد فكرة إلى واقع.

مجالات دراسة الجدوى الرئيسية:

  • تحليل السوق.
  • القضايا التنظيمية/ الفنية.
  • المشاكل المالية.

من المفترض أن تكون هذه هي “أول خطوة” في النظر في تلك المحاور الأساسية، على سبيل المثال لا ينبغي أن تقوم دراسة جدوى مشروع بعمل توقعات مالية طويلة الأجل متعمقة ولكن يجب أن تقوم بتحليل التعادل الأساسي لمعرفة مقدار الإيرادات اللازمة لتغطية نفقات التشغيل الخاصة بك، كما ذكر أعلاه يتم تنظيم دراسة الجدوى إلى ثلاثة أقسام رئيسية (تحليل السوق، التحليل التنظيمي/ الفني، والتحليل المالي). يناقش كل قسم أدناه الأسئلة الأساسية التي يجب معالجتها في الخطة.

تحليل السوق:

يبدأ تحليل السوق بالإجابة على هذه الأسئلة:

  • ما هو بالضبط السوق؟ كلما كنت أكثر تحديدًا، كلما كان ذلك أفضل.
  • هل ينمو السوق أو يتقلص أو يبقى على حاله؟
  • هل يستحق وقتك؟ وهل السوق الذي حددته كبيرًا بما يكفي لجعله يستحق الوقت؟
  • ستكشف المعلومات التي يتم إنشاؤها في جزء واحد من الخطة عن الحاجة إلى مزيد من المعلومات حول جزء آخر من الخطة أو الإجابة عن الأسئلة التي ربما تكون قد تركت مفتوحة في قسم آخر.
  • الغرض من تحليل السوق هو التعرف على جميع جوانب السوق الخاصة بك بدقة حتى تتمكن من صياغة خطة لالتقاط حصة منه.

أبحاث تحليل السوق:

يتم عرض الأسئلة الرئيسية التي ينبغي الإجابة عليها في قسم تحليل السوق من دراسة الجدوى في جميع الحالات تقريبًا، يُطلب البحث للحصول على معلومات كافية للإجابة عن كافة الأسئلة إذا لم يكن بالإمكان الإجابة على هذه الأسئلة بشكل كافٍ، فإن المشروع غير ممكن.

  • ما هو الطلب الحالي أو المتوقع لمنتجاتك أو خدماتك المقترحة؟ بمعنى آخر، كم عدد الوحدات التي يمكنك توقع بيعها بشكل معقول كل شهر؟
  • ما هي الأسواق المستهدفة لهذا المنتج أو الخدمة؟ ما هي الخصائص الديموغرافية التي يشترك فيها هؤلاء العملاء المحتملين؟ كم منهم هناك؟
  • ما هو العرض المتوقع في منطقتك من المنتجات أو الخدمات اللازمة لمشروعك؟
  • ما المنافسة موجودة في هذا السوق؟ هل يمكنك إنشاء سوق متخصصة تمكنك من التنافس بفاعلية مع الآخرين الذين يقدمون هذا المنتج أو الخدمة؟
  • هل من المحتمل أن يؤثر موقع مشروعك على نجاحه؟ إذا كان الأمر كذلك فهل الموقع المحدد هو أنسب موقع متاح؟
  • يجب إجراء تحليل السوق أولاً لأنه أمر حاسم لنجاح العمل، إذا لم تتمكن من إثبات وجود بحث كافي عن منتجك أو خدمتك، أو إذا كنت لا تستطيع الحصول على الكمية الكافية لتلبية الطلب المتوقع، فإن مشروعك غير ممكن، يجب عدم الاستمرار في الخطوة التالية في دراسة الجدوى.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

القضايا التنظيمية والتكنولوجية الرئيسية:

بمجرد معالجة مشكلات السوق، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على القضايا التنظيمية والتقنية الرئيسية ذات الصلة بمشروعك.

الأسئلة الرئيسية تشمل:

  • ما الهيكل التنظيمي المناسب لمشروعك؟
  • ما هي المؤهلات اللازمة لإدارة هذا العمل؟
  • من سيدير ​​العمل (إن أمكن)؟
  • ما هي احتياجات التوظيف الأخرى؟ كيف تتوقع أن يتغير عدد الموظفين خلال السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة؟
  • نظرًا لأن جميع القرارات اللاحقة تعتمد على هيكل العمل القانوني للمؤسسة، فإن السؤال الأول بالغ الأهمية ويجب الإجابة عليه قبل متابعة تحليل الجدوى، إنه سؤال مهم وقد يستغرق بعض البحث.
  • ما هي احتياجات التكنولوجيا للأعمال المقترحة؟
  • ما هي المعدات الأخرى التي تحتاجها أعمالك المقترحة؟
  • من أين ستحصل على هذه التكنولوجيا والمعدات؟
  • متى يمكنك الحصول على المعدات اللازمة؟
  • كيف تؤثر قدرتك على الحصول على هذه التكنولوجيا والمعدات على المخطط الزمني لبدء عملك؟
  • كم ستتكلف المعدات والتكنولوجيا؟

ضع في اعتبارك أن التكنولوجيا لا تعني بالضرورة آليات معقدة؛ إذا كان نشاطك التجاري يحتاج ببساطة إلى كمبيوتر شخصي وطابعة وجهاز فاكس، فهذه احتياجاتك التكنولوجية.

القضايا المالية:

بمجرد الانتهاء من تحليلاتك لقضايا التسويق والتنظيم والتكنولوجيا، فإن الخطوة الثالثة والأخيرة من تحليل الجدوى هي إلقاء نظرة على القضايا المالية الرئيسية:

تكاليف البدء:

هذه هي التكاليف المتكبدة في بدء أعمال تجارية جديدة، بما في ذلك “السلع الرأسمالية” مثل الأراضي والمباني والمعدات وغيرها، وقد يضطر المشروع إلى اقتراض الأموال لتغطية هذه التكاليف.

تكاليف التشغيل:

هذه هي التكاليف المستمرة، مثل الإيجار والمرافق والأجور التي يتم تكبدها في العمليات اليومية للأعمال التجارية، يجب أن يشمل المجموع الفوائد ومدفوعات المبدأ على أي دين لتكاليف البدء.

مصادر التمويل:

إذا كانت أعمالك المقترحة ستحتاج إلى اقتراض المال من بنك أو مؤسسة إقراض أخرى فقد تحتاج إلى البحث عن مصادر إقراض محتملة.

اطلب الآن دراسة جدوى مشروع من شركة “بناء” وتمتع بأفضل الخدمات. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة