بناء

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع هايبر ماركت

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع هايبر ماركت

مشروع هايبر ماركت يعد من أهم الأفكار التجارية التي تحصل عليها نظرًا للحاجة المستمرة إلى المنتجات التي تقدمها في الهايبر ماركت، فنجاح المشروع يتوقف على المكان والموقع المناسب الذي يكون بالقرب من المستهلكين، لذا يتطلب إعداد دراسة جدوى للمشروع لضمان الوقوف على كافة المتطلبات التي تتعلق به.

وصف المشروع

يُعتبر مشروع الهايبر ماركت واحد من المشروعات الاستثمارية الهامة والضرورية والمربحة التي توفر عوائد مادية مميزة، وذلك بسبب زيادة الطلب على المواد الاستهلاكية والغذائية، و التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا في أي منزل ولا أي مجتمع مهما كان، وتدور فكرة إنشاء مشروع هايبر ماركت حول دراسة احتياجات المنطقة التي يقطن بها أو المنطقة محل إنشاء المشروع، ولكن هل لازلت تبحث عن دراسة جدوى، “بناء” لديها أفضل المختصين بـ إعداد دراسات جدوى المشروعات مهما كان حجمها لما تحمله في جعبتها من نخبة من أفضل المختصين والخبراء في هذا المجال.

ما هي فائدة إجراء دراسة الجدوى؟

تمثل دراسة الجدوى لأي مشروع أهمية قصوى، لأنها بمثابة نظرة تحليلية مستقبلية للمشروع. فمن خلال هذه النظرة التحليلية المستقبلية يتمكن المستثمر التعرف على الآتي:

  • مدى نجاح المشروع والعوامل المؤثرة فيه.
  • معرفة العوامل الاقتصادية، والتكنولوجية، والقانونية.
  • كما أنها تمكنه من تحديد الآثار الإيجابية والسلبية المحتمل حدوثها في حال تنفيذ المشروع دون الاستناد على أساس متين وقوي.
  • يوفر على المستثمر الكثير من المال والجهد الذي كان سيُهدر.
  • دراسة الجدوى يتمكن المستثمر من التعرف على حجم المشكلات المتوقع حدوثها في حال المضي قدمًا في المشروع.
  • إيجاد حلول لها من خلال النظر لكافة العوامل الجوانب التي تحيط بالمشروع. ومن هنا يتمكن المستثمر من معالجة هذه المشكلات وحلها من جذورها.
  • تمكُن المستثمر صاحب المشروع من التعرف على كافة الأمور والعوامل الخاصة بفكرته الاستثمارية.
  • يكون لديه القدرة على اتخاذ أفضل القرارات الحكيمة والرشيدة المناسبة المشروع الاستثماري للمضي قدمًا في تنفيذ هذا المشروع.

وهذا النهج يتبعه فريق العمل داخل مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات جدوى المشاريع الذين يمتلكون الخبرات والمهارات المميزة والفريدة من نوعها، لما لهم من خلفية علمية كبيرة وباع ليس بقليل في مجال إعداد دراسات جدوى المشاريع، فمن خلال البحوث والدراسات التي يقوم بها فريقنا المُخضرم معتمدة على حقائق وأرقام تساعد المستثمر في اتخاذ القرار الاستثماري، ومن ثم يتم التعرف على إذا كان يمكن تطبيق الفكرة التجارية أم لا، وبالتالي إيجاد بدائل وحلول لتنفيذ هذه الفكرة في حال مواجهتها لأي مشكلات وعواقب في المستقبل، وهذا بالتأكيد يتم من خلال الآتي:

إعداد دراسة السوق

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعد من أهم العوامل الرئيسية التي توضح لك عدة تفاصيل مميزة نتعرف عليها من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  •  حجم السوق المستهدف.
  • مدى دورة العرض والطلب به.
  • نوعية وجود المنتجات من السلع التي سيتم تقديمها بعد تدشين المشروع.
  • ثم التعرف على متطلبات المشروع.
  • تحديد شكل وسعر ومواصفات المنتجات من السلع الاستهلاكية.
  • اختيار أفضل القنوات والاستراتيجيات التسويقية المميزة التي تساعد على انتشار السريع لمنتجات المشروع.

الدراسة الفنية

وبما أنها ركنًا أساسيًا في نجاح المشروع حيث يعتمد عليها الدراسة المالية، بشكل ليس بقليل فيحرص فريق الخبراء لدينا على تجميع المعلومات الدقيقة والصحيحة، والتي بناءً عليها يتم تحديد إذا كان من الأفضل المضي قدمًا في تنفيذ المشروع أم لا.

فمن خلالها يتم تحديد واختيار الموقع المناسب للمشروع، وبالتالي القيام بإنهاء كافة المعاملات والأمور والإجراءات القانونية الخاصة باستخراج التراخيص، كما يتم أيضًا التعرف على التجهيزات، والمتطلبات المكانية للمشروع من ديكورات، ومواد خام، وآلات وماكينات لتقطيع وتغليف بعض المنتجات.

وهذا إلى جانب أنه من خلال الدراسة الفنية يتم تحديد حجم الطاقة الإنتاجية للمشروع، خلال الجدول الزمني المحدد من قبل.

وفي النهاية يتم حساب التكاليف الكلية اللازمة لتنفيذ المشروع بشكل تفصيلي ودقيق وتحديد أساليب سياسة  تسديد القروض.

دراسة الجدوى واحدة من سمات رجل الأعمال الناجح والمستثمر الحقيقي الذي يبحث عن مؤشر اقتصادي يمكن الاعتماد عليه بدون قلق ولا خوف، من أجل مساعدته في عملية نمو المحفظة الاستثمارية التي بحوزته بالشكل المهني السليم المرغوب والمتعارف عليه، ويُعتبر اتخاذ القرار الصائب ركيزة أي استثمار فمن خلال طلب دراسة جدوى مشروع هايبر ماركت من مكتب “بناء” تتمكن من الاحتفاظ باستثمارات وتوجيهها نحو الأفضل وتنميتها وتطويرها بشكل مستمر.

الدراسة المالية

إعداد دراسة الجدوى المالية تعد من أهم الجوانب التي تهتم بها في السوبر ماركت والتي تتمثل فيما يلي:

  • فهم الإنفاقات المالية المخصصة للمشروع.
  • الربح المالي المناسب إلى مشروعك.
  • تحديد الميزانية المالية المخصصة إليه.

مشروع هايبر ماركت يعد من الأفكار التجارية التي تقوم بتنفيذها وتحقق من خلالها الربح المالي، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى شاملة لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة