بناء

أخبار الاقتصاد السعودي ورؤية 2030 التي تتبانها المملكة لتحقيق الازدهار

أخبار الاقتصاد السعودي ورؤية 2030 التي تتبانها المملكة لتحقيق الازدهار

دائمًا ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة هذا بالفعل ما نعمد إلى الارتكاز عليه داخل “بناء”  أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية، فبعد الازدهار والنمو اللذين شهدتهما المملكة خلال العقد الماضي نتيجة للطفرة في أسعار النفط، ولما وصل له الاقتصاد السعودي حاليًا، نرى إن المملكة اليوم تتمتع بفرصة حقيقية تسمح لها برفد اقتصادها وتحقيق نقلة نوعية فـ أخبار الاقتصاد السعودي الحالي تنم عن ثورة اقتصادية شاملة لكافة القطاعات، وذلك من خلال تنفيذ نموذج رائد للتحول الاقتصادي الذي تترسخ دعائمه من خلال زيادة الاستثمار وتعزيز الإنتاجية، بحيث يضمن للمملكة تحقيق النمو المستدام وتوفير فرص العمل والرفاهية.

أخبار الاقتصاد السعودي من منظور شركة “بناء” لدراسات الجدوى

باتت المملكة العربية السعودية اليوم، واحدة من أكثر دول العالم حيوية. وقدرة على ترجمة الرؤى والإصلاحات الاقتصادية، إلى واقع ملموس، تزداد به الطموحات، وتتحسن من خلاله النتائج. وهو ما جعل القطاع الخاص في البلاد يعيش منذ إطلاق «رؤية 2030» مرحلة تحول تاريخية على صعيد الفرص الاستثمارية، وحجم المشاركة مع القطاع العام. لذلك نتطلع في “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية على مساعدتك في توفير كل تلك الفرص المجدية. وفسح الطريق أمامك لتحق أقصى استفادة من رأس المال الخاص بك.

حيث توافقت مبادئ السياسة الاستثمارية الجديدة للسعودية مع مبادئ وسياسات المنظمات الدولية لتعزيز جاذبية المناخ الاستثماري عبر حوافز جديدة وتبني أفضل الممارسات العالمية بما ينسجم مع “رؤية المملكة 2030″، ولذلك رسمت المملكة العربية السعودية بتوجيهات قيادتها الرشيدة خريطة طريق نحو تنمية وطنية مستقبلية شاملة ومتكاملة، واختطت لها مسارًا نهضويًا طموحًا لتتوافق مع «رؤية المملكة 2030».

لماذا يجب أن تستثمر في السعودية؟

المملكة العربية السعودية، ترمز إلى فرصة فريدة للاستثمار فيها والمملكة العربية السعودية ملزمة بإجراء إصلاح هائل في اقتصادها ومجتمعها يتوافق مع رؤيتها لعام 2030.

أكبر اقتصاد:

يعد الاقتصاد السعودي أكبر الاقتصادات العربية وأغناها، فهو يحتل المرتبة الأولى في احتياطي النفط وإنتاجه. كما تمتلك السعودية أكبر مخزون نفطي في العالم. لذلك تبقى عوائد تصدير النفط والغاز هي المحرك الرئيسي للاقتصاد. وبالتالي فإن متانة أساسيات الاقتصاد السعودي تدعم قدرته على مواجهة الصدمات المتعلقة بالتقلبات في أسعار النفط العالمية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الاستقرار الاقتصادي:

تم تعزيز بيئة الاستثمار الأجنبي في المملكة بشكل كبير عندما أصبحت المملكة العربية السعودية عضوًا في منظمة التجارة العالمية. إن الاستقرار الاقتصادي والسوق المحلية الكبيرة التي تتمتع بقوة إنفاق عالية والأنظمة المتينة للنظام المصرفي والبنك المركزي هي الحقائق المثبتة من وجهة نظر المستثمر.

الترخيص الرقمي:

أنشأت الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية خدمة ترخيص رقمي باستخدام التقنيات المتقدمة لضمان الشفافية للمستثمرين من أجل بدء أعمال جديدة وتشغيلها. كل هذا لجعل الاستثمار في المملكة العربية السعودية أسهل للأجانب.

التحسن التدريجي الذي قامت به الهيئة تضمن عملية ترخيص استثمار. حيث كانت إجراءات الحصول على ترخيص الاستثمار للأجانب معقدة للغاية وتستغرق وقتًا طويلًا. طول المدة المعتادة للحصول على الموافقة على الترخيص للأجانب للاستثمار كان أكثر من 6 أشهر مع تقديم جميع المستندات المطلوبة يدويًا إلى الهيئة. لقد تغيرت كل هذه الإجراءات المعقدة في السنوات القليلة الماضية. حيث توفر طرقًا سريعة وسهلة ومباشرة لدعم الأجانب للاستثمار في المملكة العربية السعودية.

تحسين قوانين الإفلاس:

كانت الحماية المالية للمستثمرين الأجانب في الماضي غير واضحة ومحفوفة بالمخاطر. وقد أثار قلق قوانين الإفلاس المستثمرين الأجانب في الماضي ولم يشجع الاستثمار الأجنبي في المملكة. ومع ذلك يمنح قانون الإفلاس الجديد الذي تمت الموافقة عليه في 13/02/2018، والذي دخل حيز التنفيذ في 18/09/2018. حماية مريحة لجميع الشركات من جميع الأحجام. لذلك إذا كانت شركتك تصارع لتحقيق وجود في الأسواق. فإن قانون الإفلاس الجديد سوف يساعد في تقليل الصعوبات المالية التي يواجهها المدين المفلس أو المتعثّر عن طريق تشجيعهم على الوفاء بالتزاماتهم وإعادة تنظيم أموالهم المالية حتى يتمكنوا من مواصلة عملياتهم التجارية الهادفة إلى دعم وتطوير الاقتصاد.

التقدم التكنولوجي:

لعب الإنترنت دورًا كبيرًا في جذب العالم. فقد أصبح التحديث التكنولوجي مجال اهتمام هام للمستثمرين الأجانب في المملكة العربية السعودية، وفقًا لبعض التقارير الحديثة. تهتم الأسماء العالمية بالاستثمار في المملكة مثل Google و Snap، المملكة ملتزمة للغاية بالحصول على فوائد من التكنولوجيا في مجالات مثل التعليم وتحلية المياه من خلال المراكز التكنولوجية المتطورة (مثل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (‘KACST’) وخطط NEOM – خمسمائة مليار دولار أمريكي تركز على التكنولوجيا – ستستمر إمكانيات الشركات التي تعمل في أجزاء من التكنولوجيا والحداثة في الارتفاع.

القدرة على التنافسية للدول يزداد صعوبة في ظل تحولات سريعة للاقتصاد الرقمي وبنيته التحتية. وهذا يخلق تحديات جديدة أمام المستثمرين وأمام شركات القطاع الخاص من شأنها التأثير على مثل معدلات النمو الاقتصادي بكل جوانبه. ولذلك في ظل التكهنات المغلوطة بشأن مصداقية البيانات نطلعك داخل “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية على كافة أخبار الاقتصاد السعودي وكل الفرص الاستثمارية التي تمكنك من الاستفادة من رأس المال الخاص بك والمزايا التي توفرها لك المملكة. تواصل معنا الآن عبر الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة