بناء

اطلب دراسة جدوى مصنع من شركة “بناء”

اطلب دراسة جدوى مصنع من شركة "بناء"

في المشروعات الصناعية قد تؤدي القرارات الخاطئة إلى إفلاس كيانات اقتصادية مهمة. قد يكون لدى المستثمرين من القطاع الخاص مبادرة جيدة ورأس المال لإقامة مشاريع ناجحة اقتصاديًا. لكنهم قد يختارون إما النوع غير المناسب من الصناعة التي قد تحول الاستثمار إلى فشل أو قد لا تتضمن بعض الاعتبارات الهامة والحاسمة في الاعتبار. ولذلك يجب أن تتضمن دراسة جدوى مصنع كافة العوامل المهمة التي تؤثر على اختيار المشاريع الصناعية.

إن إنشاء المشاريع كافة باختلاف أنواعها صناعية كانت أو تجارية أو خدمية تتطلب دراسة جدوى شاملة ودقيقة. وذلك بغرض تقديمها إلى جهات التمويل المختلفة. ويتم إجراء دراسة الجدوى في مرحلة ما قبل مراحل التصميم والمشتريات والبناء من أجل تحديد مدى صلاحية المشروع الذي يقوم به المستثمر. هذا يساعد المستثمرين على تقرير ما إذا كان سيتم المضي في المشروع أم لا.

يمكن استخدام عملية اتخاذ القرار متعدد المعايير في مرحلة دراسة جدوى مصنع لتجنب القرارات الخاطئة التي قد تسبب خسائر غير مرغوب فيها.

يمر المشروع الصناعي بأربع مراحل رئيسية

  • فكرة الاستثمار الصناعي.
  • دراسة الجدوى.
  • الإجراءات والاتفاقيات القانونية.
  • إدارة ومراقبة وكيفية التعامل مع المشكلات المختلفة بطرق صحيحة وسليمة.

هل لمشروعي المقومات الكافية لنجاحه فى ظل هذا السوق أم لا؟

هذا بالتحديد ما تجيب عنه دراسة الجدوى الاقتصادية التفصيلية لمشروعك. والتي تشتمل على ثلاث جوانب رئيسية هي:

  • دراسة الجانب التسويقي.
  • الجانب الفني.
  • الجانب المالي والتمويلي.

إعداد دراسة جدوى مشروع صناعي:

كما ذكرنا سابقًا دراسة الجدوى هي خلاصة التخطيط الجيد والأهداف والتوقعات التي يمكن تحقيقها. وهى الأساس الذى يقوم عليه المشروع كما إنها المرجع الدائم الذى يتم الرجوع إليه للوقوف على أيه انحرافات أو مشاكل قد تحدث خلال عمر المشروع وإصلاحها، وتعتبر من أهم المستندات المطلوب تقديمها للبنوك عند التقدم بطلب تمويل للمشروع المزمع إنشائه، فهي تقدم شرح وافٍ له وأرقام توضح احتمالات نجاح المشروع ومدى مقدرته المتوقعة فى سداد التمويل المطلوب.

سوف تعتمد على دراسة الجدوى الاقتصادية كدستور عمل للمشروع خلال فترة إنشائه. فهي الأساس لكل خطوة تخطوها وكيفية تحقيق أهدافك وأهداف مشروعك. وعلى هذا الأساس يجب أن تكون أهدافها واضحة وشاملة وبياناتها سليمة وحقيقية. وبعد اكتمالها يجب الالتزام بمحتوياتها علمًا بأنه يمكن القيام ببعض التعديلات اللازمة طبقًا للمتطلبات المتغيرة (السوق، سعر الخامة، سعر الآلات) مع شرح وافٍ للأسباب والمبررات التي أدت إلى هذه التعديلات أخذًا فى الاعتبار عدم المساس بجوهر وأهداف المشروع.

عليك إن تعي بأنك إن لم تدرج دراسة جدوى وافية فإنك تدور في حلقة مفرغة مهدرة للوقت والمجهود والمال. وسيفقد مشروعك أهدافه، تقوم دراسة جدوى مشروع صناعي عن سوق المنتجات المزعم إنتاجها والخامات التي يحتاجها المشروع، هذه الدراسة المبدئية والتي لن تكلفك سوى بعض الوقت والمجهود والقليل من المال سوف تساعدك على اتخاذ قرارك الحاسم.

الدراسة المالية:

حيث تتضمن الدراسة تكاليف رأس المال المطلوب لإقامة المشروع والعائدات المتوقعة منه خلال فترة زمنية محددة. مع عرض المؤثرات والفعاليات المختلفة التي يمكن أن تحدث تغييرات في استقرار المشروع، مثل القوانين المحلية والبيانات الاقتصادية العامة للدولة ومدى قوة المنافسة، كما تبين الدراسة الأسعار المختلفة لكل من تكاليف الإنشاء والخامات الأولية والدعم وأجور العاملين في قطاعات المشروع المتعددة، هذا إلى جانب إبراز مصادر التمويل التي يفضل و يستحسن أن تكون متنوعة ما بين القروض الشخصية والعامة والاستثمارات، مع عرض الأهداف العامة للمشروع وخطة العمل التي من شأنها تحقيق تلك الأهداف.

تواصل معنا الآن واطلب الآن دراسة جدوى مصنع من شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى وتمتع بأفضل الخدمات

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة