بناء

الارتقاء والتميز يبدأ بعمل خطة تسويقية لشركة

الارتقاء والتميز يبدأ بعمل خطة تسويقية لشركة

التسويق هو السمة السائدة والأكثر أهمية في هذا العصر، في وقت سابق كنا دائمًا ما نرى مدى الاهتمام بجودة المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها من قِبل الشركات. حتى تتمكن من زيادة حجم مبيعاتها، ولكن في الوقت الحالي بات الاهتمام بالحملة التسويقية أكثر أهمية من الاهتمام بجودة المنتج أو الخدمة. التي تقدمها الشركة، مستندين على أن الحملة التسويقية هي الأساسي في عمليات البيع، والتي دونها سيعيش منتجك في حالة من الركود، ولذلك بات البحث عن أفضل خطة تسويقية لشركة أكثر ما يدور في ذهن جميع أصحاب الشركات.

ما المقصود بالخطة التسويقية؟

الخطة التسويقية هي البوصلة. التي تسير بواسطتها الشركة، والتي تساعدها على معرفة جميع الأمور المتعلقة بالنواحي التسويقية والترويجية، حيث تقوم الشركة. من خلالها بوضع جميع الخطط والاستراتيجيات الصائبة، وبالتالي التمكن من تحقيق جميع الأهداف التسويقية.

الارتقاء والتميز يبدأ بعمل خطة تسويقية لشركة

دائمًا ما نجد العديد من التساؤلات حول أسباب الاهتمام الدائم بعمل خطة تسويقية، ولكن أبرز الأسباب المنطقية. التي تدفع هذا الكم من الشركات هي المنافع التي تعود عليها. من خلال عمل خطة تسويقية لشركتها. فهي تعود عليها بالعديد من المنافع، وتتمثل أهم هذه المنافع فيما يلي:

  • الوقوف على أهداف الشركة وتحديد آليات كيفية تحقيق هذه الأهداف.
  • معرفة جميع المعلومات والتفاصيل حول السوق بالنسبة للمنافسين والمنتجات.
  • اتخاذ القرارات بناء على طريقة علمية والبعد عن العشوائية أثناء اتخاذ القرار.
  • معرفة أفضل القنوات التسويقية. التي ستباشر الشركة عملياتها التسويقية من خلالها.
  • تقسيم جميع الأدوار لكل قسم على حدا.
  • إمكانية تقييم الاستراتيجيات التسويقية التي تم وضعها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

خطوة بخطوة تعرف على الطريقة الصحيحة لعمل خطة تسويقية لشركة

تحديد هوية الشركة:

حتى تتمكن من عمل خطة تسويقية ناجحة هناك العديد من الخطوات. التي يجب أن تقم بها، أحد أهم هذه لخطوات هي تحديد هوية الشركة، فمن خلال هذه الخطوة تحاول كل شركة أن توضح البطاقة التعريفية الخاصة بها، شاملة اسم الشركة، ومقرها، وأيضًا النشاط التي تقدمه، ومن الضروري. أن تتضمن هذه الخطوة عمل تحليل شامل لجميع نقاط القوة والضعف، وأيضًا معرفة جميع الفرص والتهديدات. التي قد تكن بمثابة العائق أم الشركة في المستقبل.

دراسة السوق:

نظرًا للمنافسة المشتعلة التي نراها في الأسواق في الوقت الحالي، لم يعد هناك مفر من عمل دراسة كاملة شاملة للسوق الذي تنخرط به، تتمكن. من خلالها معرفة جميع نقاط القوة والضعف لدى منافسيك، وأيضًا معرقة المنتجات. التي تمتاز بكثرة الطلب عليها في الوقت الحالي.

والأمر لا يتعلق فقط بمعرفة المنافسين والمنتجات، بل هناك العديد من الجوانب الأخرى. التي من الضروري الإلمام بها أثناء عمل دراسة السوق، أحد أهم هذه الجوانب هي معرفة شخصية المشتري، والتي. من خلالها يتم وضع الخطة التسويقية بالكامل، فهي تعد بمثابة خريطة الطريق التي تسير عليها أي شركة.

تحديد الأهداف:

يعتبر أن تبدأ في وضع خطة تسويقية بدون. أن تكون محدد من حيث الأهداف هو امر في غاية العشوائية، فدائماً ما تكون الأهداف هي الدافع الرئيسي لجميع أطقم العمل الموجودة في الشركة، والتي بدونها. قد يشعر جميع المسؤولين داخل الشركة بالخمول والكسل، فهم لا يعرفون الهدف الذي من الواجب تحقيقه، وتتمثل أبرز الأهداف. التي تضعها معظم الشركات فيما يلي:

  • زيادة رأس المال الخاص بالشركة بنسبة معينة.
  • زيادة سعر سهم الشركة.
  • تحقيق نمو في دخل الشركة.

بادر بالتواصل مع شركة “بناء” ودعنا نساعدك على تقديم أفضل الخطط والاستراتيجيات التسويقية لشكرتك. والتي من خلالها ستتمكن من تحقيق جميع أهدافك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة