بناء

الاستثمارات السعودية في قطاع التعدين

الاستثمارات السعودية في قطاع التعدين

الاستثمارات السعودية في قطاع التعدين، للمملكة دور كبير في توجيه ودعم القطاع الخاص نحو الاستثمار في قطاع التعدين، حيث تخطط إلى زيادة حجم الاستثمارات في ذلك القطاع لجذب أكثر من الـ 32 مليار دولار من الاستثمار فيه وإنتاج المعادن من خلال إتمام وتنفيذ ما يقرب من الـ 9 مشاريع والاستفادة من حجم النمو المتوقع من هذه المعادن في عام 2050 بقيمة تتخطى الـ 500% من معدلات النمو المحددة لك.

حجم الاستثمارات في قطاع التعدين بلغت 2021 بـ 8 مليار دولار فماذا بعد؟

تفوقت المملكة العربية السعودية في قطاع التعدين بما يبلغ ما يقرب من الـ 8 مليار دولار وتسعى المملكة إلى جذب استثمار ما يقرب من الـ 32 مليار، حيث تم إصدار 145 رخصة ولدى المملكة حاليًا أكثر من 558 رخصة سارية من أجل الكشف عن المعادن ويتم تقديم أيضًا 168 رخصة سارية من أجل استغلال المعادن والمناجم الصغيرة، وهذا ما أكدت عليه السلطات الحكومية بالمملكة وذلك من أجل تنمية هذا القطاع وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة وكذلك طاقة الرياح والطاقة الشمسية وفهم كافة الأشكال المستقبلية من أجل توليد الطاقة.

خصائص الاقتصاد السعودي:

الآن ينظر العالم إلى السعودية على أنها واحدة من أهم القوى الاقتصادية في العالم، فمن أهم ما يميز الاقتصاد السعودي ما يتمثل في الآتي:

  1. التنوع الاقتصادي الذي تتمتع به المملكة.
  2. الإمكانيات المستقبلية التي تتمتع بها المملكة والتي تسعى إلى تطويرها بصورة مستمرة.
  3. طبيعة القوى البشرية التي تسهم في تطوير وتحديثه وزيادة مقدراته واهتمام العلاقات الداخلية والخارجية.
  4. تحديث الآليات التي تعمل عليها المملكة من أجل الارتقاء بهذه المشاريع.
  5. تتمتع المملكة باقتصاد متنوع ومستدام مبني على تعزيز القيمة الإنتاجية ورفع مساهمة القطاع الخاص. وكذلك تمكين القطاع الثالث وعدم الاعتماد على النفط كحل رئيسي.
  6. تعزيز الاستدامة المالية العامة وهو ما ساهم في تعزيز قدرة اقتصاد السعودية على تجاوز أي أزمة.

هذه عدة خصائص ساعدت في تحسين الاقتصاد السعودي وساهمت في نجاح المملكة وأصبحت من القوة الاقتصادية العظمى في العالم وأصبحت من دول الـ 20 الاقتصادية في العالم. وهذا ما يتم من خلال التخطيط الاستراتيجي المناسب ودراسات الجدوى التي تحقق نجاحًا كبيرًا وتنفيذ إلى مشروعك باحترافية شديدة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

لماذا تستخدم السعودية للاستثمار في التعدين؟

تسعى المملكة العربية السعودية إلى الارتقاء بقطاع التعدين، وخاصة أنها تمتلك ما يقرب من ثروة كبيرة من النحاس وكذلك الزنك والحديد الفوسفات والذهب، فهي تمتلك مخزون من المعادن بقيمة ما يقرب من التريليون منها النحاس والزنك والفوسفات والذهب.

أولًا رؤية المملكة 2030 وفرصة التعدين:

رؤية المملكة 2030 بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث يهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة التي تسهم في تنويع الاقتصاد وكذلك التقليل من أجل النفط، حيث تم  التخطيط من أجل جذب ما يقرب من الـ 170 مليار دولار وهو ما تم من خلال تشكل الشركات الخاصة نحو ما يقرب من الـ 65%، وهذا ما تم من خلال قيام المملكة بالتعاقد مع عدد كبير من الشركات التعدين الاسترالية.

ثانيًا رخص التعدين المتوفرة في السعودية:

أن المملكة العربية تخطط إلى طرح العديد من الرخص من أجل سهولة التنقيب على المعادن لدى المستثمرين الدوليين. وقامت بتحديد ما يقرب من الـ 5 مواقع من أجل استكشاف العديد من مناطق التعدين وتتيح المملكة فرص استثمارية متعددة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية وهو ما نجحت فيه بالفعل في الآونة الأخيرة حيث جذبت ما يقرب من الـ 20 مليار دولار في نصف العام الحالي ومن المتوقع أن يصل إلى 105 مليار دولار في عام 2030.

ما هي الاستراتيجية الخاصة بقطاع التعدين والصناعات المعدنية؟

هناك العديد من الاستراتيجيات التي تسير عليها المملكة من أجل الارتقاء بقطاع التعدين والقيام بتحسين الاستثمارات السعودية في قطاع التعدين والقدرة على تنويع مصادر الدخل الوطني. والاستفادة من كافة الموارد المعدنية المتاحة لديك بالشكل الأمثل ومن ثم القدرة على دفع القطاع للتقدم خطوة نحو الأمام بجانب تنويع الاقتصاد وعدم الاعتماد الكلي على النفط والبتروكيماويات.

  1. من أولى الخطوات الهامة التي تقوم بها هو أن يتم تأسيس مكتب متخصص في عينات الحفر وهو ما يساعد المستثمرين كثيرًا على معرفة أبرز مناطق التعدين.
  2. يتم إنشاء مركز من أجل التميز وتحديد كافة النشاطات التعدينية المخصصة.
  3. تم بناء قاعدة كبيرة من المعلومات لعلوم الأرض ومن ثم توفير البيانات المسح والتنقيب والجيولوجي الخاص بالمملكة. وتحديد كافة الثروات المعدنية وتحديد حجم الموارد الطبيعية.
  4. إنشاء مركز متخصص من أجل تطوير كافة برامج المسح الجيولوجي والتنقيب عن كافة المعادن. والقدرة على إطلاق برنامج مخصص إلى استكشاف المسرع والدعم المستمر إلى المستثمرين.
  5. تطوير القيمة الخاصة إلى الصناعات المعدنية وتعد من أهم الاستراتيجية المخصصة إلى المملكة.

تم استثمار ما يقرب من الـ 100 مليون دولار من خلال شركات التعدين الوطنية المختصة في مصنع الأمونيا في مدينة رأس الخير الصناعية. ويتم تنفيذ مشروعك ضمن توسعة فوسقات وكذلك استخدام الأسمدة الفوسفاتية. والتطوير الكامل للاسمدة في المناجم من أجل تحسين السوق من أجل أن تصبح المملكة من أهم الدول الصناعية في العالم وتمتلك قيمة اقتصادية كبيرة في قطاع التعدين.

توصيات شركة بناء أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة:

في ظل مساعي المملكة العربية السعودية الهادفة من أجل تنويع مصادر الاقتصاد الخاصة بك وتطوير جانب النفط والغاز. حيث تحرص المملكة على تطوير قطاع التعدين واعتباره من أبرز القطاعات التي تستثمر فيها. وزيادة قيمة الثروات المعدنية من قيمة ومردود كبير على التنمية الاقتصادية ومن ثم القدرة على تعزيز. وجذب الاستثمارات النوعية في قطاع التعدين والاستفادة من حجم الثروات المعدنية التي تصل إلى ما يقرب من التريليون.

  1. توصي شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية بضرورة إعداد دراسة جدوى مشروع قبل تنفيذه.
  2. التعامل مع الجهات التمويلية الحكومية من أجل القدرة على إتمام مشروعك.
  3. مساعدتك في الحصول على ما يقرب من 80% من التمويل إلى مشروعاتك.

أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التعدين

هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لديك في قطاع التعدين من أهم هذه الفرص ما يتمثل فيما يلي:

  1. منشآت تشكيل المعادن في القوالب المغلقة
  2. مشروع إنتاج خام التلك
  3. إنتاج رواسب الألومنيوم
  4. مشروع تأسيس منشأة لإنتاج الكبريت الزراعي والصناعي

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع معدة باحترافية ومقدمة لك من شركة بناء لدراسات الجدوى. حيث تطرح عليك الشركة عدد أخر من الفرص الاستثمارية التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.

فنحن نساعدك على إعداد دراسات متكاملة من الناحية المالية والفنية والتسويقية التي تسهم في النهاية على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

انتهز الفرصة الآن وتمتع بأهم الفرص والاستثمارات السعودية في قطاع التعدين وحقق أرباحًا مالية طائلة. كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع شركة بناء ودع فريقنا يخطط لك ويقودك إلى تحقيق الربح بكل سهولة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

 

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي