بناء

دراسة جدوى مشروع تصنيع مانعات التسريبات الميكانيكية للمعدات الصناعية

تصنيع مانعات التسريبات الميكانيكية للمعدات الصناعية

فكرة مشروع جديدة لم تكن متواجدة في الوطن العربي والطلب عليها كان كبيرًا جدًا، نظرًا لأهميتها في مختلف الصناعات. لذا نحن في شركة “بناء” أردنا أن نقدم لدى أصحاب الأعمال والمستثمرين عدة فرص استثمارية ناجحة. على رأسها مشروع تصنيع مانعات التسريبات الميكانيكية للمعدات الصناعية.

يصل حجم التجارة العالمي في هذه الصناعة إلى ما يقرب من الـ 6مليار دولار. ومعظم الدول العربية تعتمد على استيراده من الخارج مما يدل على وجود نقص في هذا المشروع. فلما لا تستغل الفرصة الآن وتقوم بتنفيذ ذلك المشروع. كل ما تتطلبه هو دراسة جدوى للمشروع تظهر لك حجم المشروع وكافة المتطلبات الفنية. وكذلك فهم الأسواق التي تحتاج إلى هذه الصناعة وهو ما يجعلك قادر على تنفيذ مشروع ناجح بالفعل.

وصف المشروع

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إقامة مشاريع اقتصادية ناجحة، ولتحقيق ذلك لا بد من الاستعانة بدراسة جدوى مفصلة عن تصنيع مانعات التسريبات الميكانيكية للمعدات الصناعية ، بحيث يجب أن توضح هذه الخطة كافة الجوانب الدقيقة التي تساعد على تنفيذ المشروع بخطوات دقيقة ونتائج مضمونة، وتُعرف هذه الخطة باسم الجدوى الاقتصادية. والتي يقوم بها صاحب فكرة المشروع لضمان تطبيق المشروع ونجاحه، حيث إنها توضح الأموال المطلوبة للاستثمار.

والأرباح المتوقعة من المشروع، والعوامل المؤثرة فيه مثل طبيعة سوق العمل، والمنافسة، والقوانين الاقتصادية الخاصة بالدولة وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية. حيث يتمتع المستثمرون في المملكة العربية السعودية بفرصة الاستفادة من السوق الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي.كما يتوقع مع تزايد الطلب في المنطقة على الكثير من المنتجات.

وبالاخص مانعات التسرب الميكانيكية عالية الجودة المستخدمة في مشاريع النفط، والغاز، والمياه، ومياه الصرف الصحي الطاقة أن يرتفع الطلب في بقية دول مجلس التعاون الخليجي. وتتمتع المملكة بتكاليف تنافسية المواد والعمالة واللوجستيات، وتوفير التمويل، والحوافز للمستثمرين. لذا يعتبر الاستثمار في إنشاء مصانع لـ تصنيع مانعات التسريبات الميكانيكية للمعدات الصناعية واحدة من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية بالجملة.

حيث يعتمد المشروع على إنشاء منشأة تصنيع مانعات التسرب الميكانيكية لصناعة مكونات المانعات، وتوفير إمكانات التحويل، والتجويف، والحفر، والطحن، والتنقيب، والاستخراج، وعمليات التشطيب، وإقامة ورش عمل لتوفير المواد الصلبة، الطحن، اللف، التلميع واللحام. بالإضافة إلى إجراءات المعالجة السطحية المتقدمة، لذا وجب التطرق على أهمية دراسة جدوى المشروع المقترح فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة للتعرف عليها.

تفاصيل المشروع

يتم إعداد دراسة الجدوى والتخطيط المنظم لكافة جوانب المشروع بشكل كامل بكافة تفاصيله الدقيقة وكتابة النتائج بشكل موثق ودقيق تساعد في ضمان المشروع ونجاحه إلى حد كبير. وتكمن أهمية مثل هذه الدراسة في تقديم دراسة. وصفية لجميع مراحل إنشاء مشروع  لــ تصنيع مانعات التسرب الميكانيكية للمعدات الصناعة من مرحلة التفكير في إنشائه إلى ما بعد مرحلة التنفيذ بسنة. ويجب أن تتضمن كافة الجوانب التي يرتكز عليها المشروع، من الناحية الفنية، والمالية، والتسويقية. وطبيعة المشروع، وبياناته، وكيفية الحسابات السنوية الدورية والتي تتمثل في الآتي:

دراسة الجدوى التسويقية

التي لابد على صاحب المشروع أن يحرص على القيام بها في هذه المرحلة يتم دراسة السوق من حيث إمكانية تقبل أفراد المجتمع للمشروع المقترح. وعدد المشاريع المنافسة للمشروع الجديد. وأسعار المنافسين، واحتياجات المستهلكين.

وبناءً على ذلك نقوم بإمداد المشروع بالمدخلات والمواد اللازمة للإنتاج. وكذلك يجب على صاحب المشروع أن يفكر بطرق الإنتاج، بحيث يكون المُنتج ذات جودة عالية وسعر مناسب. وكذلك يجب عليه أن يدرس طرق توزيع المُنتج على المستهلكين النهائيين. فمن الضروري أيضًا أن يكون مكان وموقع المشروع المقترح يتضمن كافة عناصر ومقومات النجاح من حيث المساحة. والموقع المناسب بالقرب من القطاعات المستهدفة. وكذلك يجب عليه أن يُبدع في ابتكار أفكار تجذب المستهلك المنتجات وتُعطي مشروعه ميزة تنافسية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى الفنية

وهذا إلى جانب الدراسة الفنية وتعتبر الدراسة الفنية ركن من أركان الجدوى الاقتصادية للمشروع. وتعتمد عليها كل من الدراسة المالية والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية، فهي تعتمد على البيانات التي تم الحصول عليها في الدراسة التسويقية. وتتعلق الدراسة الفنية بالآلات، والمعدات، ومستلزمات المشروع من الناحية الفنية بجانب تحديد حجم العمالة اللازمة للمشروع. مع مراعاة ضرورة امتلاكهم للمهارات، والخبرات، والهيكل الإداري، والتنظيمي للمشروع مع عدم تغافل استخراج التصاريح، والتراخيص اللازمة. لتدشين وتنفيذ المشروع وتأمينات العاملين.

والدراسة الاجتماعية حيث يتم فيها دراسة أثر المشروع على خلق فرص عمل. وكم فرصة عمل يحتاجها المشروع، وتهتم أيضًا بكيفية توزيع الدخل بين الفئات المختلفة في المجتمع.

وأيضًا الدراسة البيئية يقصد بها دراسة أثر المشروع على الصحة العامة. فيجب ألا يؤثر المشروع على البيئة ولا يضربها ولا يتسبب في إزعاج السكان إذا تواجد في منطقة سكنية.

وأخيرًا وليس آخرًا الدراسة المالية أي دراسة المشروع من الناحية المالية. حيث إن لكل مشروع تكاليف تُنفق عليه منذ بداية التفكير فيه حتى تأسيسه وتشغيله، وعوائد وأرباح تتحقّق بعد تنفيذه، وبناءً على تقدير حجم الأرباح والإيرادات مع مقارنتها بحجم رأس المال ومن ثم يتم اتخاذ قرار الاستكمال في تنفيذ المشروع من عدمه.

إذا كنت من المهتمين بصناعة مانعات التسرب الميكانيكية وتبحث عن دراسة جدوى للمشروع. فيمكنك الاستعانة بخبراء ومتخصصين شركة “بناء” الذين يمتلكون الخبرات والمهارات المميزة تزود بدراسة جدوي مصنع تصنيع مانعات التسرب الميكانيكية للمعدات الصناعية غنية بكافة التفاصيل والمعلومات الحقيقية.

للتأكد من مدى نجاح وجدوى المشروع فقط كل ما عليكم  هو التواصل مع شركة “بناء” لدراسات الجدوى واحصل على دراسة جدوى مشروع احترافية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة