بناء

التكنولوجيا المالية نظام الفنتك

التكنولوجيا المالية نظام الفنتك

نظام الفنتك يعد من أهم التقنيات الحديثة التي يتم الاعتماد عليها في السنوات الأخيرة وخاصة أن هذا النظام يكون مصاحبًا إلى العديد من الوسائل التقنية وكذلك المجالات المالية المختلفة حيث أصبح بالإمكان إمكانية دمج المعاملات المالية المتعددة في عدة نطاقات مختلفة من ناحية الحجم أو المجال وهذا يهدف إلى أن تسهل التعامل المالي وتطويره وكذلك فهم التطورات التقليدية المختلفة لتصبح هذه أسرع بشكل احترافي وبأقل التكاليف الممكنة حيث تعبر في كثير من الأحيان فهم العديد من الإجراءات الروتينية وكذلك القوانين المعتادة التي تساهم في تحسين المعاملات المالية.

الاعتماد على التكنولوجيا المالية لتطوير التعاملات المالية

مما لا شك فيه أن  التعاملات المالية داخل البنوك أو الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة صعبة للغاية. وخاصة أن الطرق التقليدية تؤثر كثيرًا على تحسين وتطوير الوضع المالي لها. وهذا أتاح الفرصة أمام التكنولوجيا المالية أن تدخل إلى عالم الاستثمار وعالم الأعمال من الباب الكبير. وخاصة أنها تقدم خدمة مميزة إلى الشركات حيث تقوم على التحولات المالية التقنية وإجراء العديد من كافة عمليات البيع والشراء من خلال البنوك الإلكترونية وهذا يعد إجراءًا قويًا لتقنية الفنتك، حيث تتمكن من خلال هذه التقنية أن تقوم بتنظيم التحولات المالية، تحويل الرواتب وغيرها من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر المتاح لديك وهو ما يميز كافة التقنيات المالية والتي تشهد طفرة حقيقية الآن، لهذا سعت المملكة العربية السعودية منذ عام 2018 على حث الشركات والمؤسسات المختلفة على البدء في استخدام نظام الفنتك من أجل تسهيلات الإجراءات المالية المختلفة والتي من خلالها تتمكن من فهم التعاملات المالية المميزة.

نتعرف على أبرز مجالات الفنتك

في هذه الفقرة دعنا نتعرف على العديد من مجالات الفنتك المميزة التي تواكب الأحداث التكنولوجيا التي نشهدها اليوم. وخاصة أن هذا يتحدد من خلال مجال التقنية المالية فمن أهم المجالات تتمثل فيما يلي:

أولًا معاملات بنكية:

تعتبر من أهم المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى نظام الفنتك المعاملات البنكية والحلول المصرفية. وهذا يحقق لك العديد من الفوائد المختلفة تتمثل فيما يلي:

– التقنيات المالية تساعد في تقليل الحركة والذهاب إلى البنوك.

– إمكانية أن تستخدم خدمات الإنترنت البنكي.

– توفر الوقت والجهد لكلا الطرفين.

– أصبح بإمكانك الآن أن تقوم بإتمام التحولات المالية وغيرها من خلال جهازك الخاص.

ثانيًا المجال العقاري:

العقارات أو ما يعرف بإدارة الأصول تعد من أهم المجالات التي تعتمد على تقنية الفنتك. وخاصة أننا الآن أصبحنا نشهد طفرة حقيقية في كافة القطاعات. لذا تساهم المعاملات المالية التقنية على إتمام عملية بيع الأصول بكل سهولة. حيث يتم من خلالها إتمام الصفقات وهو ما يشمل المعاملات العقارية بشكل متكامل.

ثالثًا مجال التأمين:

صار استخدام الفنتك في الفترات الأخيرة متزايد بشكل أفضل. وخاصة أن هذه التقنية بالإمكان أن تستخدمها في التأمين سواء الفردي أو الشركات والمؤسسات الحكومية المختلفة. وهو ما يساعد الدولة على أن تمضي قدمًا لتحقيق تقدمًا في التعاملات المالية التقنية.

رابعًا الإقراض:

من خلال تقنية الفنتك أصبح بالإمكان أن تحصل على التمويل أو الإقراض. وخاصة أنه أصبح الآن العديد من الدول تلجأ إلى الاقتراض الخارجي وهو ما يستغرق الكثير من الوقت. لذلك تم قبول العديد من الإجراءات المختلفة وهذا ما يحقق لك المعاملات البنكية المختلفة وتحقيق التطور التقني من أجل أن يصبح أكثر فاعلية.

خامسًا سوق المال:

أسواق المال تعد من أهم المجالات التي تحتاج إلى التقنية المالية. وهذا يتم في الشركات والبورصات على المستويين المحلي والعالمي من أجل القدرة على فهم حركة الأسهم وتنفيذ العمليات لحظة بلحظة.

هل من الممكن أن يؤثر الفنتك على قطاع الأعمال؟

بكل تأكيد الفنتك له دورًا كبيرًا في التأثير على قطاع الأعمال المختلفة حيث يؤثر الفنتك على ما الآتي:

  • يؤثر على الوقت:

عندما نقارن التعاملات المالية الحالية داخل السعودية بالتعاملات في السنوات العشر السابقة سنجد اختلافًا كبيرًا من بعد إطلاق تقنية الفنتك والتعامل بها، ولهذا أصبح عملية التحولات المالية تمضي في لحظات على عكس السابق تقوم بإجراء عملية مالية واحدة طوال اليوم، فالفنتك ساهم كثيرًا في نجاحها وكذلك العمل على تسريع أعمالك وأتاح الوقت إلى أصحاب الأعمال على القيام بالعديد من المهام المختلفة.

  • الجهد:

من أهم العوامل التي توفرها في قطاع الأعمال هو الجهد. حيث بإمكانك أن تقوم بإتمام كافة التعاملات المالية دون أن تقوم بزيارة البنوك على سبيل المثال حيث بإمكانك إنهاء كافة الإجراءات المالية من خلال جوالك.

  • تساعدك على إتخاذ القرار:

تعمل على توضيح كافة جوانب التعاملات المالية ومن ثم العمل على تفعيل القرارات الاستثمارية المختلفة التي تسهل عليك كافة العمليات المالية بشكل غير مسبوق.

  • نمو الشركات بشكل متصاعد على الإنترنت:

حيث بالإمكان أن تقوم بتحديد كافة المعاملات المالية المختلفة وبواسطتها تتمكن من إتباع تطبيق تكنولوجيا التقنية المالية وهو ما يعزز من تواجد الشركات بشكل متكامل على الويب وهذا يوفر لها الحماية والتعامل مع التقنيات الحديثة.

  • تحقيق نمو في التجارة الإلكترونية:

أثر الفنتك على قطاع التجارة الإلكترونية حيث يعتبر من أهم المميزات التي حققها. وهذا ما جعل الكثير من الأفراد يعتمدون على هذه التقنية بل المؤسسات والمتاجر الإلكترونية قامت بتوفير هذه المعاملات المالية من أجل إظهار العديد من الأنشطة المختلفة وتحسين مكانة التجارة الإلكترونية وتسهيل إجراءات الدفع لدى المستهلكين وهو ما يتحقق من خلال تقنية مالية متوفرة تساعدهم على القيام بها وتحقيق أهدافك من خلالها على أرض الواقع.

هذه مجموعة من العوامل المؤثرة على قطاع الأعمال والتي تغيرت كثيرًا بعد ظهور نظام الفنتك داخل السعودية حيث أصبح التعامل المالي أكثر سهولة من ذي قبل بل مرن وموفر للوقت والجهد ويساعد على خلق حالة من الاستقرار المالي إلى الشركات والمؤسسات المختلفة.

أهم الطرق الحديثة والخدمات المصرفية المتعددة

هناك العديد من الطرق الحديثة المختلفة التي تتوافق مع نظام الفنتك والتي ساهمت في نجاح العديد من التعاملات المالية بكل سهولة. حيث بالإمكان أن تقوم بعمليات التداول المختلفة عبر هاتفك، كما أنك تستطيع أن تقوم بإنشاء المحفظة الإلكترونية، ومحفظة آبل كلها تقنيات حديثة والفنتك يعتمد على هذه التقنيات ويعتمد على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والقدرة على إتخاذ القرارات المالية المختلفة والتي تساعدك على الازدهار وتحقيق الربح.

نظام الفنتك تم إطلاقه داخل السعودية في عام 2018 وهذه المبادرة لاقت دعمًا كبيرًا من الدولة وخاصة أنها ترى المستقبل الرقمي وتسعى إلى الوصول إلى حالة من التقدم الهائل فلابد من العمل والإصلاح على مختلف الجوانب وهو ما دفع الدولة على التشجيع لاستخدام تقنية الفنتك التي سهلت المعاملات المالية داخل كافة مؤسسات الدولة واتاح العديد من الفرص الوظيفية الجديدة إلى الأشخاص حيث بالإمكان أن توفر الوقت والجهد على الشركات والمؤسسات وكذلك الأفراد في الانتهاء من كافة الأعمال المختلفة ولهذا تحث الدولة على أن تعتمد المؤسسات على التقنية المالية.

للمزيد عن الفنتك وكافة الاستشارات الاقتصادية وأهم المشاريع المربحة لعام 2022 لا تتردد وتواصل مع أفضل المتخصصين الآن، يمكنك مراسلتنا عبر الواتساب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة