بناء

الخطوات الأساسية في إعداد دراسة جدوى إنشاء مصنع ناجح

الخطوات الأساسية في إعداد دراسة جدوى إنشاء مصنع ناجح

معظم المستثمرين ورواد الأعمال دائمًا ما يفكرون في أن يبدأ استثمارات كبيرة أو إنشاء مصانع في قطاع ما. مما لا يدع مجالًا للشك أن التفكير في إنشاء مصنع في حد ذاته طموح كبير يتطلب القيام بخطوة هامة جدًا. ألا وهي دراسة الجدوى. نحن في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية نوفر لك هذه الخدمة بأسعار تنافسية حيث أننا نرغب في مساعدتك على إعداد دراسة جدوى إنشاء مصنع بطريقة موضوعية ومنطقية والوصول إلى مدى جدوى هذه الفكرة وكيفية تنفيذها.

لماذا تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى إنشاء مصنع؟

في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لك العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعدكم على إنشاء مصنع بطريقة دقيقة. حيث تساعدك الدراسة على إجراء العديد من المهام المختلفة التي تتمثل فيما يلي:

  • تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى مصنع من أجل التأكد من مدى جدوى الفكرة المقترحة.
  • نساعدك على تحديد مدى احتياج السوق إلى مصنعك والخدمات التي تطرحها داخل الأسواق.
  • البدء في تحديد رأس المال الرئيسي المناسب إلى هذا المشروع.
  • تحديد حجم الانفاق المالي على المشروع من البداية حتى مرحلة التنفيذ.
  • تحتاج إلى إجراء دراسة الجدوى من أجل البدء في تحليل كافة الأوضاع التسويقية المتاحة لنجاح المصنع.

هذه مجموعة من العوامل الأولية التي تساعد المستثمرين في إعداد دراسة الجدوى. وأنهم بحاجة إلى فهم المقومات الأساسية إلى ذلك المشروع وهذا ما نعمل على تقديمه لك من قبل شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية.

كيف يتم تحليل فكرة إنشاء المصنع؟

في بناء نقوم بالعديد من المهام من أجل إعداد دراسة جدوى إنشاء مصانع باحترافية شديدة. حيث من أهم ما يتم تحليله ما يلي:

أولًا تحديد الفكرة:

نعمل على تحديد فكرة المصنع في البداية والتركيز على نوع القطاع المستهدف. الخدمات التي يتم طرحها وغيرها من العوامل المختلفة التي تساعد على تحديد الفكرة بدقة وتنفيذها.

ثانيًا ندرس السوق:

بعد ذلك نقوم على دراسة السوق المستهدف ونعمل على تحديد كافة التفاصيل الرئيسية التي تساعد على تحليل الوضع التسويقي. كذلك تحديد المنافسين المتواجدين داخل السوق، وتحديد كافة المصانع المشابهة للمشروع وكذلك وضع الجمهور المستهدف. كذلك البدء في تحليل الأفكار المتاحة كل هذا نعمل على دراسة السوق المستهدف.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثالثًا دراسة فنية:

إعداد دراسة جدوى فنية تساعدك على إنشاء مصنع تعد واحدة من أهم المهام التي نقوم بها. حيث نعمل على فهم طرق التنفيذ المختلفة، وتحديد الموقع الرئيسي إلى مشروعك. بالإضافة إلى تحديد المساحة التشغيلية له، العمالة المطلوبة وغيرها من العوامل التي تضمن لك تنفيذًا أفضل لها وكذلك القدرة على إتمام أعمالك على أرض الواقع.

رابعًا دراسة مالية للمصنع:

إعداد دراسة جدوى مالية إلى المصنع بلا أدنى شك أنك بحاجة إلى تحليل الجانب المالي الذي يساعدك على تحديد رأس المال المناسب وكذلك حجم التكاليف الاجمالية المناسبة إلى مشروعك وغيرها من التفاصيل التي تساعد على نجاح الفكرة من الناحية المالية.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك على نجاح مشروعك الاستثماري حيث تبدأ في تحليل المصنع منذ الوهلة الأولى للوصول إلى القرار الصائب في النهاية اما بالتنفيذ أو التفكير بمشروع اخر.

نحن في شركة بناء لدراسات الجدوى نعمل على تقديم خدماتنا الاستشارية من أجل مساعدتك على البدء في تنفيذ مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة وخاصة أن هذه الدراسة نعمل على تحليلها بالشكل الصحيح.

لدينا فريق عمل احترافي قادر على مساعدتك في إعداد دراسة جدوى إنشاء مصانع حيث يقوم خبرائنا بتحليل كافة الأوضاع التسويقية والمالية والفنية والقانونية والإدارية وغيرها من التفاصيل المختلفة التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري فهي واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا لها وتسهم في إتمام وتنفيذ مشروعك بواقعية.

نحن نحرص دومًا على إجراء دراسة جدوى مشروع احترافية تتمكن من خلالها على اتخاذ القرارات الصحيحة. وهذا هو الهدف الرئيسي من الدراسة أن تكون قادر على اتخاذ القرار الصحيح ونعمل على تقديمه لك بشكل مناسب.

احصل الآن على دراسة جدوى إنشاء مصانع بأسعار تنافسية مقدمة لك من شركة بناء لدراسات الجدوى فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة