بناء

الدليل الشامل لـ إعداد دراسة الجدوى ناجحة: كيفية تحليل الأسواق والتخطيط المالي

الدليل الشامل لـ إعداد دراسة الجدوى ناجحة كيفية تحليل الأسواق والتخطيط المالي

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية إلى المشاريع والأفكار الاقتصادية المختلفة. تعد واحدة من أهم الخدمات التي يتم تقديمها لك في شركة “بناء” للاستشارات الاقتصادية. حيث أننا نعمل على تخصيص باقة من الخدمات الاستشارية والإدارية والقانونية الهامة التي تهم قطاع كبير من المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي وفي السعودية على وجه التحديد.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نعمل على تقديم خدماتنا من أجل مساعدتكم على اتخاذ القرارات الصحيحة. فدائمًا القرار يحتاج إلى خطة ودراسة. لذا يعمل خبرائنا الاستشاريين على تقديم كافة المعلومات الرئيسية التي تصل بك إلى القرار النهائي، ففي هذه المقالة نعرض عليك بعض التفاصيل الهامة التي نقدمها لك في دراسة الجدوى وبعض المهام التي يقوم بها فريق العمل داخل شركة “بناء” بكل تأكيد فتابعونا.

لماذا تستعين بشركة بناء في إعداد دراسة الجدوى؟

مما لا شك فيه أن رجال الأعمال والمستثمرين الطامحين في إتمام وتنفيذ مشاريع جديدة يحتاجون إلى شركات دراسات الجدوى المعتمدة وذلك لدورها الكبير في تقديم المعلومات والإجابة على كافة الاستفسارات التي تتعلق بهم فمن أهم ما يجعلك تتعامل مع شركة “بناء” الآتي:

السرعة في تنفيذ الدراسة:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري. حيث يتم تنفيذ الدراسة في أسرع وقت من أجل مساعدتك على اتخاذ خطوات التنفيذ الفعلية.

خبراء على أعلى مستوى:

تمتلك شركة “بناء” نخبة من الاستشاريين القادرين على إدارة المشاريع الاستثمارية. ومساعدتك على تحليل الأفكار الاستثمارية واتخاذ القرار الاستثماري الذي يتناسب معك.

دراسات جدوى بسعر تنافسي:

نعم عندما تتعامل مع شركة “بناء” لدراسة الجدوى فأنت تحذصل على دراسة جدوى متكاملة بسعر اقتصادي للغاية.

  • تحصل على دراسة يمكنك تقديمها لجهات الدعم والتمويل للحصول على دعم لتنفيذ فكرتك الاستثمارية.
  • نقدم لك دراسة جدوى مالية وفنية وتسويقية متكاملة لمساعدتك على التأكد من مدى جدوى مشروعك الاستثماري.

هذه بعض الدوافع الرئيسية التي تجعلك تختار شركة “بناء” في إعداد دراسة الجدوى. فنحن نهدف إلى نقدم لكم العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا ومن ثم القدرة على اتخاذ الخطوات الصحيحة نحو فكرتك الاستثمارية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أنواع دراسة الجدوى التي تعتمد عليها بناء في إعداد دراسة الجدوى للمشاريع

أي شركة دراسة جدوى معتمدة لها نمط معين في إتمام وتنفيذ الدراسة وخاصة أن أنواع دراسة الجدوى ثابتة وليست متغيرة أي تعتمد على تحليل السوق وعلى تحليل الجوانب المالية وكذلك الفنية المخصصة إلى المشروع، لكن كيفية التنفيذ هو الأمر المختلف الذي يجب أن تتعرف عليه وهذا ما يتم من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

النوع الأول دراسات الفنية:

تعد دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم العوامل والأسس الرئيسية التي تسهم في إتمام ونجاح أعمالك. حيث تحتاج إلى فهم كيفية تنفيذ المشروع الاستثماري على أرض الواقع. وهذا يتحقق بناءً على عدة خطوات تتمثل فيما يلي:

  • تقوم على الدراسة الميدانية إلى المكان الرئيسي الذي يريده المستثمر والذي يرى أنه هو المناسب للمشروع.
  • نقوم على دراسة مساحة المشروع المقترح تنفيذه وما هي المساحة المطلوبة التي يمكن استغلالها بالفعل.
  • نعمل على دراسة الاحتياجات الأساسية إلى المشروع. حيث نتعرف على الأدوات والمعدات والماكينات خطوط الإنتاج هذه احتياجات أساسية ومطلوبة للمشروع فهي التي تساعد على تحديد القيمة الإنتاجية إلى المشاريع وتتعرف من خلالها على تنفيذ وتحسين القدرات الإنتاجية لمشروعك.
  • دراسة احتياجات المشروع من الموارد البشرية. نعم واحدة من أهم الأسس والمعايير الرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك حيث تبدأ في تحديد كافة الاحتياجات الرئيسية لمشروعك وكذلك القدرة على تحسين أعمالك بالشكل الصحيح.

النوع الثاني دراسات مالية للمشروع:

أي مستثمر يحتاج إلى فهم التكاليف المالية والانفاق على المشروع وكيفية التحكم والسيطرة عليها. بالإضافة إلى فهم العديد من العوامل المختلفة التي تجعله ملم بالمشروع. هذا ما نعمل على أن نقدمه لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية.

  • دراسة إلى حجم التكاليف الإجمالية التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.
  • نعمل على معرفة الإيرادات التي تعود عليك من تنفيذ ذلك المشروع.

النوع الثالث دراسات تسويقية:

مما لا يدع مجالًا للشك أنك بحاجة إلى دراسة الجانب التسويقي وفهم الأسس والمعايير التسويقية التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا حيث تبدأ في تنفيذ كافة المهام الرئيسية المخصصة لك فالخطة التسويقية التي نقدمها لك تعتمد في البداية على الآتي:

تقوم الخطة على دراسة المنافسين المتواجدين داخل الأسواق. حيث تبدأ في تخصيص كافة نقاط القوة ونقاط الضعف وكذلك التعرف على الأسس والمعايير المخصصة التي تمكنك من التفوق على المنافسين.

دراسة الجمهور المستهدف. لابد أن نقدم لك دراسة متكاملة عن الفئة المستهدفة وذلك لكي تتمكن من تقديم المنتجات المناسبة إليهم.

هذه هي أنواع دراسة الجدوى الرئيسية التي نعتمد عليها في شركة “بناء” لدراسات الجدوى والتي تمكن فريق العمل لدينا على تقديم العديد من الاختيارات الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا وتحرص على فهم كيفية التواجد تسويقيًا خلالها فهذا الأمر يتطلب أن تمتلك فريق لديه الخبرات الكافية في تقديم الاستشارات الاقتصادية.

إن كنت تمتلك فرصة أو فكرة استثمارية جديدة وترى أنها تستحق الدراسة يمكننا في “بناء” أن نعد لك دراسة جدوى متكاملة مبنية على أسس علمية دقيقة وموضوعية من أجل مساعدتك على تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية.

احصل الآن على خصم يصل إلى 30% على دراسات الجدوى في القطاع الخدمي فقط  كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة