بناء

الدورات والبرامج التدريبية لفنتك السعودية

تدريب فنتك السعودية

فنتك السعودية تعد من أهم المبادرات التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي السعودي حيث تم تخصيص العديد من الدورات والبرامج التدريبية المختلفة التي تتيح الفرصة أمام الشباب السعودي أن يكتسب خبرات في مجال الفنتك والمؤسسات المالية التقنية وغيرها، ولهذا تهدف الفنتك إلى أن تتيح الفرصة الحقيقية إلى الكوادر الشابة من أجل تطوير المهارات وتمكين الشباب من إيجاد وظائف في مجال التقنية المالية، ويأتي ذلك متماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

ما هي مميزات الالتحاق ببرنامج فنتك السعودية؟

عندما تلتحق بالبرنامج التدريبي فنتك فإنه يتم تحقيق العديد من الأهداف لدى الشباب داخل المملكة فمن أبرز هذه المميزات ما يلي:

– تكتسب الخبرات المهنية المتعددة داخل مجال قطاع التقنية المالية داخل السعودية.

– تتمكن من حضور ورش عمل متعددة والتي تساعدك على فهم مجال التقنية المالية.

– التدرب على يد متخصصين على أعلى مستوى.

– تحصل على شهادة مقدمة من مبادرة فنتك السعودية.

– يتم الالتحاق بالوظائف المالية المتاحة فالأولوية إلى خريجي تدريب الفنتك.

ما هي مسارات التدريب في مبادرة فنتك السعودية؟

تحقق من خلال مبادرة فنتك السعودية العديد من مسارات التدريب المختلفة التي تتمكن من خلالها القيام بالعديد من المهام التالية:

– تساعدك مبادرة فنتك السعودية على تحقيق دعم العملاء.

– العمل على فهم كيفية زيادة المبيعات.

– تتمكن من التعرف على العديد من الأعمال القانونية المختلفة.

– تطوير الأعمال والتواكب مع الأحداث التكنولوجيا الهائلة.

– تقديم تحليل إلى البيانات وكذلك الأبحاث بشكل منظم.

– التدريب على كيفية استغلال الموارد البشرية المختلفة.

– تعلم البرمجة.

– التسويق الإلكتروني.

– التدريب على تصميم الجرافيك.

– التدريب على كيفية الإدارة ووضع الاستراتيجيات.

هذه مجموعة من مسارات التدريب المتاحة في مبادرة فنتك السعودية والتي من خلالها تتمكن من اكتساب العديد من المهارات في مجالات عدة كما أنها تتيح لك الوظيفة في أكثر من مجال لذا لابد من تقديمها باحترافية شديدة والقدرة على خلق كوادر مهنية على أعلى مستوى لديها خبرة كبيرة في التعامل في شتى المجالات التقنية.

من هم الفئات المستهدفة في برنامج الفنتك؟

نتعرف على العديد من الفئات المستهدفة في برنامج الفنتك حيث تتمكن من الحصول على فرصة تدريبية مميزة لذا من يستطيع أن يستفيد من هذه المبادرة هم:

– الشباب حديثي التخرج.

– إمكانية التحاق شباب الجامعات.

– الشباب خريجي الدبلومات.

– يمكن لطلاب الثانوية العامة الالتحاق بالبرنامج التدريبي.

– الأشخاص ذو الخبرة ويحتاجون لاكتساب مهارات جديدة لمواكبة سوق العمل.

هم الأفراد القادرين على أن يقدمو على دورات تدريب الفنتك داخل الرياض أو جدة وكذلك في المنطقة الشرقية، كما أنه بالإمكان أن تحصل على هذه الدورة التدريبية عن بعد.

الجهات التي تشارك في تدريب فنتك السعودية؟

هناك العديد من الجهات المختلفة التي تشارك في فنتك السعودية للتدريب حيث أهم هذه الجهات ما يلي:

– هيئة السوق المالية.

– يشارك كذلك بنك ساب.

– البنك المركزي السعودي.

– بنك السعودي للاستثمارات.

– تشارك أيضًا شركة باي تابس.

هذه هي أبرز الجهات التي تشارك في برنامج التدريب السعودي فنتك وذلك من أجل القدرة على تعلم مهارات جديدة وفهم أساليب التقنية المالية الحديثة ومدى تأثيرها على نجاح الشركات والمؤسسات المختلفة، وهل لديها القدرة على إنهاء التعاملات المالية أسرع من الطرق التقليدية التي تتعامل بها الشركات كل ذلك يتم إيضاحه من قبل القائمين على البرنامج التدريبي وتحديد رؤية فنتك السعودية.

رؤية فنتك السعودية

فنتك السعودية تعد من أهم المبادرات التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي بالتعاون مع هئيات السوق المالي وهذه المبادرة تم إطلاقها منذ أربعة أعوام إلى الآن، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تطوير مجال التقنية المالية داخل السعودية وتعمل كذلك على تعزيز دورها في التنمية الاجتماعية فهي التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى واجهة مبتكرة في مجال الفنتك هذا ما يجعلها تحقق رؤيتها ألا وهي أن تصبح السعودية منظومة مزدهرة محليًا وعالميًا.

دور فنتك السعودية تعد هي تيسير إلى فرص المتقدمين من خلال المشاركة في مجتمع الفنتك حيث الدورات التدريبية المقدمة تكون بأعداد محدودة وفرص الالتحاق بالتدريب تعتبر بأولوية الحجز في هذه المبادرة، فهذه البرامج التدريبية تسعى الدولة من خلالها أن تحقق تقدمًا ملحوظًا في الإدارات المالية داخل البنوك والمستثمرين وكذلك الشركات والجامعات وأيضًا مؤسسات الدولة حيث ترغب المملكة في أن تقوم بتحويلها إلى تعاملات مالية رقمية بعيدًا عن التعاملات الورقية.

برنامج مسرعة فنتك السعودية

مسرعة فنتك السعودية يعد من البرامج الهامة التي تم تصميمها من أجل مساعدة شركات التقنية المالية الناشئة على أن تحقق تقدمًا ونموًا ملحوظًا كما أنها تساعدك على تقديم حزمة من خدمات الدعم وورش العمل المختلفة والمكثفة حيث بالإمكان أن تتدرب على عدة برامج مختلفة على يد مجموعة من المتخصصين والخبراء في التعاملات المالية التقنية ويتم الإشراف والمتابعة عليك بصفة مستمرة وهذا يحقق مسارات الدولة من خلال تطوير كافة المتطلبات التشريعية، وكذلك تحديد مسارات تطوير الأعمال بشكل جيد فهو من البرامج الهامة في فنتك السعودية.

ما هي مميزات البرنامج؟

يحقق لك برنامج فنتك السعودية العديد من المميزات الجيدة التي تتمثل في عدد من النقاط الهامة كالآتي:

– يساعدك البرنامج على توفير العديد من ورش العمل.

– إمكانية التواصل وبناء العلاقات المختلفة مع العملاء.

– إمكانية إدارة الشركات بشكل احترافي.

– توفر لك العديد من خدمات الدعم المختلفة.

– التدريب على عدد كبير من العروض.

– إمكانية الحصول على فرصة حقيقية لتطوير الأعمال.

– القيام بالعديد من الجلسات التشريعية المختلفة.

كيف تلتحق ببرنامج مسرعة فنتك السعودية

هناك مجموعة من المعايير الهامة التي تساعدك على الإلتحاق ببرنامج فنتك السعودية حيث من أهم هذه المعايير ما يلي:

– لابد من أن تكون الشركة مسجلة ولها سجل تجاريًا ساري المفعول.

– يجب أن يكون لدى الشركة العديد من الأنشطة في قطاع التقنية المالية.

– لابد من أن تقدم الشركة الحلول التقنية التي تتعلق بالتقنية المالية.

هذه هي أبرز المعايير الي تتعلق بكيفية الالتحاق ببرنامج مسرعة الأعمال فنتك السعودية وهو ما يساعد الشركات الناشئة على تطوير أعمالها والتواكب مع كافة التطورات الحديثة المختلفة.

فنتك تدريب السعودية تعد من أهم المبادرات التي قامت بطرحها المملكة العربية السعودية بل أنها قامت بتدعيمها والتنويه على حرص الشركات القيام بها وذلك من خلال تقديم البرنامج التدريبي من أجل إتاحة الفرصة المميزة للشباب السعودي أن يكتسب المهارات والخبرات الكبيرة في مجال التقنية المالية والعمل على إجراء العديد من التعاملات المالية المختلفة وهذا التدريب يتم من خلال مشاركة 40 جهة تدريبية متاحة داخل السعودية وهو ما يساعد على خلق العديد من الكوادر الشابة من أجل تطوير المهارات وتمكينهم من الالتحاق بالعديد من الوظائف المالية داخل السعودية، لذا هو واحد من أهم البرامج  التدريبية المتاحة داخل المملكة.

تعرف على المزيد من تفاصيل تدريب فنتك السعودية وأحدث تطورات التكنولوجيا المالية وكافة الاستشارات الاقتصادية وأهم المشاريع المربحة لعام 2022 لا تتردد وتواصل مع أفضل المتخصصين الآن، يمكنك مراسلتنا عبر الواتساب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة