بناء

المساعدات التي تقدمها السعودية لتشجيع الاستثمار

الاستثمار داخل السعودية

تسعى المملكة إلى تنمية اقتصادها المحلي والدولي وترغب في أن تكون ذات واجهة استثمارية جذابة ومحفزة من أجل التوسع وتنفيذ المشروعات المختلفة، حيث تقدم العديد من الحوافز والتسهيلات المرنة من أجل خلق الفرص الاستثمارية وجذب عدد كبير من المستثمرين إلى المملكة وهو ما يساهم في بدء النشاط التجاري وتنفيذ الأفكار الاستثمارية المتنوعة التي تضمن لها نموًا اقتصاديًا كبيرًا.

كيف تقوم المملكة بتحسين الاستثمار المحلي لها؟

السعودية تهدف دومًا إلى تطوير الفرص الاستثمارية وتسعى إلى التحفيز الجيد من أجل تحقيق استثمار ناجح. حيث تقدم  المملكة عدة تسهيلات ساهمت في جلب عدد كبير من المستثمرين في الآونة الأخيرة. وهو ما يساهم في الارتقاء بالاستثمار المحلي للمملكة.

– من أجل تحسين الاستثمار المحلي داخل المملكة العربية السعودية من الضروري أن يتم إجراء العديد من التحليلات الاقتصادية المختلفة التي تساهم في تحسين وضع السوق، حيث تعمل على توفير العديد من المعلومات المتنوعة وكذلك توفر لك بعض المعايير اللازمة لتطويرها وهو ما يتطلب منك القيام بمشاركة هذه المعلومات وإعدادها في شكل تقارير تساهم من خلالها في تحليل الفرص الاستثمارية المتعددة.

– تحرص السعودية على عقد العديد من الشراكات مع عدة جهات مختلفة من أجل تنفيذ المشروعات الصناعية المتنوعة في أسرع وقت وهو ما يعد تسهيلًا على المستثمرين سرعة التنفيذ وتوافر الخامات.

– تجهيز كافة الخدمات اللوجيستية التي تساعد كثيرًا على الانتهاء من عملية تنفيذ المشروعات في أسرع وقت.

– يتم تحسين الاستثمار المحلي من خلال تقديم الحوافز المتعددة إلى المستثمرين ورواد الأعمال المحليين.

– تعمل من خلالها على تسهيل ممارسة الأعمال حيث يعد من أهم المشكلات التشغيلية الخاصة بالمستثمرين حيث تستطيع من خلالها تحسين الوضع الاستثماري المحلي.

كيف تعمل المملكة على تحسين الاستثمار الأجنبي؟

مع إنطلاق رؤية 2022 وكان الهدف الرئيسي من المملكة العربية السعودية هو الارتقاء بالقيمة الاقتصادية للدولة حيث تساعدك على تحقيق وتنويع عمليات الدخل المختلفة حيث وضع الحكومة أهدافًا أولية وهي جذب الاستثمارات الأجنبية ولكن كيف يتحقق ذلك؟ كان من الضروري أن يتم صياغة القوانين واللوائح بجانب تقديم الحوافز التي تجذب المستثمرين، فكان من أهم ما قامت به المملكة ما يلي:

  • أصبح بإمكان المستثمرين الأجانب عمل تراخيص عمل وسهلت لهم الحكومة هذا الأمر من أجل سرعة البدء في الأعمال والمشاريع.
  • تم وضع العديد من القوانين التي تحمي المستثمرين الأجانب داخل المملكة.
  • الانتهاء من كافة التراخيص اللازمة للمستثمر في أسرع وقت.
  • الإعفاءات الضريبية المتعددة التي قدمتهالهم.

تمكين المستثمرين داخل المملكة العربية السعودية؟

أنشأت السعودية مركزًا متخصصًا في الأعمال الاقتصادية يهدف هذا المركز إلى تقديم العديد من التسهيلات والإجراءات المختلفة من أجل ممارسة الأعمال التجارية. والعمل على الارتقاء بجميع المراحل وتنفيذها في أسرع وقت. هذا المركز له دورًا كبيرًا في تنشيط القطاع الخاص، كما أنه يعمل على إنهاء الإجراءات اللازمة من أجل ممارسة الأعمال.

– استطاع المركز الاقتصادي من أن يسهل عملية استخراج التراخيص في أسرع وقت.

– العمل على استخراج السجل التجاري بكل سهولة.

– تم تقديم بعض الإرشادات الهامة التي تساعد المستثمرين على تنفيذ أفكارهم داخل المملكة.

– ساهم المركز في دخول التجارة الإلكترونية والاعتماد عليها.

المركز كان له دورًا كبيرًا في نمو المشروعات الكبيرة والمتوسطة وحرص على تقديم كافة التسهيلات التي تمكن المستثمر من  تنفيذ أفكار متعددة تحتاج إليها السعودية وهذا ما تحقق بالفعل على أرض الواقع.

أهمية الاستثمار داخل السعودية

يفكر بعض المستثمرين سواء داخل المملكة أو خارجها، لماذا يجب الاستثمار في السعودية؟ الإجابة على هذا السؤال تتضح في مدى قوة المملكة العربية الآن اقتصاديًا. وأنها من ضمن العشرين دولة الأقوى اقتصاديًا في العالم هذا السبب وحده يكفي لجذب بعض الاستثمارات المختلفة. وهو ما يساهم في إتمام العديد من العمليات الإجرائية ولذلك نتعرف على أهمية الاستثمار في السعودية من خلال نقاط هامة كالآتي:

  • تساعد المملكة في توفير مناخ استثماري ناجح على مستوى العالم.
  • تقدم إلى المستثمرين المحليين والأجانب كافة التسهيلات والإجراءات التي يرغبون فيها.
  • تقدم المملكة العديد من الإعفاءات الضريبية.
  • موقعها الاستراتيجي وقوتها الاقتصادية عالميًا يجعلها مصدر جذب للمستثمرين.
  • توافر العمالة البشرية بها مما يساعدك على تنفيذ المشروع.
  • البيئة الاقتصادية المناسبة والاستثمارية تعتبر من أهم العوامل التي تساعد على تنفيذ مشروعك.
  • توافر العديد من الاستثمارات الهامة بداخلها.
  • العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة داخل السعودية.

هذه النقاط توضح لك أهمية الاستثمار داخل المملكة وأنها حقًا توفر لك المناخ الاستثماري الأفضل لك. ولكي تحقق استثمار ناجح لابد من الاعتماد على التخطيط والدراسة المسبقة إلى المشروع وهو ما يتحقق من خلال إعداد دراسة جدوى اقتصادية.

هل تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى قبل الاستثمار في السعودية؟

نعم بكل تأكيد أنت بحاجة إلى إعداد دراسة جدوى مشروع قبل أن تقوم بالاستثمار داخل السعودية. وهذا يرجع إلى أن دراسة الجدوى تساعدك على معرفة أهم الفرص الاستثمارية المتاحة داخل المملكة. وتساهم في فهم المتطلبات المالية، تساعدك على إتخاذ القرارات الصحيحة لهذا يجب أن تعتمد على دراسة الجدوى.

ما هي عناصر دراسة الجدوى؟

تحتوي الدراسة على مجموعة من العناصر الهامة التي تتمثل في الآتي:

أولًا إعداد دراسة مالية:

مما لا شك فيه أن العنصر المالي يعد من أبرز العناصر التي تساعدك على فهم عدة تفاصيل دقيقة لها علاقة بالميزانية المطلوبة لبدء الاستثمار، الإنفاقات المتعددة على ذلك المشروع، تتمكن من فهم الأرباح المالية المتوقعة منه.

ثانيًا إعداد دراسة فنية:

الاهتمام بالجانب الفني الخاص بالمشروع أو الفرصة الاستثمارية المقترحة من أبرز مهام الدراسة الفنية حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تقوم بمعرفة المكان المناسب إلى مشروع، حجم المشروع المناسب لك، القيمة الإنتاجية الخاصة بالمشروع، حجم العمالة، وغيرها من التفاصيل التي تقوم بها الدراسة حيث تصل في النهاية إلى طريقة تنفيذ المشروع الأفضل.

ثالثًا إعداد دراسة تسويقية:

دراسة السوق واحدة من أهم الدراسات التي يجب القيام بها وخاصة أن هذه الدراسة تساعدك على فهم عدد من التفاصيل منها توضيح حجم المنافسة في هذا السوق، هل هناك حاجة إلى تواجد المشروع أم لا؟ الجمهور المستهدف، القدرة على الشراء. حجم الطلب وغيرها من التفاصيل الأخرى التي توضحها الدراسة التسويقية حول الفكرة الاستثمارية التي قمت باختيارها.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى التي تساعدك على تحقيق استثمار ناجح في النهاية. وهو ما يتطلب إعداد جيد وتحت إشراف مكتب استشارات اقتصادية معتمد قادر على تقديم تصورًا حقيقيًا حول المشروعات المقترح تنفيذها.

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى يختص المكتب بتقديم عدة خدمات استشارية وتحليلها. هدفها مساعدة المستثمرين في العالم العربي على تنفيذ مشروعاتهم وأفكارهم حيث تمهد لهم الطريق لبدء استثمار ناجح.

إن كنت تود الاستثمار داخل السعودية وتحتاج إلى مساعدة كل ما عليك القيام به هو التواصل مع مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة