بناء

“بناء” أفضل شركات دراسات جدوى المعتمدة

"بناء" أفضل شركات دراسات جدوى المعتمدة

لمجرد أن الأعمال التجارية لديها منتج كبير ومطلوب لمنطقة ما، لا يجعلها بالضرورة فرصة تجارية جيدة، ليست كل الأفكار المنطقية هي فرص عمل عظيمة مثل هل بيع الماء في الصحراء بما أن هناك نقص في الماء- يبدو وكأنه فكرة عظيمة، ولكن نظرًا لقلة المياه الموجودة، فليس هناك سكان يعيشون هناك ولا تتجاوز المبيعات تكلفة استيراد المياه إلى المناطق القاحلة فإن هذا ليس مشروعًا تجاريًا جيدًا وقادرًا على البقاء، إذًا من قادر على تحديد نجاح تلك المشاريع من عدمها؟. شركة “بناء” أفضل شركات دراسات جدوى المعتمدة تعتمد على إجراء دراسة جدوى مناسبة، تمكنك تحديد الجمهور المستهدف بوضوح إلى جانب قدرته الشرائية، وهذه هي العملية التي ستحدد أي مشاكل محتملة قد تحدث بين قبول المنتج مع المستهلك ومدى ربحية المشروع التجاري.

من الأسئلة التي توضح إمكانية نجاح المشروع:

  • هل هذا ممكن تقنيًا؟
  • هل يمكن تحقيقه في حدود الميزانية؟
  • وهل ستفعل ما يفترض أن تفعله (مثلا تحقيق الربح)؟

ومن أجل الإجابة على هذه الأسئلة الحاسمة، لا بد من إجراء دراسة جدوى للمشروع. وتعد دراسة جدوى المشروع وثيقة تتضمن وصفًا مفصلًا للمشروع، تليها مجموعة من مجالات الجدوى المختلفة، وهذه جوانب من المشروع ستقود نجاح المشروع أو فشله، هذه الدراسة ستوفر المعلومات الضرورية بحيث يمكنك أن تقرر ما إذا كان مشروعك سيبدأ أم لا أو ما إذا كان له فرصة للنجاح.

الخطوات اللازمة لإجراء دراسة جدوى للمشروع من أفضل شركات دراسات جدوى:

  • وصف المشروع.

ما هي التفاصيل الهامة للمشروع؟

وينبغي أن تبدأ دراسة جدوى المشروع بالتفاصيل الأساسية للمشروع وأن توفر هدفًا أو هدفًا للمشروع.

ويجب أن يتضمن وصف المشروع وصفًا مفصلًا لنطاق المشروع وما سيفعله المشروع وكيف سيفعله، وتشمل أيضًا المعلومات المتعلقة بأصحاب المصلحة؛ والأشخاص الذين لهم مصلحة مكتسبة في المشروع أو الذين سيتأثرون به.

وينبغي أن يتضمن وصف المشروع جدولًا زمنيًا مفصلًا نسبيًا وتوزيعًا للمهام، بما في ذلك ما سيتم إنجازه ومتى، ومن يقوم به ومن المهم أيضًا تقديم تفاصيل عن النتيجة النهائية للمشروع، ما الذي سينتج أو يخلق المشروع للشركة؟

الجدوى السوقية:

هل يحتاج أي شخص هذا المنتج أو الخدمة؟ هل سيستخدمه أحد؟ وهل هناك منتج/خدمة مماثلة متاحة حاليًا لمنع نجاح المشروع؟ إذا كان مشروعك يفترض أن الزبائن سيدفعون مقابل استخدام منتج/ خدمة، يجب أن تتأكد من وجود السوق.

الدراسة الفنية:

الهدف من هذه الدراسة هو معرفة كافة الأمور الفنية المتعلقة بالمشروع مثل:

  • اختيار ودراسة موقع ومساحة ومواصفات وتكاليف مقر المشروع.
  • تحديد احتياجات وتكاليف المشروع من المعدات والأدوات والتجهيزات.
  • تحديد حجم ونوعية ومواصفات وتكاليف العمالة.
  • معرفة حاجة وتكاليف المشروع من الخامات ولوازم الإنتاج.
  • تحديد احتياجات وتكاليف المشروع من الخدمات مثل الطاقة والمياه وغيرها.
  • تحديد مراحل الإنتاج بالتفصيل.

الدراسة المالية:

من خلال الدراسة المالية يتم التعرف على إيرادات وأرباح المشروع وبناء على ذلك يتم اتخاذ القرار الاستثماري، إما بتنفيذ المشروع أو إعادة النظر فيه، الجدير بالذكر أن نتائج الدراسة المالية للمشروع تتوقف بشكل كبير على نتائج دراسة السوقية والدراسة الفنية، فمن خلال دراسة السوق يتم تحديد حجم وقيمة المبيعات المتوقعة، ومن خلال الدراسة الفنية يتم تحديد تكاليف التأسيس وتكاليف التشغيل.

اطلب الآن دراسة جدوى مشروع من أفضل شركات دراسات جدوى المعتمدة وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة