بناء

“بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات

بناء أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات

تتعدد الطرق ويبقى المسار واحد، تختلف وجهات النظر وتظل القضية واحدة، وتتنوع دراسات الجدوى وتبقى الأساسيات ثابتة، وتتنوع شركات دراسات الجدوى ولكن تختلف الطرق، فكما نسمع دائمًا ( لكل شيخ طريقة) وكذلك أيضًا شركة دراسة الجدوى كل منها لها طريقتها الخاصة في عرض دراسة الجدوى، وهذا ما تقوم به شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات.

دراسة جدوى المشروع:

دراسة الجدوى عبارة عن ثوابت يتم الألتزام بها في كافة الدراسات. ولكن شركات دراسة الجدوى تحاول أن تقدمها بالشكل الذي يحقق للمستثمر القيمة والتوضيح الذي يحتاجه في المشروع أو الفكرة المتوقع تنفيذها.

خطوة الاستعانة بشركة دراسات جدوى متخصصة، تعد البداية الحقيقية للوقوف على كافة الثوابت التي تحتاج إلى معرفتها في المشروع الذي تود تنفيذه، فهي التي توضح لك كافة الأمور وتضعها امامك على الطاولة وتترك لك الخيار الأمثل سواء كان بتنفيذ المشروع أو اكتشاف حلول بديلة، فهي خطوات تتم وفق فريق عمل مؤهل ومنظم، ويعرف كيف يجيب على كافة الأسئلة التي تدور في ذهن المستثمر، حتي يقدم له دراسة واقعية بنتائج حقيقة.

وهذا ما يريد المستثمر أن يتعرف عليه، وخاصة أن المستثمر يقوم بضخ أموال ليست بالقليلة في إجراء المشروعات الاستثمارية. لهذا يريد أن يقوم بالاطمئنان قبل أن يقوم بأي خطوة تجاه المشروع.

وهذا ما تحققه له دراسة الجدوى، فهي مسؤولة عن شرح وإيضاح الثوابت التي تساعد في ظهور النتائج الحقيقية للمشروع سواء كانت نتائج إيجابية أو نتائج سلبية، من الثوابت التي يتم إيضاحها في دراسات الجدوى الآتي:

الدراسة الفنية:

هي واحدة من أهم الثوابت التي يتم الالتزام بها في دراسات الجدوى. فهي بمثابة القاعدة أو حجر الأساس الذي من خلاله يتم تكملة أجزاء المشروع الأخرى. حيث يتم في الدراسة الفنية التعرف على الآلات والمعدات التي تستخدم في تنفيذ المشروع. وكذلك تحديد المكان المناسب الذي يتم تنفيذ المشروع عليه. وايضًا تجهيز المواد الخام التي تستخدم في إخراج المنتج إلى السوق، فهذه عوامل تحتاج إلى شخص يقوم بدراسة الدولة جيدًا وأيضًا يقوم بدراسة المنطقة التي سيتم عليها تنفيذ المشروع جيدًا، لكي يقدم التصور العام للثوابت الباقية وهو أمر يتم من خلال فريق عمل لديه الكفاءة في التعرف على المناطق التي تحقق أكبر فائدة للمشروع.

دراسة السوق:

يعد من الثوابت التي تتحكم في مدى استمرارية المشروع. حيث يتم من خلال دراسة السوق جيدًا التحكم في مدى تداول المنتج في السوق، ما هي ردة الفعل؟ ما هي الدوافع التي تجعل المستهلك يقوم بطلب المنتج؟ وما هي الأسعار التي تناسب المستهدف؟ وما هي تعليقاته على المنتجات الأخرى؟ ومن خلال طرح هذه الأسئلة يقوم فريق دراسة الجدوى بتحديد نقاط القوة والضعف في المنتج الخاص بك. وكذلك نقاط التميز والاختلاف في المنتجات الأخرى، وهو الأمر الذي يسهل عليك أن تتواجد في السوق بالكيفية التي تروق لك والكم المناسب الذي تريد أن تقوم بنشره، فهي أمور في السوق تحتاج إلى من يقوم بدراسته جيدًا حيث أن التعرف على السوق يضمن لك استمرارية المشروع أو فشله.

دراسة الجدوى المالية:

الجانب الآخر في دراسة الجدوى هو الجانب المالي، هو الركن الذي يتم الارتكاز عليه في تنفيذ دراسات الجدوى. حيث يتم من خلال التعرف التكاليف التي يتم إنفاقها على المشروع. والتعرف أيضًا على الربح المالي المتوقع من المشروع.

هذه هي الثوابت التي يتم إيضاحها من جانب فريق عمل دراسات الجدوى في شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة