بناء

“بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في جدة

بناء أفضل شركة دراسات جدوى في جدة

نجاح المشروعات الكبرى في مجال الاستثمار لا يتم من قبيل الصدفة ولكن هذه المشروعات وضعت خطط مستقبلية وتصورات لنجاحها، والسبب الرئيسي في نجاحها إنها وضعت دراسة جدوى لتنفيذ المشروع وبناءً على هذه الدراسة تقوم الشركات بتنفيذ المشروع، ومن هنا يبدأ المشروع في جني ثماره بناءً على توقعات الدراسة، وفي هذه المقالة سنتعرف سويًا على العديد من العناصر الهامة: مفهوم دراسة الجدوى، أهداف دراسة الجدوى، معايير اختيار أفضل شركة دراسة جدوى، أهم ما يميز شركة “بناء”، لماذا “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في جدة؟

ما المقصود بمفهوم دراسة الجدوى؟

هي مجموعة دراسات يتم إعدادها بدقة لكي تستطيع الحكم على مشروعك الاستثمارى. من العديد من الجوانب الاقتصادية، التسويقية، الفنية، والمالية، وأيضًا الاجتماعية، بجانب القانونية، وإظهار الجوانب التفصيلية للمشروع مقارنة بالمشاريع الأخرى.

أهداف دراسة الجدوى:

يعد أي مجال نتعرف عليه خلال حياتنا العلمية والعملية يجب أن نتعرف على أهدافه فلذلك مجال دراسة الجدوى لديه العديد من الأهداف أهمها:

  • دراسة الجدوى تتضمن العديد من التحليلات السوقية والاقتصادية والمالية وغيرها من الكثير من التحليلات التي تتضمن ضمان نجاح المشروع.
  • إبراز الجانب التسويقي للمشروع مقارنة بالمشاريع الأخرى وكيفية تطويره.
  • تحديد رأس المال سواء كان الثابت أو المتغير.
  • تحديد تكاليف إنتاج المشروع كما إنها تحدد لك العوائد المالية المتوقعة من تنفيذ المشروع.
  • تساعدك على اتخاذ القرار بتنفيذ المشروع دون أي قلق أو ضغوط لأنها توضح لك التصور كامل عن المشروع.

هذه أبرز أهداف دراسة الجدوى التي تهم أي مستثمر أو صاحب مشروع لأنه يهم في المقام الأول والأخير الربح من المشروع وهذا ما توفره دراسة الجدوى، فصاحب فكرة مشروع يحتاج إلى شركات متخصصة لعمل دراسة الجدوى لهذه الفكرة، ولكن هناك العديد من المعايير اللازمة لاختيار أفضل شركات دراسة الجدوى.

أهم معايير اختيار أفضل شركة دراسة الجدوى

لكل شركة معاييرها الخاصة في التميز ولكن هذه المعايير لأصحاب المشروعات الكبيرة والصغيرة أن يحدد بعض المعايير فهي التالي:

  • تحديد وتخطيط نوع المشروع سواء كان هذا المشروع خدمي أو صناعي أو تجاري.
  • تحديد المكان الذي سيقام عليه المشروع.
  • دراسة السوق التي سيعرض فيها المنتج، وتقوم بدراسة السوق جيدًا وتوضيح نقاط القوة والضعف لدى المنافسين.
  • تحديد العائد المادي المتوقع من تنفيذ المشروع.
  • تحديد المستهلك الذي يجب أن يصل إليه المنتج وتقديمه له بطريقة تجبرك علي شراء المنتج.
  • لماذا “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في جدة؟

هؤلاء أبرز المعايير التي تهتم بها شركات دراسة الجدوى ولكن لكل شركة دراسة جدوى ما يميزها، فلذلك شركة “بناء” لديها ما يميزها ويجعلها أهم وأفضل شركة دراسات جدوى في جدة، وأهم ما يميز “بناء” هو عامل الوقت، “بناء” تقدم لك دراسة جدوى على فترة زمنية  طويلة الأمد ووضع نظرة مستقبلية للعائد المتوقع من تنفيذ المشروع، وجود محترفين متخصصين في مجال دراسة الجدوى، متابعة تنفيذ عملية الدراسة على أرض الواقع، معاينة مكان تنفيذ المشروع قبل البدء في الدراسة. هذا أبرز ما يميزنا عن باقي شركات دراسة الجدوى، بالإضافة إلى أن بناء هي الشركة الوحيدة التي تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري الصائب لتنفيذ المشروع. تواصل معنا الآن عبر الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة