بناء

“بناء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية

"بناء" أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية

عندما يتعلق الأمر بدراسة الجدوى، يجب أن تختار الشركة التي ستقدم لك ملخصًا مناسبًا عن محتوى الدراسة، وماذا تتوقع، وما هي أرقام السوق وكيف حصلت عليها، يجب أن يكونوا قادرين على تحديد المخاطر والفرص، بالنسبة لأي مشروع بناء، تعتبر دراسة الجدوى ضرورية لوضع الإجراءات التي يجب اتخاذها، والتركيز على تحديد الاحتياجات بدقة ومقارنتها بالقيود التقنية والمالية والتنظيمية، لذا عندما تريد أن تصبح فكرة نشاطك التجاري حقيقة مربحة، نحن نعرف كيفية تحقيق ذلك، سوف تقوم دراسة جدوى اقتصادية من شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية لدراسات الجدوى بتقييم خطة عملك، وتوفير النتائج المتوقعة بناء على أبحاث السوق والتوقعات المالية، يتمتع فريق “بناء” بخبرة واسعة في تقييم وتحليل الجدوى الاقتصادية والمشاريع لعملاء القطاعين الخاص والعام.

دراسة الجدوى هي تقييم أو تحليل للتأثير المحتمل للمشروع أو العمل المقترح للتأكد من احتمال نجاح المشروع. ويوفر تحليلًا كاملًا للحلول البديلة الممكنة للمشكلة وتوصية بشأن أفضل بديل، تتطلب الشركات الناجحة، معرفة واسعة حول المجالات الرئيسية في السوق، الجوانب الفنية أو المالية، والتي يمكنك العثور عليها في دراسة الجدوى لدينا، توفر لك شركة “بناء” متطلبات العملاء، ومزايا المنافسة، واستراتيجيات التسويق والمتطلبات الفنية والمؤشرات المالية لضمان نجاح واستمرارية العمليات.

تقدم “بناء” خدماتها في إجراء دراسات جدوى اقتصادية والتي تشمل

تحليل السوق:

يدرس عدد من العناصر مثل المنتج والطلب والتوريد والمنافسين والعملاء، وتجزئة السوق والاتجاه، استراتيجيات التسويق، تحليل SWOT .. الخ.

التحليل الفني:

هذا الجزء يدرس تصميم المنتجات والميزات، المواد الخام، تدفق العمليات، تخطيط المرافق، الموقع الآلات  الموارد البشرية .. الخ.

التحليل المالي:

يغطي هذا الجزء إجمالي تكاليف المشروع والإسقاطات المالية والمؤشرات المالية .. الخ.

خطة عمل:

سواء كنت تخطط لمشروع تجاري جديد أو تراجع اتجاه عملك أو تأمين التمويل من المستثمرين، تحتاج إلى تطوير خطة عملك تساعدك  شركة “بناء” في إعداد خطة أعمال من خلال التفكير المباشر في عملك، نحن نساعدك في التعرف على اتجاه السوق وتحديد الفرص المحتملة والمخاطر داخليا وخارجيا لمنظمتك.

تساعدك” شركة “بناء” لدراسات الجدوى في تطوير الاستراتيجيات التنظيمية للسنوات التالية من أجل تحديد الإجراءات الضرورية التي قد تصل إلى وضع أكثر تنافسية في السوق من خلال مقارنة عملك ضد المنافسين وتقييم احتياجات العملاء الحقيقية، نحن نقدم لك خطة شاملة للإجراءات التي يمكن أن توجه عملك على الرغم من خطوات قليلة تحتاج إلى تطوير من أجل تحقيق هدفك.

استراتيجية التسويق:

توفر  شركة ” بناء” استراتيجية تسويق شاملة تساعد الشركات والمنظمات على إيجاد أفضل موقع تنافسي في السوق من خلال مسح حقيقي وباستخدام الأساليب المتنوعة، التسويق أمر بالغ الأهمية لنجاح الشركات المنتشرة مما يعني أنه كلما كانت خطة التسويق أكثر واقعية، كلما زادت احتمالات النجاح في تنفيذ هذه الوظيفة، وهو أمر ضروري لعملية الإدارة.

العناصر الرئيسية لخدمتنا لتطوير استراتيجية السوق هي:

  • تجزئة السوق والاستهداف الأمثل للعملاء.
  • استراتيجية الإعلان وتحسين وسائل التسويق.
  • استراتيجية خدمة العملاء.
  • تطوير استراتيجية المبيعات والقنوات.
  • تحديد السعر.

فيما يلي بعض الأمثلة على أنواع الأسئلة التي نتناولها في دراسة جدوى اقتصادية :

هل حاول أي شخص القيام بهذه الفكرة من قبل؟

إذا كان الأمر كذلك، فما هي المشاكل التي واجهوها؟ هل نجحوا في النهاية؟ إذا كان الأمر كذلك، ما هو نوع العائد الإيجابي؟

ما هي عوامل القرار؟

ما هي العوامل التي ستدخل في القرار النهائي بشأن ما إذا كان المشروع أو المغامرة أو النهج مجديًا وينبغي أن تمضي قدمًا؟ تشمل العوامل النموذجية التمويل، وموارد الموظفين، وموارد المواد، والطلب في السوق، والمناظر التنافسية، والقيود الزمنية والمكانية وما إلى ذلك.

  • هل هناك معايير أو عقبات يجب تجاوزها؟
  • ما هي متطلبات العمل الضرورية بشكل مطلق لعمل ناجح؟ هل هناك مخاطر سوقية لا يمكن تجنبها أو مخاطر بيئية؟ كيف يمكن تخفيفها بشكل أفضل؟
  • ما هي البيانات المتاحة داخليًا وخارجيًا؟
  • ما هي جودة وموثوقية هذه البيانات؟

أهداف دراسة الجدوى:

تحت قيادة أفضل شركة لدراسات الجدوى، تحدد دراسة الجدوى ما إذا كان المشروع مجديًا تقنيًا ومجدي اقتصاديًا:

  • التحقق من استدامة الهيكل على المدى الطويل.
  • تحديد نقاط القوة والضعف في المشروع.
  • تشفير الموارد المالية وتماسكها مع ميزانية العميل.

السبب الأكثر شيوعًا هو الحد من الخسائر على سبيل المثال لنفترض أن الشركة تدرس تطوير وإطلاق منتج جديد باهظ الثمن، يمكن أن تكلف نفقات البحث والتطوير بسهولة ملايين الدولارات. وسيكلف إطلاقها أكثر من ذلك، ستستغرق سنتين أو ثلاث سنوات من تكاليف البحث والتطوير في المشروع قبل أن يكون هناك أي إمكانية لاسترداد أي نفقات من خلال المبيعات، الأسوأ من ذلك يمكن لمالك أو رائد أعمال أن يحرق كمية كبيرة من الأموال في هذا المشروع الجديد، في هذه الحالة ستكون دراسة الجدوى ذات أولوية قصوى قبل استثمار الموارد الكبيرة في البحث والتطوير، إذا كانت دراسة الجدوى الاقتصادية تشير إلى احتمالية ضئيلة جدًا للنجاح فستكون أقل تكلفة بكثير للشروع في المشروع، أكثر مما يمكن أن نمضي قدمًا بدون الدراسة ونرى فشل المشروع.

– سواء كانت نتائج الدراسة إيجابية أو سلبية، يمكن لدراسة الجدوى أن تساعد رواد الأعمال والمديرين على فهم أفضل لجوانب المشروع ذات الأهمية الاستراتيجية الكبرى لنجاح المشروع. إذا كانت دراسة الجدوى سلبية فإن النتائج لا تزال قد تكشف عن فرص غير معروفة من قبل في السوق ويمكن أن تساعد بالتالي في تمهيد الطريق لبعض المنتجات الناجحة الأخرى. أو تسويق الخدمات، إذا كانت دراسة الجدوى إيجابية، يجب أن تقدم النتائج رؤى ومقاييس مفيدة للمشروع مع تقدمه في عملية التسويق.

أهمية دراسة الجدوى:

إن البدء في مشروع تجاري جديد، أو إنتاج خط إنتاج جديد. أو التوسع في سوق جديد أمر محفوف بالمخاطر تحت أي ظرف اقتصادي. يعد إجراء تحليل الجدوى الاقتصادية أو دراسة الجدوى خطوة مهمة في تقييم التكاليف والمزايا والمخاطر والمكافآت الخاصة بالمشروع الجديد تحلل دراسات الجدوى المناخ الاقتصادي، وتوضح خطة العمل، وتقدير تكاليف وعوائد العمليات المخطط لها. تساعد دراسات الجدوى الشركات على تخطيط العمليات، وتحديد الفرص والمخاطر، وجذب المستثمرين. إن تحليل الجدوى ليس بالضرورة أمرًا صعبًا أو باهظ التكلفة. ولكن يجب أن يكون دقيقًا، مع مراعاة جميع التحديات والمشاكل المحتملة.

هذه العناصر من أهم مكونات دراسة الجدوى التفصيلية، والتي من خلالها تستطيع أن تحصل على دراسة جدوى بشكل إحترافي. فقط كل ما عليك هو التواصل مع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية تساعدك في الحصول على دراسة جدوى إحترافية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي