بناء

“بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى

"بناء" أفضل مكاتب دراسات الجدوى

سبب التطور الذي شهده الاستثمار في العشر سنوات الأخيرة في الوطن العربي، كان لابد من التخطيط الجيد قبل تنفيذ أي مشروع استثماري، لذلك لجاء المستثمرين إلى متخصصين في مجال الدراسة والتخطيط، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى مكاتب دراسات الجدوى، ومع انتشار الاستثمار زادت عدد المكاتب وبالتالي زادت القدرة التنافسية بين مكاتب دراسات الجدوى بشكل كبير وبدء كل منهم يفكر في كيفية الوصول إلى المكانة الأولى واحتكار السوق الاستثماري لصالحه فبدأت المكاتب تقديم العديد من الخدمات التي تساعدهم في جذب المستثمرين إلى مكاتبهم لعمل دراسة الجدوى للمشروع الذي يريد المستثمر تنفيذها وبدأت في تحديد مجالات الدراسة والتي اتفق عليها الجميع ومن هنا بدأ مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى بالسير على الخطى الحثيثة حتى أضحى أفضل المكاتب التي تساعدك في الوقوف على أفضل الفرص الاستثمارية.

دراسة الجدوى المالية:

أول ما قامت به هو دراسة الحالة المالية للمستثمر. كما أنها حددت له مصادر التمويل التي يجب الاستعانة بها المستثمر في تنفيذ المشروع. بالإضافة إلى تحديد حجم التكاليف التي ينفقها المشروع خلال مدة تنفيذه، وتوقع العائد المادي المتوقع الحصول عليه من تنفيذ المشروع. ثم بعد ذلك اكتشفت مكاتب دراسات الجدوى إن هذا الأمر لايكفي لتنفيذ مشروع استثمارى كبير فقرروا التطوير أكثر وبدئوا التفكير في حلول للمستثمر لكي يجعله يشعر بالثقة في تنفيذ المشروع فقرر الاهتمام بالجانب التسويقي فطورت المكاتب من نفسها وبدأت تنظر إلى أرض الواقع وتدرس حالة المجتمع جيدًا.

دراسة السوق المستهدف والمنافسين:

ويقدموا دراسات للمستثمر توضح له المنافسين في السوق وماهي نقاط القوة والضعف لديهم؟. كما أنها تقوم بتحديد مدى جودة المنتج المراد تقديمه في السوق وهل يتناسب مع الجمهور المستهلك أم لا؟. وهل السوق تحتاج إلى تنفيذ مشروعك؟. وبدأت “بناء” في طرح العديد من الأسئلة وتجاوب عليها من خلال النزول إلى أرض الواقع. حتى تمكنوا من القيام بعمل دراسة جدوى أخرى خاصة بالسوق. ومن هنا شعرت أنها حققت نسبة تطوير في مراحل دراسات الجدوى تصل إلى 60% من المراحل التي تجعلك تقوم بتنفيذ المشروع وأنت لديك أمل فى تحقيق المشروع الهدف الذي يقام من أجله ألا وهو الربح.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

بعد أن تم تحليل دراسة السوق يشعر المستثمر بشئ من القلق في دراسة الجدوى تعمل دائما على التطوير. وكيفية الحصول على راحة المستثمر وشعوره بالطمأنينة من تنفيذ المشروع. فقررت النزول مع المستثمر إلى المكان المراد تنفيذ المشروع علية وذلك من خلال مجموعة من المحترفين والمتخصصين في مجال دراسة الجدوى. يقوموا بمعاينة المكان ومن بعدها يقررون إن كان يتم تنفيذ المشروع في هذا المكان أم لا. وهذا ما سموه بالدراسة الفنية وهي مختصة بتحديد مكان المشروع وحجم العمالة التي يتحملها والأدوات التي يستخدمها والمنتج الذي سيتم إنتاجه كل ذلك حددته الدراسة الفنية، هذه هي القواعد الأساسية المتعارف عليها بين مكاتب دراسات الجدوى ولكن أصبح لكل مكتب خدمات أخرى يقدمها وهذا ما ميز مكتب عن أخر.

ولذلك يعد أفضل مكتب دراسة جدوى فى الوطن العربي هو “بناء” وهذا لأنه يقدم لك كل هذه الخدمات بأسعار مناسبة لكل مشروع كما أن المكتب يقوم بتقديم خصومات كبيرة لمن يتعامل معه باستمرار، بالإضافة إلى وجود أكثر من فريق عمل متخصص فى مجال دراسة الجدوى يعمل فى الشركة يساعدك في إنجاز عملية دراسة الجدوى في وقت قياسي، لذلك يمكنك التواصل معنا على رقم الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة