بناء

“بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض شريان ينبض في قلب المملكة

"بناء" أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض الذراع الاستثماري الذي يسعى إلى وضع منهجية شاملة لأهدافك التنموية، والتي تساعدك على تحقيق أقصى
ملخص المقال اخفاء

إذا كنت تفكر فى دخول مجال الاستثمار، فإن الأسواق السعودية تُعد قناة ووعاء استثماري لتنمية أموالك. خاصة أن المملكة اليوم تتمتع بفرصة حقيقية تسمح لها برفد اقتصادها وتحقيق نقلة نوعية في كافة المجالات. كما أنها تعتبر بيئة استثمارية مُتفرِّدة بالكثير من الفرص والخيارات الاستثمارية المتنوِّعة. وهي بأنظمتها وثوبها الجديد وتزامنها مع إطلاق الرؤية 2030 لا تترك مجالًا للتخوف من المستقبل، أو التردد في اقتناص الفرص المتاحة الآن. ولكن من المحتمل ألا تكون على علم بكيفية بدء الاستثمار داخل المملكة وما ينبغي أن تستثمر فيه، فى حقيقة الأمر هذا العالم مربكًا للجميع ولذوي الخبرة أيضًا، لذلك يُعد إجراء دراسة الجدوى خطوة هامة في تقييم تكاليف المشاريع الجديدة وفوائدها ومخاطرها ومكافآتها، لهذا يعمد أن يُصبح “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض الذراع الاستثماري الذي يسعى إلى وضع منهجية شاملة لأهدافك التنموية، والتي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من رأس المال الخاص بك، وإرساء خط أساس لمتابعة التقدم المحرز في مشاريعك الاستثمارية.

وذلك اعتمادًا على إن أحد الجوانب الرئيسية لتطوير أي مشروع تجاري هو البحث. حيث تحتاج إلى معرفة احتياجات مجتمعك ورغباته قبل البدء في التخطيط أو التنفيذ. تحتاج أيضًا إلى معرفة التطبيق العملي لاقتراحك وإذا كان ذلك ممكنًا بالنظر إلى موقفك. ليس من السهل دائمًا الإجابة على هذه الأسئلة، ولكن هناك طريقة رائعة للبدء من خلال دراسة الجدوى. ستساعدك دراسة الجدوى على معرفة مدى استدامة نموذجك وتساعدك على تحديد أهدافك. في مقال اليوم، سننظر في الأسباب الرئيسية التي تدفعك إلى بدء استثمارك في الأسواق السعودية وكيف يمكن لمكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض.

الاقتصاد السعودي يوجه ضربة قاصمة للمتربصين باستقرار المملكة:

كانت التغييرات الثقافية والاقتصادية والمجتمعية الجارية في المملكة العربية السعودية وآثارها على المستقبل موضوعات رئيسية للحوار، وذلك نظرًا للجهود الرامية إلى عرض إصلاحات غير مسبوقة في المملكة واستقطاب الاهتمام التجاري والاستثماري وذلك تحقيقًا لرؤية 2030 – تلك الخطة الطموحة لتقليل اعتماد الأمة على النفط وتنويع اقتصادها، بما في ذلك تطوير قطاعات الخدمات العامة مثل البنية التحتية، وقد انتعش الاقتصاد السعودي بنسبة 2.2%.

بحلول عام 2018 بعد الانكماش في عام 2017. كما تشير أغلب التوقعات احتمالية أن يزيد النمو الاقتصادي السعودي في 2019 قليلًا عن تقديراته السابقة البالغة 1.8%. بفضل نمو القطاع غير النفطي بوتيرة أسرع من الاقتصاد الأوسع نطاقًا.

حيث تُعد السعودية في عالم اليوم واحدة من أكثر دول العالم القادرة على جذب الاستثمارات العالمية الرائدة. كما أنها في الوقت ذاته تحظى بثقة كثير من المستثمرين، الذين يعتبرون الاقتصاد السعودي واحدًا من أكثر اقتصادات العالم قدرة على النمو، والحيوية، والتغلب على جميع تقلبات الأسواق.

فالمملكة لديها كل ما تحتاجه لتكون المركز المالي الأول في الشرق الأوسط. الاقتصاد كبير وغني بفضل احتياطاتها الهائلة من النفط، وأيضًا تبذل المملكة العربية السعودية جهودًا صادقة نحو التنويع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

تهدف المشاريع والإصلاحات الاقتصادية التي تتقدم كجزء من رؤية 2030 إلى وضع المملكة العربية السعودية في مركز المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط، إنه مسعى مثير مليء بالتحديات، تمثل فيه الإصلاحات الاقتصادية حجر الزاوية في عدد لا يحصى من قصص النجاح والهيمنة على كافة الأسواق.

رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية

تسعى رؤية 2030 إلى توليد مصادر إضافية للإيرادات وفصل الاقتصاد السعودي تدريجيًا عن اعتماده الطويل على النفط، يتوقف مدى نجاح رؤية 2030 جزئيًا على الأفق الزمني المتاح لإجراء هذا الانتقال، كما يوحي اسمها يفترض برنامج 2030 أن المملكة العربية السعودية أمامها عقد من الزمان على الأقل قبل أن يبدأ الطلب العالمي على النفط في الانخفاض.

يتوافق ذلك مع معظم توقعات الخبراء، وهذا الأمر هو مربط الفرس إن صح التعبير، فهو أهم وأخطر جزء في منظومة الرؤية 2030، النفط في باطن الأرض السعودية ثروة طبيعية لهذا الجيل والأجيال القادمة، ترتفع وتنخفض قيمته سنوياً بمعدل غير ثابت.

“لدي حلم” شعار عالمي اقتنصته السعودية لرفد اقتصادها لتصبح بين الـ 10 دول الكبرى.

يقول السعوديين نفس الكلمات اليوم وهم يعملون بجد وبسرعة لتحقيق أهداف رؤيتهم 2030، التي دبرها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأطلقت مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بنهاية أبريل 2016، إنه حلم سعودي كبير، يمكن تلخيصه في الموضوعات التالية: الاقتصاد المزدهر، المجتمع النابض بالحياة، والأمة الطموحة.

تتمثل برامج رؤية 2030 في:

قررت المملكة أخيرًا الاستفادة من كنوزها التي بقيت على حالها منذ تأسيسها. والاستثمار في هذه الكنوز لبناء مستقبل مشرق لنفسها وفقًا لشروطها. وليس وفقًا للشروط التي تفرضها ظروف السوق العالمية والدولية من خلال الاقتصاد المزدهر. تهدف إلى تقليل اعتماد البلاد على النفط والتركيز على موارد الطاقة المتجددة غير المستغلة وكذلك موارد مثل الذهب والفوسفات واليورانيوم، حيث تتمتع المملكة بموقع جغرافي استراتيجي.

تتمثل أهداف رؤية 2030 في ما يلي:

– الزيادة في الصادرات غير النفطية:

من 16 % إلى 50 % من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي ورفع تصنيفها العالمي في مؤشر الأداء اللوجستي من 49 إلى 25 وضمان أن تكون المملكة رائدة على المستوى الإقليمي.

– زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر:

من 3.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي إلى المستوى الدولي، البالغ 5.7 في المائة للارتقاء من الوضع الحالي للترتيب العالمي من المرتبة ال 25 إلى أفضل 10 دول في مؤشر التنافسية العالمية.

– زيادة أصول صندوق الاستثمار العام:

من 600 مليار ريال إلى أكثر من 7 ريال ترليون، لزيادة توطين قطاعات النفط والغاز من 40 في المئة إلى 75 في المئة.

فيما يتعلق بالمجتمع النابض بالحياة، احتفل السعوديون قبل بضعة أشهر بإطلاق برنامج جودة الحياة في الرياض وسط حضور كبار المسؤولين الحكوميين ووسائل الإعلام وعدد من الشباب يمثل برنامج جودة الحياة الحلم السعودي من منظور اجتماعي حيث يركز على الترويج والاستفادة من موارد السياحة والترفيه والثقافة وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والمعيشية.

من أجل خلق بيئة اجتماعية جذابة ونابضة بالحياة، يمنح البرنامج حقوقًا وامتيازات متساوية وكاملة لجميع أفراد المجتمع ويساهم في نجاح الجوانب الأخرى من الرؤية، خاصة الجوانب المتعلقة بالاقتصاد والسياسة، تتبنى مقاربة علمية لقياس نوعية الحياة ومقارنتها بالمؤشرات العالمية للحصول على نتائج أكثر موثوقية.

يهدف الموضوع الثالث من رؤية 2030، “الأمة الطموحة”، إلى زيادة مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي الإجمالي من أقل من 1 % إلى 5 %؛ وزيادة مدخرات الأسرة من 6 % إلى 10 % من إجمالي دخل الأسرة؛ رفع التصنيف في مؤشر الفعالية الحكومية، من 80 إلى 20؛ زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية من 163 مليار ريال إلى تريليون ريال.

بعد كل ما سبق ذكره:

لماذا يجب أن تستثمر في السعودية من منظور أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية؟

– الاستقرار الاقتصادي.

– الدعم المالي تقديم تسهيلات ائتمانيات الصادرات و ضمانها المقدمة من برنامج الصادرات السعودية. كذلك حوافز مالية لمشاريع البحث والتطوير مع القدرة على تعزيز النمو الاقتصادي. والاعتماد الذاتي للمملكة وأيضًا برامج القروض للاستثمار الصناعي من القطاع العام والقطاع الخاصة.

– أكبر احتياطيات النفط العالمية.

– سوق محلي كبير مع قوة إنفاق عالية (ويبلغ عدد سكانها أكثر من 27 مليون).

– استراتيجية التنويع الاقتصادي (مع برنامج الرؤية السعودية 2030).

– البنية التحتية السليمة.

– نظام مصرفي جيد التنظيم.

– الدعم الضريبي كتذليل عقبة الرسوم الجمركية على المواد والمعدات والآلات المختارة، إعفاءات ضريبية على أجور وتكاليف تدريب الأيدي العاملة السعودية.

إذا كنت مهتمًا بالقيام بالأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تعرف على أهم الفرص الاستثمارية التي يمكنك الاختيار من بينها:

– مصنع لإنتاج السيارات

تقوم المملكة في الوقت الحالي بتطوير صناعة السيارات لمضاهاة المستوى العالمي، بحيث تصبح الدولة الرئيسية في الشرق الأوسط القادرة على تغطية طلبات سوق السيارات المتنامية. ويرى خبراء ومحللي الاقتصاد داخل أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أن المصنع يعد أحد الفرص الاستثمارية التي تجدي نفعًا خاصة وان السعودية تعمل حاليًا على تطوير مدينة على مستوى عالمي لصناعة السيارات؛ ومن شأن ذلك أن يوفر العديد من المزايا والتكاليف المادية بالنسبة للمستثمرين في هذا القطاع.

– مصنع لتصنيع الإطارات

يعتبر هذا المشروع من أول المشاريع المختصة بصناعة الإطارات داخل المملكة العربية السعودية، وسيعمل على تغطية جزء كبير من الأسواق سواء إن كانت تلك الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي أو الشرق الأوسط وكذلك شمال أفريقيا، والأمر الذي يعده كحافز استثماري قوي أن هذا المشروع سوف يستفيد بدرجة كبيرة من البيئة الجاذبة في المملكة.

– سيور المراوح والحركة لسوق قطع الغيار

بدلًا من الكم الهائل الذي يتم استيراده من سيور المراوح والحركة لدعم السيارات العاملة على الطرق، والتي يُعتقد إنه يتجاوز عددها الحالي العشرين مليون سيارة، فإن هذه المعدلات العالية المدعومة بالطلب الكبير على قطع السيارات تلك، تمثل فرصة جاذبة بالنسبة للمستثمرين، خاصة وأن المواد الخام الأولية اللازمة للصنع متوفرة في المملكة العربية السعودية مما يدعم هذه الصناعة.

– وكالة استشارات للتوظيف

إذا كنت ممن لديهم الخبرة القوية والكافية في إدارة الموارد البشرية وكنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري في المملكة العربية السعودية، يرى خبراء واستشاري مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية إن إطلاق خدمات استشارية للتوظيف يعد أمر جيد ومربح خاصةً إذا كنت مؤهلًا وقادر على التواصل مع الكثير من المحترفين من خارج وداخل المملكة.

بشكل أساسي فإن شركات استشارات التوظيف مسؤولة عن مساعدة الموظفين على شغل الوظائف الشاغرة في مؤسساتهم وأيضًا مساعدة المتقدمين الموجودين بين الوظائف في تأمين وظيفتهم، يمكنك أيضًا المساعدة في تدريب الموظفين ليتناسبوا مع الدور الذي يتم تعيينهم فيه.

– افتتاح مطعم يضم كافة المأكولات العالمية والمحلية

باتجاهك إلى افتتاح مطعم فإن ذلك هي فرصة تجارية أخرى يمكن أن تبدها وإذا اتخذت قرارك بفتح مطعم وخاصة في المدن التي تستقبل عددًا كبيرًا من السياح، فعليك فقط الذهاب إلى أبعد من مجرد تقديم الأطباق المحلية الشهية في مطعمك، ولكن أيضًا تناول الأطعمة الشهية العالمية.

– شركة للسفر والسياحة واستشارات الأعمال

تعتبر أعمال الاستشارات السياحية من الأعمال المزدهرة والمربحة الأخرى التي يمكن أن تبدأ في المملكة العربية السعودية. نظرًا لحقيقة أن المملكة هي واحدة من دول العالم التي تستقبل أكبر عدد من السياح سنويًا.

تقدم وكالات السفر الخدمات التي تغطي جميع جوانب السفر، إنهم يساعدون عملائهم في تأمين التأشيرات وشراء تذاكر الطيران، وحجز الفنادق، وحجز سيارات الأجرة، وخدمات الحافلات وبالطبع اتخاذ الترتيبات اللازمة لرؤية المعالم السياحية وغيرها.

وهم يعملون بالتعاون مع مزودي الخدمة مثل شركات الطيران، وشركات تأجير السيارات، وخطوط الرحلات البحرية والفنادق والسكك الحديدية ومديري المواقع السياحية، وربما المترجمين الفوريين، ووكالات الأمن.

المزيد من أفكار المشاريع:

هيئة الترفيه السعودي.. تطرح فرص عديدة في انتظار المستثمرين:

هنالك أرض خصبة للاستثمار يوفرها أيضًا قطاع الترفيه بالمملكة العربية السعودية، في ظل انطلاقه مؤخرًا تماشيًا مع رؤية 2030 لإثراء الحياة ورسم البهجة، خاصة مع ماتعتزمه الدولة من تنويع اقتصادها بدلا من اعتماده على النفط فقط، وتستهدف الهيئة، دعم الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.

دور أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض في تهيئة الفرص لرواد الأعمال لاقتحام الاقتصاد السعودي:

يهيئ لك مكتب “بناء” البيئة الاستثمارية الملائمة، ونقتنص لك أفضل الفرص التي تساعدك في صناعة مستقبلك الاستثماري، وذلك من خلال رسم طريق آمن لاستثمارك بخطوات مدروسة وعقل واعي ملائم لفكرتك الاستثمارية، وكذلك بلورتها بما يساعد على بناء اقتصاد وطني فعال حسبما تفتضيه المصلحة القومية.

فإذا كنت تعتقد أن لديك فكرة رائعة عن منتج جديد، فقد حان الوقت لتقديم فكرتك أو منتجك إلى السوق، ربما قد تشعر بأنها فرصة عمل حقيقية، لكن بالتأكيد ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت الفكرة ستحقق بالفعل أي أرباح حقيقية، وللتعرف على جدوى المشروع، يقدم لك أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض دراسة وافية للمشروع وتضمن كافة احتياجاته.

يقدم مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية كلًا من الخدمات التالية:

يقدم بناء خدمات الاستشارات الاقتصادية والخدمات التسويقية التي تساعد الشركات على تحقيق الربحية والنمو على المدى الطويل وتحقيق المرجو منها، كما أن النماذج المستخدمة لمواءمة الجوانب المالية والتسويقية لشركتكم هي نتاج خبرة حقيقية تنم عن كم المجهود الذي يبذل حرصًا منا على الحفاظ على أموالكم حتى لا تصبح هباًء منثورًا، بالإضافة إلى قاعدة عملائنا التي تتوسع باستمرار وبالتالي فهي مصممة لتحقيق الربحية ونمو الأعمال.

وذلك لأن دراسة الجدوى هي عملية تختبر قابلية فكرتك على البقاء. وتساعدك على معرفة ما إذا كانت فكرتك ستطير أم أنه من المحتمل أن تتخبط، يمكن أن تخدم دراسات الجدوى أيضًا كأساس لوضع خطة عمل صغيرة وخطة تسويق، تغطي دراسة الجدوى النموذجية ستة مجالات بدءًا من وصف عملك والسوق، والتكنولوجيا التي ستحتاج إلى استخدامها، والتفاصيل المالية والتنظيمية، والاستنتاجات حول كيفية المضي قدمًا.

في كثير من الأحيان تحتاج بدء الشراكات إلى وسيط محايد يقوم بمراجعة صلاحية الفكرة ويبحث السياق لتحديد ما إذا كان المشروع أو الطريقة أو الاستراتيجية المقترحة ممكنًا أم معقولًا، يعزز مبدأ احترازي قبل أن يقرر الدخول في العملية.

لدينا رؤية واضحة لنكون الشريك الاستثماري الأكثر ثقة في المملكة العربية السعودية، ومعيارًا للملكية النشطة وخلق رواد السوق، تماشيًا مع أهداف “الرؤية 2030” في المملكة، فإننا نسعى بنشاط إلى إيجاد فرص جديدة للتنويع والنمو وسنستمر في إدارة استثماراتنا لتحقيق أقصى قدر من خلق القيمة لعائد شركائنا والمساهمين ولتطوير الاقتصاد والمجتمع. .

هدفنا الاستراتيجي هو المساهمة بشكل كبير في تمديد ونمو الاقتصاد، وتشكيل وقيادة القطاعات التي نختار أن نكون فيها، بما في ذلك القطاع الصناعي والرعاية الصحية والطاقة والخدمات البيئية والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها الكثير.

أهمية دراسات الجدوى لمشروعك:

تدعم دراسات الجدوى اتخاذ القرارات، من خلال إجراء تحقيقات وبحث مكثف يهدف إلى تقييم وتحليل إمكانات المشروع بدقة. في العديد من المشاريع يعد التمكين الأولي الرئيسي الذي يسمح ببدء المزيد من العمل.

يستكشف نهجنا بشكل كامل نقاط القوة والضعف في الموقف الحالي ويقارنه بمشروع العميل المقترح، تتيح لنا المهارات ووجهات النظر المتنوعة التي يقدمها فريقنا المتعدد التخصصات حقًا تحديد الفرص والتهديدات عبر سياق واسع جدًا، بما في ذلك العوامل الاجتماعية والاقتصادية والقانونية والبيئية والمالية.

ينظر تحليلنا داخل أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض في العوامل التالية:

– الجدوى القانونية

– الجدوى التشغيلية

– دراسة الجدوى الاقتصادية

– دراسة الجدوى الفنية

– الدراسة المالية

نموذج دراسة جدوى داخل مكتب “بناء”:

تشتمل دراسة الجدوى عادة على ستة أقسام أو مكونات: وصف لعملك ودراسة جدوى السوق ودراسة الجدوى الفنية ودراسة الجدوى المالية ودراسة الجدوى التنظيمية واستنتاجاتك.

يقوم خبراء واستشاري مكتب” بناء” في جمع المعلومات الضرورية التي ستحتاج إليها لمعالجة جميع هذه المشكلات. كذلك تحديد كل المشاكل المحتملة التي قد تواجهها؟ ابتكار بعض الاستراتيجيات التسويقية.

– دراسة جدوى السوق

قم بإعداد مكونات السوق لدراسة الجدوى الخاصة بك أولًا، بما في ذلك وصف الصناعة والسوق الحالي وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة واتجاهات الصناعة ومستوى منافسيك وتوقعات المبيعات والعملاء المحتملين وغيرهم من المدرين للدخل مصادر.

– دراسة الجدوى الفنية

تركز دراسة الجدوى الفنية على العوامل الفنية واللوجستية التي يجب أن تكون قائمة حتى تتمكن شركتك من إنتاج وتخزين وتقديم منتجاتها أو خدماتها للجمهور. تشتمل دراسة الجدوى الفنية على تفاصيل مثل أنواع المواد والعمالة والتكنولوجيا والنقل التي ستحتاج إليها بالإضافة إلى مكان عملك.

تذكر أن مسؤول القرض أو المستثمر سوف يقرأ هذا وربما لا تكون لك أول دراسة جدوى واجهها على الإطلاق إنه من ذوي الخبرة لذلك يتوقع أن تكون دراستك مصقولة ومحترفة. لذا اعطِ حسابًا شاملًا لما تتوقع أن تحتاجه لإخراج أعمالك من العمل بما في ذلك التكنولوجيا والمواد وتكاليف العمالة وتكاليف النقل والشحن بترتيب واضح وموجز.

– دراسة الجدوى المالية

يجب أن تكون المعلومات المضمنة في دراسة الجدوى الفنية مدعومة من خلال دراسة الجدوى المالية. يجب أن تتدفق دراسة الجدوى الفنية الخاصة بك بسلاسة وبشكل مباشر في هذا المكون. ستجد هنا عنوان رأس المال المقدّر لبدء التشغيل، حدد مصادر رأس المال الخاصة بك وأدرجها وشرح العوائد المحتملة المقدرة للاستثمارات.

لا تغفل عن شرح كيف يمكن للمستثمر أن يتوقع أن يتم دفعه مقابل دعمه لعملك. يجب أن تكون دراسة الجدوى المالية شاملة حتى أكثر التفاصيل دقة. لا تفترض أن قارئك يعرف بالفعل أو يتوقع سماع هذه المعلومات. تأكد من أن رأس المال المتوقع كافٍ لتغطية العوامل الفنية واللوجستية التي حددتها بالفعل.

إذا لم يكن لديك الوقت لإكمال دراسة الجدوى فقد يكون من المنطقي تعيين خبير استشاري لإدارتها وإجرائها نيابة عنك. فإذا كنت تبحث عن أفضل مكتب دراسات الجدوى في الرياض فإن “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض هو خيارك الأفضل للتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة والتسهيلات التي تعمد حكومة المملكة على تقديمها لنمو الاقتصاد السعودي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة