بناء

“بناء” أهم شركة دراسات جدوى

"بناء" أهم شركة دراسات جدوى

“بناء” أهم شركة دراسات جدوى في العالم العربي، هذا إذا كنت تبحث عن مؤسسة محترفة ومتخصصة متمكنة من الشيء الذي تقوم به، لمساعدتك على إعداد دراسة جدوى اقتصادية تقوم على الأسس العلمية والحقائق وتستند إلى الدقة والموضوعية، للوقوف على إذا ما كانت فكرة مشروعك قابلة للتنفيذ على أرض الواقع في حدود الميزانية المقدرة، وما إذا كانت هذه الفكرة ذات عوائد ربحية جديرة بالاستثمارية أم لا، لتكون بمثابة وثيقة داعمة لموقفك الاستثمارية وموثوقة هذا إذا ما كنت تسعى للحصول على قرض أو تمويل، لكن إذا كنت تبحث عن المعايير العامة التي تفرضها البنوك والجهات المانحة للقرض من أجل الموافقة على طلب القرض فإليك التفاصيل.

المعايير العامة التي تفرضها البنوك والجهات المانحة للقرض من أجل الموافقة على طلب القرض

تختلف البنوك ومؤسسات التمويل الجهات المختلفة المانحة للقروض فيما بينها من حيث اللوائح التي تقوم عليها إلا أنها تجمعها بعض الأطراف العامة وهذا يعني أن هناك بعض التخمينات التي ينطوي عليها التعرف بالضبط على ما إذا كان طلب الموافقة الخاص بك سيتم الموافقة عليه أم لا، ومع ذلك، هناك إطار عام يعمل فيه معظم المقرضين، سيطرح معظم المقرضين الأسئلة التالية عند تقييم طلبك:

  • أي نوع من المقترضين أنت؟
  • ما هو عمرك؟
  • ما هو وضع عملك؟
  • ما هو وضعك المالي؟
  • كم أنت بحاجة إلى الاقتراض ومتى؟

أي نوع من المقترضين أنت؟

سوف ننظر البنوك في التفاصيل الأولى وهي بالضبط أي نوع من المقترضين كنت إذا ما قمت بالاقتراض مسبقًا. حتى كنت توفي بالسداد في الموعد أم غير ذلك، كيف تبدو التعاملات الائتمانية.

عمرك:

يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا حتى تتم الموافقة على قرض بشكل عام، العديد من البنوك مترددة أيضًا في إقراض المقترضين الأكبر سنًا، في حين ليست هناك استثناءات بالنسبة للمقترضين أقل من 18. إلا أن هناك استثناءات بالنسبة للمقترضين الذين تزيد أعمارهم على 55 عامًا، إذا كنت من المقترض الأكبر سنًا، قد تضطر أن تفعل شيئًا من العمل الإضافي (الضمانات وما إلى ذلك) لرؤية الموافقة على الطلب المقدم، سيتعين عليك تقديم خطة خروج مكتوبة لإثبات قدرتك على سداد القرض، وقد يكون المقرضون فقط على استعداد لتقديم مدة قرض أقصر.

إقامتك:

سوف يرغب المقرض في معرفة ما إذا كنت مقيمًا دائمًا في هذا البلد أم لا. ومع ذلك، إذا لم تكن مقيمًا دائمًا، فلن يتم استبعادك بالضرورة من الاقتراض. لكن إذا كنت غير مقيم، فيجوز للمقرضين وضع قيود على المبلغ الذي يمكنك استعارته، قد تحتاج إلى إيداع أكبر، وفي بعض الحالات، قد تحتاج أيضًا إلى الحصول على موافقة من مجلس مراجعة الاستثمار الأجنبي.

حالتك:

سيريد المقرض معرفة ما إذا كنت تقترض كفرد أو جماعي، وبعبارة أخرى، قد تكون مصدر قرض فردي شراكة، مؤسسي، سيسمح المقرضون للشركات والأوصياء بالاقتراض، ولكن سيتطلب ذلك وثائق محددة ومن المحتمل أن يكون لديهم معايير إقراض مختلفة.

ما هو مركزك المالي ودرجة الائتمان؟

الشيء التالي الذي سوف يرغب به المقرضون هو عرض مفصل لتاريخك المالي وعاداتك وموقعك العام. للحصول على ذلك، سيطلعون على بعض العوامل المختلفة، وما هي قدرتك على الإدارة وبصفة خاصة الإدارة المالية، كما سوف يتطلع المقرضين أيضًا إلى النظر في تاريخ سداد الديون الخاصة بك، يفعلون ذلك من خلال النظر في تاريخ الائتمان الخاصة بك ودرجة الائتمان.

كم تحتاج إلى الاقتراض حقًا؟

قبل أن تقترب من البنك، تأكد من حصولك على مؤشر جيد حول مقدار المال الذي تحتاجه فعليًا. وأفضل طريقة لتحديد ذلك هي إنشاء إسقاط شهري للتدفق النقدي، هل يدفع لك عملاؤك كل 60 يومًا. ولكن عليك أن تدفع للبائعين في غضون 15 يومًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تحتاج إلى المزيد من المال لإتمام عملية الدفع، يقول آدم هويكسما، الشريك المؤسس لمونكي: “سوف ينعكس الأمر عليك بشكل سيء إذا ما دخلت إلى البنك طالبت مبلغ 50 ألف دولار، ثم يطلب منك إنشاء عرض للتدفق النقدي وتكتشف أنك بحاجة فعليًا إلى 100000 دولار”.

هل لديك تدفق نقدي كاف لسداد القرض؟

قد يطلب منك البنك أو الجهة المانحة الخاص بك تقديم توقعات مالية للشركة (دراسة الجدوى الاقتصادية وما بها من الدراسة المالية) ولذا تأكد من تضمين خطة سداد الديون الخاصة بك في تلك التوقعات، يقول متخصصي “بناء” أهم شركة دراسات جدوى: إن المصرفيين سيبحثون عن شركات لديها بعض المساحة المرنة، وقد تحتاج إلى إظهار التدفق النقدي المتاح الذي يفوق ثلاثة أضعاف متطلبات سداد الديون. “إنهم لا يرغبون في معرفة ما إذا فقدت أحد العملاء، فلن تتمكن من سداد القرض الخاص بك هذا الشهر. إذا أظهرت توقعاتك أن لديك مساحة صغيرة جدًا للخطأ، فمن المحتمل أن تخيفهم.”

تواصل معنا الآن واطلب الأن دراسة جدوى من “بناء” أهم شركة دراسات جدوى وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة