بناء

تركى آل الشيخ ومبادرة الهيئة العامة للترفيه من منظور”بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية

تركى آل الشيخ ومبادرة الهيئة العامة للترفيه من منظور"بناء" لدراسات الجدوى الاقتصادية

كشفت الهيئة العامة للترفيه (GEA) أن عام 2019 سيشهد بداية مرحلة جديدة لقطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية مع عدد مذهل من المشاريع والفعاليات، بما في ذلك العروض الحية والمعارض الدولية والمسابقات الرمضانية والألعاب الإلكترونية، بما في ذلك من الأحداث الأكثر رواجًا حول العالم، وحتى متحف الشمع “مدام توسو” الشهير على مستوى العالم.

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه “تركي بن ​​عبد المحسن الشيخ “عن:  أن مبادرة الهيئة العامة للترفيه (GEA) في المملكة العربية السعودية هي الشريك الاستراتيجي في المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA)، وصرح عن استراتيجية الهيئة الجديدة خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الثلاثاء في الرياض بحضور عدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام، وتسعى الاستراتيجية الجديدة الطموحة إلى جعل المملكة من بين أفضل أربع وجهات ترفيهية في المنطقة الآسيوية وأكبر 10 أماكن عالمية.

بالإضافة إلى الكشف عن الاستراتيجية الجديدة، استفادت GEA من المؤتمر الصحفي لإطلاق هوية علامتها التجارية الجديدة وإطلاق منصة الأحداث الجديدة “Enjoy Saudi” ، والتي ستكون “مركزية المعلومات” لجميع الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، في المملكة  وسيكون لها أيضًا تطبيق للأجهزة الجوالة يتيح للجميع الاستمتاع بسهولة الوصول إلى جميع معلومات الأحداث، كما وقعت “GEA” العديد من اتفاقيات التعاون مع كبرى شركات الترفيه الدولية والمحلية لبدء الأنشطة في المملكة، وتشمل هذه الشركات Balich من إيطاليا، AVEX من اليابان، ” Broadway” العالمية بحق، والشرق الأوسط 1001 الاختراعات، وغيرهم الكثير.

كلمة “آل شيخ”و رؤيته المستقبلية لـ الهيئة العامة للترفيه:

في كلمته، شدد حامل المحفة “تركي آل شيخ”  على أهمية قطاع الترفيه، ولهذا تولي القيادة السعودية كل الاهتمام لضمان تحقيق أهداف تعزيز جودة الحياة في المملكة، والمساهمة الفعالة في الاقتصاد وخلق فرص العمل” بزعامة رئيس مجلس إدارة GEA آل الشيخ، كما صرح أن “الترفيه يشكل جزءًا كبيرًا من رؤية 2030 المرتقبة، إنها ليست مجرد حفلات موسيقية كما يدعى البعض، لكنها تشمل قطاعات مختلفة”، على حد قوله، كما حدد عددًا من المبادرات الترفيهية التي يتم إعدادها للمرحلة التالية من استراتيجية GEA الجديدة، وتشمل:

  • المعارض الدولية المتزايدة.
  • وبناء المسارح.
  • تنظيم العروض الحية على نطاق واسع بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

سوف تعمل “مبادرة الترفيه العامة” على جذب المعارض العالمية والعروض التقديمية والعروض التفاعلية، بما في ذلك متحف الشمع Madame Tussauds ذائع الصيت على مستوى العالم والذي سيزور العاصمة السعودية الرياض ومدينة جدة على البحر الأحمر، كما استعرض سمو الشيخ رئيس مجلس الوزراء عدداً من المبادرات الترفيهية التي يتم إعدادها للمرحلة المقبلة والتي تشمل إقامة المعارض الدولية، وبناء المسارح، وتنظيم العروض الحية بالتعاون مع GEA.

وفي يوم الأربعاء، أخذ “تركي آل شيخ” رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية الذي تم تعيينه حديثًا ، إلى تويتر ليطلب من النساء في المملكة أن يعطيه أفكارًا للأحداث، بعد ساعات قليلة من نشرها لأول مرة، شاهدت تغريده المسؤول آلاف النساء يردن باقتراحات مثيرة للاهتمام، وبينما استمر التحميل في إجراء جولات على تويتر السعودي، استمرت الأفكار في التدفق وكسرت تويتر السعودي.

لقد أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عددا من المراسيم الملكية. بما في ذلك أوامر لتعديل مجلس الوزراء، وكان أحد هذه التعيينات الرئيس السابق لهيئة الرياضة “تركي آل شيخ” الذي تم تعيينه الآن رئيساً لهيئة الترويح العامة، يشتهر الشيخ بنشاطه الثقافي في الشرق الأوسط. كما اكتسب خبرة في إعادة تشكيل اللجان والمنظمات بأكملها من خلال إعادة إطلاق الرياضة في المملكة.

معلومات عن الهيئة العامة للترفيه:

تم تأسيس الهيئة العامة السعودية للترفيه (GEA) في 7 مايو 2016. وتهدف إلى رعاية الترفيه بجميع أشكاله، بينما تسعى أيضًا إلى الحفاظ على التراث الثقافي الثمين. وتتماشى أهدافها مع رؤية 2030. التي تؤكد على قطاع الترفيه باعتبارها عاملا حاسما في تنويع الاقتصاد السعودي وتزويد المدن السعودية بالقدرة على التنافس مع وجهات دولية، وبعد ثلاثة عوام من تأسيسها، تأمل هيئة الترفيه الآن في إثراء تجربة الترفيه في المملكة.

وقد دعا تركي الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (GEA)، رواد الأعمال إلى الاستثمار في هذا القطاع. حيث تهدف الحكومة إلى استثمار 64 مليار دولار في صناعة الترفيه خلال العقد القادم، وتسعى المملكة إلى إصلاحات اجتماعية واقتصادية. كما قام الشيخ بالتغريد بأن الأبواب مفتوحة للأفكار والمشاريع. داعيا البنوك المحلية والوطنية لمقابلته لتمويل المبادرات. تطمح GEA إلى تطوير وإنشاء وتنظيم بنية تحتية تنافسية للترفيه من خلال التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص. وقدر صندوق الاستثمار العام أن هذه المشاريع ستخدم أكثر من 50 مليون زائر سنويًا. وتوفر أكثر من 22000 فرصة عمل مباشرة وتسهم بنحو 8 مليارات ريال في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

ولهذا، إذا كنت في حيرة من أمرك ولا تعلم من أين تبدأ؟ حتي تكون جزء من تلك المبادرات والاستفادة من هذه الحوافز والتسهيلات جراء الاستثمار في هذا القطاع. فلا داعى للقلق، إليك ” بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية لمساعدتك على دراسة الفرص الاستثمارية. وعمل دراسات الجدوى للوقوف على مدى صلاحية تلك الفرص. والأفكار على أرض الواقع في حدود الميزانية المقدرة لها، ومدى جدوى الاستثمار. في مثل هذه الفرص والأفكار والعوائد الربحية المتحصل عليها. كذلك البقاء معك على طول الطريق لإمدادك بالاستشارات المتخصصة اللازمة وذلك من خلال فريق متكامل ونخبة من المتخصصين المهنين والمحترفين. تواصل الآن مع “بناء” عبر الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة