بناء

دراسة جدوى مشروع تصنيع وجميع هياكل التثبيت الفولاذية الشمسية الكهروضوئية

دراسة جدوى مشروع تصنيع وجميع هياكل التثبيت الفولاذية الشمسية الكهروضوئية (1)

دراسة جدوى مشروع تصنيع وجميع هياكل التثبيت الفولاذية الشمسية الكهروضوئية، فكرة استثمارية جديدة تتطلب ميزانية مالية كبيرة من أجل تنفيذها. لكنه يصنف من المشروعات الاستثمارية التي تسعى معظم الدول العربية على تنفيذها. وبالفعل بدأت المملكة العربية السعودية على التفكير في تنفيذ مثل هذه المشروعات، نظرًا للأهمية الكبيرة العائدة عليك من خلالها. وتسعى جاهدة على توفير مثل هذه المشروعات بالشكل المميز. فنحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى أردنا أن نقدم لك فكرة استثمارية جديدة مختلفة مضمونة الربح.

وصف المشروع

للهياكل الفولاذية الشمسية الكثير من المزايا سواء أن كانت تتعلق تلك المزايا بالوظيفة أو التصميم أو حتى البناء والتكلفة الإجمالية لذا يعتبر الاستثمار في هذا النشاط من أفضل القرارات والفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية مجزية في حال قام المستثمر بإنشاء مصانع تصنيع وجميع هياكل التثبيت الفولاذية الشمسية الكهروضوئية داخل المملكة العربية السعودية فإنه بالتأكيد يتمكن من تحقيق عوائد مادية مميزة حيث أن هذا المشروع أحد المشاريع المميزة التي تتبناها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 حيث يساهم المشروع بتوفير ما يقارب من 30% من مصادر الطاقة المتجددة الأمر الذي يساهم في توطين وتزويد جم الصناعات المتعلقة بسلاسل احتياجات الطاقة وهذا بالتأكيد يساهم في انتعاش السوق والاقتصاد الخاص بالمملكة العربية السعودية، وبالتالي تحقيق الأهداف الطموحة التي تسعى رؤية المملكة العربية السعودية إلى تحقيقها بأن تكون واحدة من أقوى 5 اقتصاديات العالم والأولى على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أهمية دراسة المشروع

  • كما أن هذا المشروع يساعد على توفير الكثير من فرص العمل للأفراد والكوادر الشابة المميزة بالمملكة العربية السعودية الذين يمتلكون المهارات والخبرات التي توافق وتلبي احتياجات سوق العمل.
  • مما يساعد على توفير وتحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادية.
  • توسيع آفاقهم في هذا المجال أكثر  ولكن كل هذه المميزات والرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية لا فائدة منها دون الاستناد إلى معلومات حول السوق المستهدف والقطاعات التي سيتم تزويدها بمنتجات وخدمات المشروع.
  • وقبل التحدث عن دراسة جدوى المشروع وأهميتها في مدى تحقيق النجاح المطلوب منه لابد من الحرص على التعرف أنه يتم استخدام هيكل التركيب الشمسي لإصلاح الألواح الشمسية الكهروضوئية.
  • يعطي الدعم والميل إلى النظام.
  • وهي مصنوعة من الفولاذ المجلفن، وسبائك الألومنيوم المؤكسد والصلب المقاوم للصدأ التي تتميز بخفة الوزن وقوة عالية.
  • مواد قابلة لإعادة التدوير و يمكن تركيبها على أساس خرساني أو براغي أرضية لتلبي زوايا الميل المخصصة المتطلبات المعقدة لموقع البناء.
  • تستخدم طاقة الشمس بشكل فعال و شعاع تجميعها مسبقا يوفر وقت العمل  ويقلل من التكلفة ويجعل التثبيت السريع، كما  يتم تصنيع هياكل التركيب المخصصة هذه من الفولاذ المطلي بالزنك على البارد Zn-Al / Zn الذي يوفر مقاومة عالية للتآكل، وتحسين الوزن والتركيب السريع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أهمية دراسة السوق؟

ولكن قبل تنفيذ أي مشروع مهما كان فرصة استثمارية حقيقية يجب التعرف على تفاصيل السوق المستهدف لتسويق منتجات المشروع بالشكل الأمثل لأن الإعداد للمشروع من أهم الخطوات التي تساعد على نجاحه حيث أن التخطيط السليم.

  • تجميع وتصنيع هياكل التثبيت الفولاذية يضمن مدى نجاحه وفاعليته.
  • بالإضافة إلى العائد المادي (الربح المادي) الجيد المتوقع من هذه المشاريع.
  • قبل البدء بأي مشروع اقتصادي يجب عمل جدوى اقتصادية له.
  • من أجل العمل على تجميع المعلومات عن مشروع مقترح.
  • ثم تحليلها لمعرفة إمكانية تنفيذ وتقليل مخاطر وربحية المشروع.
  •  مقارنة بالسوق المحلي واحتياجات.

ومن هنا يتضح أنه من خلال دراسة الجدوى التسويقية والسوقية للمشروع يتم التعرف على تحديد المتطلبات والاحتياجات، ومقارنتها مع الخبرات والمهارات الإمكانيات التي يمتلكها المستثمر واستغلالها بالشكل الذي يخدم المشروع، وأيضًا تحديد الدوافع الشخصية والتي تضمن نجاح المشروع و الصفات الشخصية والتي ستعمل على قيادتك للمشروع، وبالتالي يجب معرفة الأشخاص المشاركين بالمشروع، ومعرفة المهارات التي يمتلكونها مهارات الاتصال، التصميم،  الإشراف،  التنظيم، وغيرها.

كما يجب أيضًا التعرف على خصائص المنتجات التي سوف يتم طرحها في الأسواق عن قريب دراسة السوق وكيف يتم بيعها وتسويقها للسيطرة على الحصة الأكبر من الأسواق المستهدفة، وهذا كله إلى جانب تحديد الأصول الثابتة التي يحتاجها المشروع ومتطلبات إنتاج السلعة بجانب تحديد الجدول الزمني للمشروع ومراحل التنفيذ بعد الوقوف على الاختيار الخاص بالموقع المناسب للمشروع بما في ذلك الديكورات والتجهيزات الفنية من كهرباء ومعدات وآلات وأجهزة وغيرها بجانب الأجور الثابتة للعاملين وخلافه من التفاصيل التي تتعلق بالأمور الفنية،  وكل هذا في النهاية يساعد على التعرف إذا كانت الفكرة مربحة أم لا بعد التعرف على التكلفة الكلية للمشروع والربح الشهري للمشروع وهذا بالتأكيد يتم بعد خضوع المشروع لبعض الاختبارات المالية لتجد جدوى المشروع من عدمه.

الدراسة الفنية

دراسة الجدوى الفنية تعتبر من أهم الدراسات الجيدة التي تتمثل في عدة تفاصيل هامة تتمثل في الآتي:

  • تحديد المواد الخام المميزة جدًا.
  • فهم الموقع المناسب للمشروع.
  • المساحة التشغيلية المميزة جدًا.
  • تحدد لك العمالة المخصصة لمشروعك.

إعداد دراسة مالية

دراسة الجدوى المالية تعد من أهم العوامل الرئيسية التي توضح لك الآتي:

  1. الميزانية المالية المخصصة.
  2. الأرباح المالية العائدة عليك من التنفيذ.
  3. التكاليف الإجمالية على المشروع.

هذه عدة تفاصيل توضح لك مدى أهمية دراسة جدوى مشروع تصنيع وجميع هياكل التثبيت الفولاذية الشمسية الكهروضوئية فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بناء” لدراسات الجدوى واحصل على مشروعك باحترافية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة