بناء

تعرف على أساسيات دراسة الجدوى

أساسيات دراسة الجدوى

يبحث العديد من المستثمرين ورواد الأعمال على مشاريع استثمارية جديدة مختلفة ومبتكرة، لهذا يريدون دائمًا التأكد من مدى جدوى المشاريع الاستثمارية هذه، ولكي يتحقق ذلك الأمر لابد من إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية التي لها دورًا رئيسيًا في نجاح أعمالك وتنفيذ مشاريع على أرض الواقع.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نقدم لكم خدمات متكاملة وتقديم استشارات اقتصادية مميزة تساعدكم على تنفيذ أعمالكم بدقة وهو الأمر الذي يتم بناء على رؤية فريق عمل احترافي لديه الخبرات الكبيرة في تنفيذ دراسات الجدوى وتقديم الاستشارات المميزة والمخصصة وهذا ما سوف نتعرف عليه سويًا في السطور القادمة.

ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هي الدراسة الشاملة والمتكاملة التي تسهم في توضيح كافة الجوانب الإدارية المتعلقة بالمشروع الاستثماري. والتي تساعد على فهم كافة الأسس والجوانب القانونية والفنية والتسويقية والمالية. حيث تقوم على جمع المعلومات وتحليل البيانات المختلفة ومن خلالها تتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح وتبرهن على جدوى المشروع.

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية هي التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري. والتي تسهم في إتمام وتنفيذ الأفكار الاستثمارية حيث تقوم على تجنب المخاطر التي تواجه المشروع الاستثماري. والتقليل من احتمالية فشل المشروع ومن ثم القدرة على اتخاذ القرار الاستثماري السليم.

إعداد دراسات الجدوى هي التي تسهم في إتمام وتنفيذ المشاريع الاستثمارية المختلفة. حيث تقوم على فهم الأسس والمتطلبات الرئيسية حيث تركز على الجانب الفني والمالي والتسويقي والتي تؤكد على جدوى المشروع من عدمه.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي أهمية إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية؟

تمثل دراسة الجدوى الاقتصادية أهمية كبيرة للغاية في أنها تساعد على نجاح المشروع الاستثماري. حيث تحرص من خلال هذه الدراسة على فهم الأسس والمتطلبات التي تسهم في إتمام مشروعك.

  • دراسات الجدوى هي التي تساعد في التأكيد على قرارك الاستثماري.
  • دراسة الجدوى تسهم في توضيح نقاط القوة المتعلقة بنجاح المشروع الاستثماري.
  • إعداد دراسة الجدوى هي التي تساعد في التأكيد على كيفية معالجة المشروع.
  • دراسات الجدوى تساعد المستثمرين ورواد الأعمال في الحصول على الدعم والتمويل المناسب إليك.
  • الدراسة هي التي تسهم في إتمام تنفيذ مشروعك الاستثماري والتأكيد على الميزانية المالية المخصصة لمشروعك.

هذه هي الأهمية الحقيقية المتعلقة بنجاح مشروعك حيث تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تؤكد على جدوى المشروع الاستثماري. وهو ما نسعى إلى تقديمه بناءً على عدة أسس مختلفة تسهم في إتمام المشروع.

ما هي أهم أساسيات دراسة الجدوى؟

هناك العديد من الأساسيات الهامة المتعلقة بدراسة الجدوى الاقتصادية والتي تساعد على إتمام ونجاح أعمالك الاستثمارية. حيث تحرص على تنفيذه إليك بالشكل المناسب وتقديمها بناء على عدة أسس ومعايير مختلفة تتمثل فيما يلي:

أولًا تحديد أهداف مشروعك:

تعد واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري حيث تقوم على اختيار الهدف الرئيسي الذي يسهم في إتمام المشروع وهو ما يجعلك قادرًا على نجاح المشروع وكذلك الحرص على تنفيذ المشروع فالهدف الأساسي منه هو تحقيق الأرباح المالية.

ثانيًا دراسة تسويقية:

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري حيث نركز على فهم الأسس والمتطلبات الرئيسية المتعلقة بالسوق والتي تتعلق بنجاح السوق المستهدف حيث من أهم الجوانب التسويقية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المنافسين. تعتبر واحدة من أهم الجوانب الأساسية المتعلقة بالسوق حيث تحرص على فهم نقاط القوة والضعف، كما أنه يتم تقديمه بناء على المتطلبات الرئيسية المتعلقة بهذا الجانب وكذلك الحرص على فهم كيفية التفوق على المنافسين.
  • دراسة الجمهور المستهدف. نعم من أهم الأسس الرئيسية التي تساعد على تقديم خدماتك/ منتجاتك للجمهور المستهدف بما يناسب احتياجاتهم حيث تحرص على اتمامه وتنفيذه من أجل فهم الخصائص الديموغرافية المتعلقة بهذا الجانب والتي تساعد على تقديمه إليك بالشكل المناسب وهذا يسهم في تنفيذ المشروع.
  • دراسة إلى حجم الأسعار المناسبة. تعد من أهم الجوانب التي تساعد على اتمامه حيث تقوم على تحديد التسعير المناسب إليك.

ثالثًا دراسة جدوى فنية:

تحصل على دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الأساسية والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة. والتي تسهم في إتمام وتنفيذ المشروع على أرض الواقع. حيث تحرص على تقديمه إليك بناء على عدة متطلبات فنية تتمثل فيما يلي:

  • دراسة المكان. تعتبر واحدة من أهم الجوانب الأساسية التي تتعلق بنجاح المشروع وتحديد الموقع المناسب المخصص لديك وتحرص على اختيار الموقع الحيوي والذي يحتوي على الفئة التي تستهدفها وهو ما يسهم في استكمال المشروع.
  • دراسة الأدوات والمعدات. تعتبر من أهم الأسس الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك حيث تقوم على اختيار أبرز أنواع الأدوات والمعدات المخصصة لديك وهو ما يتم تنفيذه إليك.
  • دراسة للمواد الخام. تعتبر واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع حيث تقوم على اختيار المواد الخام المخصصة لديك وهو ما يسهم في إتمام فكرتك الاستثمارية.

رابعًا دراسة الجدوى المالية:

إعداد الدراسة المالية واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تسهم في تنفيذ مشروعك الاستثماري. حيث تحرص على فهم بعض الجوانب المالية التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى رأس المال المناسب إلى مشروعك.
  • تحديد حجم التكاليف الاجمالية المخصصة إلى المشروع.
  • الربح المالي المتوقع من مشروعك.

هذه مجموعة من أساسيات دراسة الجدوى والتي يتم تقديمها إليك بناء على عدة أسس ومعايير تسهم في إتمام وتنفيذ مشروعك باحترافية شديدة وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك الاستثماري.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من قبل شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة