بناء

تعرف على أفضل دراسات الجدوى الاقتصادية

تعرف على أفضل دراسات الجدوى الاقتصادية

من الطبيعي اليوم أن نكون على دراية تامة بمدى أهمية دراسة الجدوى والكم الكبير من المميزات التي توفرها إلى المستثمر. والتي تجعل الجميع يبحث عن الأفضل في دراسة الجدوى ويمكن اليوم أن نتعرف على عدد من مميزات دراسات الجدوى الاقتصادية.

أهم المميزات التي توفرها لك دراسات الجدوى الاقتصادية:

1- تقليل التكلفة الكلية للمشروع

2- الحصول على القدر الأعلى من الربح المادي

3- ضمان استمرارية المشروع

4- الحصول على إجابة والتي تنص على  مدى توافق المشروع مع أرض الواقع وهل سيمكن أن يكون ذو عائد مادي مرضي للمستثمر أم أنه غير ذلك ولا يتوافق مع أرض الواقع؟

5- توفير إجابة للمستثمر إمكانية التوسع من المشروع على المدى البعيد

6- يوفر لك فرص حقيقية في شتى المجالات والتي يمكن أن تستثمر بها

بعد أن تعرفنا على العديد من المزايا والمميزات التي يمكن أن تحصل عليها من عمل دراسة جدوى للمشروع والتي تبين مدى أهميتة ومدى تأثيره على نجاح المشروع سوف ننتقل إلى أفضل دراسات الجدوى الإقتصادية والتي سيتم توضيحها من قبل “بناء” الشركة الأفضل في عمل دراسة جدوى المشروعات.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كيفية عمل دراسات جدوى اقتصادية

إن دراسة الجدوى الإقتصادية هي واحدة من أهم الركائز الأساسية في دراسة الجدوى وسنوضح الخطوات التي يجب أن تتبعها من أجل عمل دراسات جدوى إقتصادية من قبل “بناء” الأفضل في إعداد دراسة الجدوى.

1- معرفة كافة التكاليف

توضح لك كافة التكاليف التي يمكن أن يتم استنزافها في المشروع سواء التكاليف الأولية للمشروع حتى نهاية دورته الأولى من تكاليف المواد الخام اللازمة للإنتاج أو رواتب الموظفين ثم بعد ذلك حساب التكلفة المالية الكلية للمشروع سواء تكلفة أولية أو تكاليف فنية مثل أرض المشروع أسعار البناء كما أنه يمكن أن نضيف عليها التمويل المصرفي بالفوائد التي تأتي منه ومن هنا يمكن أن نحصل على كافة تكاليف المشروع.

2- معرفة الأرباح الكلية

تبين لك مجمل الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من خلال المشروع. ومن خلالها يمكنك معرفة كم الربح الصافي الشهري من هذا المشروع.

3- وضع العديد من القواعد والخطوات

يتم وضع قزاعد وخطوات من أجل عمل توسعات اقتصادية للمشروع على المدى البعيد هو الشئ الذي يبرهن على مدى أهمية التدقيق أثناء عمل الدراسات الاقتصادية فهي من ضمن العناصر التي تضمن استمرارية المشروع فـ التوسعات الاقتصادية تعني المزيد من النجاحات مما يعني ضمان الاستمرارية وهي أهم ما يسعى إليها رجال الاعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع.

4- عمل احتياطي نقدي للشركة

يتم عمل احيياطي نقدي وهو ما يسمى بطوق النجاة والذي يستطيع أن ينقذ الشركة عندما تتعرض إلى أي أزمة أو مؤثر وبعد أن تعرفنا على أهم الخطوات التي يجب أن نتخذها عند عمل دراسات جدوى اقتصادية من قبل بناء الشركة الأفضل في مجال عمل دراسات الجدوى.

علاقة دراسات الجدوى الاقتصادية بالمؤثرات الخارجية

من الطبيعي أن يتعرض أي مشروع لمؤثر خارجي وهو ما يكون بمثابة الصدمة التي يمكن أن تحدث لشخص ما فـ تحتاج إلى سرعة التدخل من الطبيب كذلك المؤثر الخارجي يحتاج إلى سرعة التدخل من أجل حفظ المشروع من الانهيار والتي يكون أفضل التدخلات من ناحية الدراسات الاقتصادية عن طريق الاحتياطي النقدي الذي يمكن أن توفره دراسات الجدوى الاقتصادية وهذا ما يدل على مدى أهمية تلك الدراسة.

لطلب دراسة جدوى متكاملة والتي يتم إعدادها من قبل شركة “بناء”. والتي يتم إعدادها بواسطة خبراء واستشاريين متخصصين في إعداد دراسة الجدوى، فقط تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة