بناء

تعرف على أفضل شركة استشارات اقتصادية في قطر

تعرف على أفضل شركة استشارات اقتصادية في قطر (1)

دائمًا ما يكون لرواد الأعمال الشباب أفكار خلاقة وإبداعية. ولكنهم يفتقرون للمعرفة والوعي ورأس المال اللازم لتقديم هذه الأفكار للناس والمجتمع. وتعتبر دولة قطر واحدة من أهم الأسواق التي تستقبل الأفكار الاستثمارية الجديدة. وذلك باعتبارها قوة اقتصادية هائلة في منطقة الشرق الأوسط ومناخ استثماري جذاب وحيوي لجميع المنتجات والاستثمارات القوية. حيث احتلت دولة قطر المركز الثالث عالميًا في الأداء الاقتصادي. وذلك وفقًا لكتاب التنافسية العالمي لعام 2019 الذي يصدره المعهد الدولي للتنمية الإدارية سنوياً في سويسرا وهو ما يؤكد استمرار الأداء القوي للاقتصاد القطري. وكذلك أشارت تقارير صندوق النقد الدولي توقع تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر وتتيح شركة بناء للاستشارات الاقتصادية فرص استثمارية كبيرة باعتبارها أفضل شركة استشارات اقتصادية في قطر، وقد ساهمت شركة بناء في الكثير من المشاريع الاستثمارية في قطر مما ساهم في رفع مستوى الناتج المحلي القطري، لأنها توفر العديد من الخدمات المميزة للمستثمر والتي من أبرزها:

– توفر للمستثمر أفضل دراسة جدوى الفكرة الاستثمارية من مختلف النواحي الفنية والتقنية والناحية الاقتصادية والتسويقية.

– تتيح شركة بناء للأفكار الاستثمارية الجهات التمويلية للمشروعات. سواء كان ذلك من خلال البنوك الموجودة في الدولة أو بعض الشركات الخاصة المتخصصة في التمويل مع الحفاظ على كافة الضمانات للمستثمر في الحفاظ على فكرته الاستثمارية.

– توفر للمستثمر أفضل المجالات التي يمكن الاستثمار فيها والتي يكون المستثمر ضامن فيها الحصول على الأرباح الكبيرة.

المناخ الاستثماري في قطر:

تعمل كل مؤسسات دولة قطر على تقديم العديد من الحوافز التى تشجع الاستثمار داخل قطر. وقد تم التعبير عن ذلك من خلال قانون الاستثمار الجديد والذى أصدر العديد من القرارات التى تصب فى مصلحة المستثمر والتي من أهمها:

– إعفاء المستثمر الأجنبي من ضريبة الدخل لمدة لا تزيد على 10 أعوام من تاريخ بدء تشغيل المشروع الاستثماري. وإعفاءه من الرسوم الجمركية من المعدات والآلات اللازمة لبنائها ولإنشائها.

– إعفاء المستثمر الأجنبي في مجال الصناعة من الرسوم الجمركية على الواردات من المواد النصف مصنعة والمواد الأولية اللازمة للإنتاج، التي تكون غير متواجدة في السوق المحلي.

– يتاح للمستثمر الأجنبي الاستثمار في جميع القطاعات الصناعة والزراعة والصحة والتعليم والسياحة وتنمية الموارد الطبيعية والطاقة والتعدين بنسبة مساهمة تصل إلي 100% من رأس مال المشروع بشرط أن تتماشى مع خطة الدولة للتنمية.

– منح الحرية للمستثمر الأجنبي حرية تحويل استثماراته من وإلي خارج دولة قطر دون تأخير.

– نص القانون علي عدم خضوع الاستثمارات الأجنبية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لنزع الملكية أو أي قرار مماثل.

وقد ساعدت حزمة الإجراءات التي اتخذتها دولة قطر في ارتفاع إجمالي الاستثمارات الأجنبية الداخلة إلي دولة قطر. وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6.63%. وسجل إجمالي الاستثمارات الكلية الداخلة لدولة قطر في الربع الأول من عام 2019 نحو 722.6 مليار ريال قطري مقارنة بـ677.7 مليار ريال في الفترة نفسها من العام السابق. مما يوضح نمو الاقتصاد القطري بوتيرة متصاعدة. ولكن يحتاج المستثمرين عمل دراسات جدوى لمشروعاتهم للتأكد من نجاح الأفكار الاستثمارية. ومن أفضل الشركات شركة “بناء” والتي تعد أقوي شركة استشارات اقتصادية في قطر. لأنها تعتبر مرشدك الأمين في إقامة أي مشروع استثمارى.

الفرص الاستثمارية في قطر:

منذ أن صممت دولة قطر على أن تصبح أهم الوجهات الاستثمارية في الشرق الأوسط. وهي تخلق بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين، فعلي الرغم من صغر مساحة الدولة إلا أنها تتمتع باقتصاد قوي جدًا. كما أنها مكان أفضل بكثير للقيام بأعمال تجارية من العديد من البلدان الأخرى في الواقع إنها واحدة من أبرز الأماكن في العالم والشرق الأوسط للقيام بالأعمال التجارية مع وجود العديد من السياسات الملائمة من قبل الحكومة القطرية ، ومن أبرز القطاعات الاستثمارية في قطر:

  • مجال المواد الغذائية:

– يعد مجال المواد الغذائية من أكثر القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها بصورة أمنة وتحقيق ربح كبير. بعدما أصبح الاعتماد على الواردات من خارج دول الخليج. كذلك زادت فرص نجاح مشروعات التصنيع الغذائي والزراعة بنسبة كبيرة بسبب زيادة الطلب عليها مع تشجيع الحكومة لها وهو ما يجعل الاستثمار في هذا القطاع من أفضل فرص الاستثمار في قطر.

  • قطاع السياحة:

– من القطاعات التي يتوقع لها نمو كبير هو قطاع السياحة خاصة مع اقتراب كأس العالم في قطر عام 2022. وهو ما يجعل هذا القطاع في بؤرة الاهتمام كواحدة من أفضل فرص الاستثمار في قطر. والدليل القاطع على رغبة الدولة في توسيع الأنشطة السياحية وإتاحة المزيد من فرص الاستثمارية بها. ويساهم نظام الضرائب في قطر على الأنشطة التجارية في هذا المجال وكافة المجالات الأخرى.

وتزيد فرص المستثمرين في الحصول على أفضل فرص الاستثمار في قطر من خلال التعاون مع شركة “بناء” للاستشارات الاقتصادية. أفضل شركة استشارات اقتصادية في قطر مما يساهم في مساعدة المستثمرين على ضخ أموالهم بأمان في السوق القطري.

تعمل دولة قطر على أن تكون أحد أقوى اللاعبين الدوليين في الاقتصاد العالمي من خلال توفير مناخ اقتصادي استثماري جاذب لجميع المستثمرين، وساعد ذلك فى جذب المستثمرين، لكن المستثمرين دائماً ما يريدون شركة استشارات اقتصادية للتعرف على طبيعة المناخ الاستثماري والاقتصادي والتسويقى في الدولة، والتعرف على أفضل الفرص الاستثمارية، وللحصول على تلك الاستشارات تواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة استشارات اقتصادية في قطر لمساعدتك على الوقوف على أفضل الفرص الاستثمارية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة