بناء

تعرف على أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

تعرف على أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

لم يعد هناك مفر على الإطلاق من بدء مشروعك بدون دراسة الجدوى، بل أصبح الآن جودة دراسة الجدوى هي التي يمكن عبرها تحديد قدرة المشروع الاستثمارية على النجاح، ولهذا يجب أن تعتمد على أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية كونه الحل الأمثل الذي يمتلك الخبرة الكبيرة التي يمكن منها أن تحصل على دراسة متكاملة من كافة النواحي.

فالدراسة هي التي تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي، والتطلع إذا كان هناك أي عائق يمكن أن يؤثر على هذه الفكرة سواء على المدى القريب أو المدى البعيد ووضع العديد من الاستراتيجيات التي يمكن منها التغاضي عن هذه العوائق وتحصيل أفضل عائد.

إذا ما كنت تبحث عن أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية فإن شركة “بناء” هي خيارك الأمثل أما إذا كنت تبحث عن أهمية دراسة الجدوى لمشروعك الاقتصادي فتابع معنا قراءة هذا المقال.

دراسة جدوى المشروع:

قبل تنفيذ أي مشروع من الضروري التأكد من مدى نجاحه ومعرفة المخاطر والخسائر التي يمكن تحملها في حالة الفشل، هذه هي أهمية إجراء دراسة جدوى للمشروع، إنها دراسة لفكرته قبل تنفيذها على أرض الواقع، استنادًا إلى النتيجة النهائية للدراسة، اقتصادية أو غير مربحة ولا تقدم أي عوائد مادية، لذا فإن دراسة الجدوى عبارة عن دراسات علمية شاملة لجميع جوانب المشروع أو المشاريع المقترحة، والتي قد تكون إما في شكل تمهيدي تفصيلي، من خلالها يمكن أن يكون خيارًا بديلًا أو فرصة استثمارية بين عدد البدائل أو الفرص الاستثمارية المقترحة، يجب أن تكون هذه الدراسات دقيقة وموضوعية وشاملة؛ وهي عبارة عن مجموعة من الدراسات المتخصصة للتأكد من أن مخرجات المشروع (الفوائد والإيرادات) أكبر من أو تساوي مدخلاتها (التكاليف).

ستساعدك دراسة الجدوى قبل الاستثمار في تحديد ربحية المشروع التجاري، قبل بدء عمل تجاري أو توسيعه، من الضروري أن يقوم رواد الأعمال والمستثمرون بالتحقق من جدوى المشروع، تساعد دراسة الجدوى الاقتصادية على تحليل جدوى العمل وفرص الحصول على نتائج أعمال ناجحة، يستفيد مدراء الأعمال من دراسات الجدوى لتقييم الجوانب الإيجابية والسلبية للعمل الجديد، يتم تنفيذ هذا لمعرفة ما إذا كان الوقت والمال يستحق الاستثمار أم لا.

يعتمد نجاح النشاط التجاري على العوامل المالية، والقانونية، والتكنولوجية، والموارد المتاحة، ستحسب دراسة الجدوى العائد التقريبي للاستثمار، يُمكن أيضًا استخدام هذا الإجراء للتعرف على مختلف التحديات، والتهديدات، والظروف غير المتوقعة التي قد تؤثر على الأعمال في المستقبل.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أهمية دراسة الجدوى:

تعد دراسة الجدوى أحد العوامل الرئيسية التي يعتمد عليها مصير المشروع. يمكن أن يكون جيدًا سبب لنجاحها، إذا تم إهماله أو فشل في تلبية الشروط المفترضة. فقد يؤدي ذلك إلى انهيار المشروع الاستثماري ويؤدي إلى الفشل، يتم من خلالها تحديد كل الاحتمالات التي سيتم التعرض لها للمشروع. بحيث يتم أخذها في الاعتبار قبل بدء العمل، وتحديد مدى إمكانية التعامل معها، وتجنب ارتكاب الأخطاء في المستقبل، في الواقع لا ينتهي دور دراسة الجدوى بمجرد إنشاء المشروع. وتستمر دراسات الجدوى طالما أن المشروع الاستثماري مطبق، ويتم إجراؤها دوريًا لمراقبة التغيرات التي حدثت، في المجال الاقتصادي، وإيجاد أفضل الطرق الممكنة للتعامل معها والتغلب على الأزمات.

تكمن أهمية دراسة الجدوى في أنها الوسيلة التي يمكن من خلالها الإجابة عن الأسئلة التالية:

– ما هو أفضل مشروع يُمكنك القيام به؟

– لماذا يتم اختيار هذا المشروع؟

– ما هو أفضل وقت لإنشاء مشروع وتقديم منتجاته؟

– من هي المجموعة المستهدفة في المشروع؟

– كيف سيتم تأسيس المشروع؟

– كم يحتاج المشروع للعمال والآلات؟

– كم سيكلف المشروع؟

– هل ستجني الأرباح أم لا؟

– ما هي مصادر تمويل المشروع؟

– كيف يمكنني اختيار مشروع من مجموعة من المشاريع البديلة؟

– كيف تثبت أن المشروع ممكن اقتصاديًا؟

– تقليل احتمالية فشل المشروع وتقليل هدر رأس المال.

– يساعد المفاضلة بين المشاريع المتاحة.

– تحسين الموارد الاقتصادية المتاحة.

– يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تهدف دراسة الجدوى إلى تطوير مجموعة من الأساليب التي تساعد على التعامل مع المشروع بطريقة مبتكرة ومتطورة. وفهم شروط المشاريع الاقتصادية بدراسة الوضع العام للسوق، مما يساهم في معرفة حجم الطلب على مخرجات المشروع. ولقياس آثار المشروع على الشركة بشكل خاص،  والقطاع الاقتصادي بشكل عام. والمساهمة في تحديد إمكانية استمرار المشروع، أو اختيار مشروع بديل، اختيار وتوظيف الأفراد ذوي الخبرة في مجال المشاريع الاقتصادية. مما يؤدي إلى توفير الدعم المهني لمراحل تنفيذ المشروع.

تواصل معنا الآن من خلال الواتس آب واحصل على دراسة جدوى مميزة من شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة