بناء

تعرف على أهمية عمل دراسة جدوى مالية

تعرف على أهمية عمل دراسة جدوى مالية

إن دراسة الجدوي من العناصر المهم التي يهتم بها أصحاب المشاريع من أجل توفير الربح الذي يريد تحقيقه مع تقليل التكاليف ولكن دراسة الجدوى لها العديد من الجوانب مثل دراسة الجدوى الفنية والتسويقية والاجتماعية والمالية فسوف نتعرف سويًا من خلال “بناء” مكتب خبير لعمل دراسات الجدوي عن الأهمية والعائد الذي يمكنك الحصول عليه من عمل دراسة جدوى مالية في البداية يجب علينا معرفة ما تعنيه دراسة الجدوى المالية وهي التي يمكن اختصارها في هي أحد عناصر دراسة الجدوى والتي تختص بالجانب الربحي والمالي وكل ما يتعلق به للمشروع التي تريد عمل دراسة له وبالتالي أهمية كبيرة سنتعرف عليها في النقاط التالية:

أهمية عمل دراسة جدوى مالية

1- معرفة التكلفة التي يجب أن تتوافر من أجل تمويل المشروع حتى تتم أول دورة له.

2- تحديد قوائم منظمة توضح الفرق بين التكلفة والربح التي يمكن الحصول عليه للمشروع.

3- تعتمد على دراسة النتائج المقدمة من دراسة الجدوى الفنية والهندسية والتسويقية وعمل تحليل شامل لها.

4- بعد عمل دراسة للمشروع من كافة النواحي المالية بناءً على كافة المعلومات التي تم الوصول إليك يمكنها أن تصلك إلي الإجابة النهائية وهي مدى صلاحية هذا المشروع أم عدم صلاحيته وهي ما تعتير بنصف مكسب ربح المشروع والتي يتوقف عليها كافة العمل.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كيف يساعدك عمل دراسة جدوى مالية؟

من الطبيعي أنك الآن ايقنت مدى أهمية عمل دراسة جدوى مالية والتي تبين لك أنها سوف تكوين مفيدة لك وأنك يجب أن تقوم بعملها على النحو الأمثل حتى تستطيع جني كل ثماراها فسوف نعرض بعض النقاط الهامة التي يمكن أن تساعدك فيها تلك الدراسة سنوضحها من وجهة نظر شركة “بناء”.

1- عند عمل الدراسة تكون قد تمكنت من معرفة الدراسات السابقة للمشروع من دراسة فنية واقتصادية وتجارية وغيرها مما يجعل لك العديد من الخبرات لتنفيذ خطوات المشروع على أكمل وجه ومتأكد من جميع كل تلك الخطوات التي ستقوم بتنفيذها.

2- سيساعدك في معرفة هل هذا المشروع يستحق منك التمويل فالبعض يكون خائف من المجازفة بالمال هباء في بدأ أي مشروع ولكن هذا سيكون بالنسبة لك بالضامن الذي يضمن لك ذلك ويعطيك تفاصيل ومعطيات تقنعك بالموافقة أوالرفض.

3-تضمن لك الإسراع في كافة الدراسات من بداية المشروع إلى نهايته. مما يضمن لك أن تسبق في وضع اساسيات المشروع والبدء في عمل الدورة الأولية للمشروع. مما يجعلك تكسب الوقت وتحقق الربح في وقت واحد.

4- توضيح شتى الطرق والمواصفات التي يمكن لك من خلالها أن يتم الحكم علي المشروع التي قمت بتنفيذه. وذلك يجعلك تتطرق إلى ما هو أهم. والذي يتشكل في معرفة كم المتطلبات التي يحتاجها المشروع. هل المشروع في قدرة على التوسع في الوقت الحالي أم أن ذلك يمكن في المستقبل القريب. وهل هناك ما يؤثر على الاستمرارية أم لا؟.

الخلاصة:

في هذا المقال تم توضيح كل ما يخص عمل دراسة جدوى مالية وما هو أهميته؟ وكيف يساعدك؟ وليتبين أن دراسة الجدوى هي من العناصر الأساسية التي يجب أن تتوافر لضمان نجاح أي مشروع وتحقيق القدر الأعلى من الربح منه كما يمكنك أيضَا تقليل حجم التكاليف فإذا كنت ترغب في دراسة جدوى كاملة على يد فريق عالي المستوى من الخبراء والاقتصاديين الذين لهم باع في الاستشارات الاقتصادية فقط تواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة