بناء

تعرف على جوانب دراسة جدوى مشروع تقني

تعرف على جوانب دراسة جدوى مشروع تقني

دراسة جدوى مشروع تقني من أهم الدراسات التي يبحث الكثير من الراغبين عن الاستثمار على الحصول عليها بكامل تفاصيلها، فالمعلومات والبيانات التي تتوافر في دراسة الجدوى هي القادرة على تعزيز النتائج التي يمكن أن يتم تحقيقها من قبل المشروع، وبناء على هذا الأمر تستطيع بالنهاية تعزيز مقدار النتائج المادية التي تريدها من المشروع، وكذلك النتائج التوسعية التي ترغب في سير الفكرة الاستثمارية التي يحتاج إليها المشروع.

ويعد الجانب التقني من أهم الجوانب التي يتطلع المستثمرين إلى الاستثمار بها، وذلك الأمر يعود إلى أن المشروعات التقنية وما يتم توفيره من منتجات أو أدوات بها أو أجهزة هي التي يكون لها تأثير بالغ الأهمية على الأفكار الاستثمارية، بحيث تتمكن من خلالها أن تحقق أفضل عائد من خلال المشروع، نتيجة إلى أن الجميع يرغب في الحصول على هذه الأدوات من أجل مواكبة العالم التكنولوجي الذي يسير على اللهب بسرعة الصاروخ.

ما دراسة جدوى مشروع تقني؟

دراسة جدوى مشروع تقني هي عبارة عن تحليل للفكرة الاستثمارية من كافة النواحي بحيث أن الدراسة تقوم باصطياد أكثر الأخطاء أو المخاطر التي يمكن أن تؤثر على هذا المشروع، سواء الآن أو مستقبلًا، وتضع أهم الخطط التي يمكن أن يتم محوها أو التغاضي عنها لهذا المشروع، ومن هنا تقدم أيضًا أهم نقاط القوة التي يمكن الاعتماد عليها من قبل المستثمر بشأن تنفيذ هذه الفكرة الاستثمارية، وذلك من أجل توضيح إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية ناجحة أم لا.

ومن هنا نستطيع بلا شك في النهاية أن تحقق التكامل الذي ترغب به بشكل أساسي، وبناء على ذلك الأمر تتيح إلى المستثمر أهم المميزات وأكثر العيوب، والشراكات التي يمكن أن تدفعه إلى تنفيذ الفطرة الاستثمارية أو التغاضي عنها.

مكونات دراسة جدوى مشروع تقني

تتكون دراسة جدوى مشروع تقني من مجموعة من العناصر، خلال الدراسة المبدئية التي يتم من خلالها الحكم على الفكرة الاستثمارية بهل هذه الفكرة الاستثمارية التي تقوم بتنفيذها يمكن أن تحقق من خلالها النجاح، أو أن هذه الفكرة الاستثمارية لا يمكن أن يتم تحقيق أي عائد منها وأنها ستتسبب في خسارتك إلى هذه المدخرات التي تقوم بضمها في المشروع، ومن هنا تتمكن بشكل نهائي من الوصول إلى أن تقوم بتحقيق العائد المالي الذي يمكن من خلاله أن تضمن بلا شك أن يكون لديك القدرة النهاية على تحسين مستوى سير المشروع الخاص بك، ونموه للنحو الذي ترغب به، ومن أهم هذه المكونات ما يلي:

  • الجانب المالي

إن الجوانب التي يتكون منها المشروع سواء كانت المالية أو غيرها يجب أن يتم صياغتها على أكمل وجه. والأهم في الجانب المالي أن تكون هذه البيانات أو المعلومات التي يتكون منها المشروع بلا شك خاصة الإحصائيات دقيقة، حيث أنها يتوقف عليها مستقبل المشروع الاستثماري.

وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن يكون لديك القدرة الكاملة على الوصول إلى خطة محكمة تبدأ من خلالها بتوفير كافة المدخرات التي يمكن أن تحتاج إليها من أجل تنفيذ المشروع. بالإضافة إلى معرفة تفاصيل الأرباح التي يمكن أن تحققها سواء كانت هذه الأرباح شهرية أو السنوية. أو حتى صافي الربح، وهامش الربح الذي تستطيع الحصول عليه. وهو من أهم تفاصيل دراسة جدوى مشروع تقني. فالمشروعات التقنية إما أن تكون معدة بإحكام فيكون قدر النتائج التي تستطيع أن تحققه من خلاله مثالي أو العكس.

  • الجانب التسويقي

إن الترويج إلى المنتجات التي ينتجها دراسة جدوى مشروع تقني. تحتاج إلى الفن الذي يمكن أن تقوم من خلال مزاياه أن تقنع. فئة كبيرة من العملاء على الوصول أو الحصول على منتج جديد. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بشكل مثالي أن تكون بلا شك حاصل على قسط كبير من المعلومات التي تحتاج إليها عن المنافسين. ومنها تستطيع أن تتعرف على مدى رضاهم عن المنتجات التي يتم تقديمها من قبل منافسيك بالسوق. وما هي المشكلات التي يعانون منها، وبالتالي العيوب التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع.

بالإضافة إلى الجانب التسويقي يعمل على إضافة بعض العناصر المثالية التي يتكون منها المشروع. ولذلك من أهم الإضافات التي تستطيع الدراسة التسويقية إضافتها إليك عبر دراسة جدوى مشروع تقني. لتضمن عملية إحكام السيطرة على السوق الذي يتم استهدافه ما يلي:

  • من خلال دراسة السوق تستطيع معرفة كافة التفاصيل عن الفئة التي تقوم باستهدافها. وبالتالي التعرف على كافة البيانات التي يمكن أن تلجأ إليها من أجل تنفيذ هذه الخطة التي توفر بها ما يتمنى هؤلاء في منتجك.
  • معرفة كافة التفاصيل بشأن المواقع الجغرافية التي يتم استهدافها من قبل المشروع الاستثماري. وأي هذه المواقع يمكن أن تؤثر على تحقيق ترويج كميات أكبر.
  • الوصول إلى دراسة المنافسين ومعرفة كم المميزات والعيوب التي تتواجد عندهم أو في منتجهم. وحصر الأخطاء التي تعرضوا إليها كي لا يتعرضوا إليها مرة ثانية.

تواصل الآن مع شركة بناء واحصل على دراسة جدوى مشروع تقني يتم صياغتها من قبل الخبراء في عالم دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة